زيادة مؤقتة للمساعدات الحكومية طوال فترة أزمة كورونا





زيادة مؤقتة للمساعدات الحكومية طوال فترة أزمة كورونا

كانبرا: تعتزم الحكومة الفيدرالية مضاعفة إعانة البطالة كجزء من حزمة المساعدات الثانية التي أعلنت عنها اليوم. ومن المقرر أن تزيد الإعانة التي كانت تسمى سابقا "نيو ستارت" بمقدار 550 دولارا كل أسبوعين لكل من متلقي الإعانة القدامى، والجدد الذين سيفقدون وظائفهم.

وقال وزير الخزانة غوش فرايدنبيرغ خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء صباح اليوم "هذه الدفعة ستوفر 550 دولار كل أسبوعين تضاف إلى القيمة الحالية لمدفوعات "جوب سيكر" أو النيو ستارت وستكون متاحة للعاملين بدوام غير منتظم والتجار الأفراد والحرفيين والذين ينطبق عليهم معايير الدخل المعتمدة لدى السنترلينك."

هذه المعونة الإضافية مؤقتة طوال فترة الأزمة، أي أنها ستنتهي بمجرد إعلان احتواء تفشي وباء كورونا المستجد. وسيتم منحها أيضا لكل من يحصل على دفعة الشباب، ودفعات الآباء، ودفعات للعائلات الريفية.

كل شخص يخسر عمله خلال فترة تفشي الوباء سيكون مؤهلا للحصول على تلك الدفعات الإضافية، بالإضافة لمن يتقاضى بالفعل الإعانات. هذا يشمل من كان يعمل بدوام كامل أو جزئي أو أحد مقدمي الخدمة الأفراد أو الحرفيين أو التجار الذين لا يوظفون أي شخص آخر في مصالحهم التجارية.

وقال بيان الحكومة "شروط تلقي إعانات البطالة والشباب ستوفر القدرة على الحصول على الدفعات النقدية للموظفين الدائمين الذين تم تسريحهم أو فقدوا وظائفهم، والتجار الأفراد ومن يعمل لحسابه الخاص والعمال بدوام جزئي، والعمال بعقود مؤقتة، على أن تنطبق عليهم شروط اختبار الدخل المعتمدة لدى سنترلينك."

وأضاف البيان "هذا يشمل أيضا أي شخص سيُطلب منه الاعتناء بشخص آخر بسبب إصابته بوباء كورونا."

كما سيتم تعليق العمل بشروط امتلاك الأصول المعروفة باسم Asset testing لكل من متلقي إعانات البطالة والشباب ودفعات الآباء خلال فترة تفشي الوباء.

وبداية من أبريل نيسان القادم هيئة الخدمات الأسترالية Services Australia ستسمح لطالبي الدفعات الجدد بتأكيد هويتهم عبر الهاتف لتقليل الحاجة إلى زيارة مكتب الخدمات.

ويجب على من لا يتعامل بالفعل مع السنترلينك أن ينشأ حساب عبر بوابة MyGov الإلكترونية ليتمكنوا من فتح حساب إلكتروني مع السنترلينك. كما ستجعل الحكومة متطلبات الباحثين عن عمل من مقابلات وغيره أكثر مرونة خلال تلك الأوقات غير المسبوقة.

كما سيتم تغيير قواعد التخطيط للحصول على العمل ليصبح المعدل هو البحث عن وظيفة واحدة أسبوعيا أو أربعة في الشهر بسبب ضعف سوق العمل المتوقع خلال تلك الفترة.

ومن المقرر أن تصبح عملية فحص الطلبات ومراجعتها أسرع وأبسط بالنسبة للمتقدمين على أن يتم إلغاء بعض المتطلبات. وتشمل تلك المتطلبات شهادات ترك العمل، ودليل الإيجار وتأكيد وضعية العلاقة أو relationship status.