تحذير من صحيفة صينية "الصين لديها القوة لإلحاق الضرر بالاقتصاد الاسترالي"





وزير الخارجية الأمريكية: "نحن نقف مع أستراليا"

تحذير من صحيفة صينية "الصين لديها القوة لإلحاق الضرر بالاقتصاد الاسترالي"

22/5/2020

منفذ الدعاية الصينية صحيفة غلوبال تايمز أعلنت أن "الصين لديها القوة لإيذاء الاقتصاد الاسترالي"، حيث حذرت من أن أي محاولة "لخلط استفسارات COVID-19 الخبيثة مع التجارة لن تؤدي إلا إلى تفاقم التوترات".

وكتبت الصحيفة أن "الصين لديها القوة لإيذاء الاقتصاد الاسترالي لكنها لن تطلق النار الأولى في حرب تجارية".

إذا أرادت الصين بدء حرب تجارية مع أستراليا، فلن تستخدم مقياساً لهذه الدرجة.

"في ضوء التجربة السابقة ، لن تكون الصين هي التي تتخذ الخطوة الاستفزازية الأولى، ولكن تجدر الإشارة إلى أن أي محاولة أخرى لإرباك استفسارات COVID-19 الخبيثة مع التجارة لن تؤدي إلا إلى تفاقم التوترات، ودفع التجارة الثنائية عن المسار الصحيح . "

وهاجمتGlobal Times   في افتتاحيتها أيضًا أستراليا لتلقي الفضل في التحقيق بأصول . COVID-19

كما تدعي الصين أن قرار منظمة الصحة العالمية بقيادة أستراليا كان مختلفًا عما طالب به رئيس الوزراء سكوت موريسون سابقًا.

وكتبت غلوبال تايمز "أوضحت أن الصين بالفعل تدعم المراجعة الشاملة لاستجابة COVID-19 ، والتي ينبغي إجراؤها بطريقة موضوعية ومحايدة".

وأضافت: "تم الاتفاق على قرار بشأن تحديد المصدر الحيواني لفيروس كورونا من قبل جميع الدول الأعضاء، بما في ذلك الصين، في الاجتماع الثالث والسبعين لمنظمة الصحة العالمية يوم الثلاثاء، وجاء القرار مختلف كلياً عن "التحقيق المستقل" الذي كان يدعمه سابقاً بعض السياسيين الأستراليين.

من جانبه، حذر البروفيسور غوردان فليك، الرئيس التنفيذي لمركز بيرث يو إس آسيا، من قراءة الكثير في الافتتاحية التي "تميل إلى أن تكون نذيرًا لما هي المواقف الصينية الفعلية ولكنها لا تتوافق تماماً في هذه العملية".

وقال في تصريح صحفي "من المغري أن ننظر إلى هذا الأمر في فقاعة ونعتقد أننا بطريقة ما نحن الدولة الوحيدة التي يتم استهدافها الآن من قبل الصين بينما - تواجه مجموعة كاملة من الدول الأخرى استجابات مماثلة".

وأضاف غوردن "إن هذا يتعلق حقا بالتغييرات الداخلية في الصين أكثر مما يتعلق بنا، ومع ذلك فإن توجهاتنا تكمن في تفسيرها بالكامل في سياقنا المحلي ".

وزير الخارجية الأمريكية: "نحن نقف مع أستراليا"

يقول جيمس مورو، من سكاي نيوز، إن التزام وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو "بالوقوف مع أستراليا" يبرر قرار سكوت موريسون بقيادة "التهمة الدولية العالمية" لتحقيق COVID-19.

وقال السيد بومبيو "إن الحزب الشيوعي الصيني اختار تهديد أستراليا بالعقاب الاقتصادي بسبب الفعل البسيط المتمثل في المطالبة بإجراء تحقيق مستقل في أصول الفيروس".

وأضاف بومبيو "هذا ليس صحيحًا ونحن نقف مع أستراليا".

وقال السيد مورو إن هذا البيان "يؤكد حقيقة أن سكوت موريسون فعل الشيء الصحيح المطلق".

"الحقيقة هي أن الصين أساءت إلى العالم بأسره بسلوكها في إطار الفيروس التاجي وليس لديهم أي أصدقاء متبقين".

 China Destroyed Live Covid-19 Samples Instead of Sharing Them ...