نورا ساسين خطار رمز أمومة طاهرة تغيب - مراسم الدفن الاربعاء





نورا ساسين خطار رمز أمومة طاهرة تغيب - مراسم الدفن الاربعاء

نورا خطار رمز الأمومة، نبحث عنها اليوم في زمن نكاد نفقد فيه طهارة المرأة التي حملت في قلبها أمانة التواضع، وفي يدها مسبحة بيضاء تصلي كل حباتها من أجل عيلتها، وفي ضميرها إرث الآباء والأجداد، وفي جوارحها حب لا يموت لرب السماء ولأولادها وأحفادها الذين ربّتهم بدمع العين وبالسهر والكد الى جانب زوجها الراحل نعيم خطار الذي كان كما كانت قدوة في حدشيت التي تودع اليوم هذه الأم المثالية التي قال عنها ابنها جو خطار رئيس غرفة التجارة والدمع ينهمر من عينيه: »شعرت ان الثروة الحقيقية ليست الأموال المكدسة وليست الذهب وليست الجاه، بل هي هذا القلب الذي منحني كل الحب وهذه الأم التي ربتني واخوتي واخواتي بحنان لا ينضب، وقد رحلت عنا لتلتقي أحب الناس على قلبها في السماء والدي نعيم وأخي جورج وأختي سلطانة ولتضمهم نيابة عنا الى صدرها.. فقد اصبحوا أربعة هناك في العلياء يصلون من أجلنا ومن أجل حدشيت ولبنان وأستراليا، ومن أجل السلام والمحبة بيننا«.

نعم حدشيت بكت أمها نورا بدمعة حارة، وهي التي أسلمت الروح وبين أصابعها مسبحة بيضاء لم تغادر أناملها يوماً، وعلى شفتيها ابتسامة الرضى لمسيرة أمومية نموذجية، وكل ابنائها واحفادها حولها يأخذون منها البركة الأخيرة، وهم على علم ان أحب الناس على قلوبهم الوالدة والجدة النموذجية قد رحلت متممة واجباتها الايمانية والعائلية وتاركة وراءها عائلة تتمتع بثروة أخلاقية تفاخر بها الجالية اللبنانية.

وتجدر الاشارة الى ان العائلة بدأت منذ وفاتها بوم الجمعة الماضي تتلقى التعازي من ابناء حدشيت والجالية ومن الفاعليات الاسترالية والقيادات الروحية والسياسية والاجتماعية ومن كافة ارجاء العالم. كما  انها تتابع مساء اليوم الثلاثاء تقبّل التعازي في هول  كاتدرائية سيدة لبنان، علماً ان مراسم الدفن والجنازة سيترأسها سيادة المطران انطوان شربل طربيه في كاتدرائية سيدة لبنان الساعة العاشرة والنصف قبل الظهر بمشاركة اصحاب السيادة مطارنة الطوائف الشرقية والكهنة والرهبان والراهبات.

وقد صدر عن العائلة النعي التالي:

يترأس صاحب السيادة المطران انطوان شربل طربيه السامي الاحترام الذبيحة الإلهية وصلاة الجنازة في الساعة 10.30 من صباح الاربعاء لراحة نفس المرحومة نورا بطرس ساسين (ام يوسف) أرملة المرحوم نعيم مخايل خطار من حدشيت.

الداعون في أستراليا:

أبناؤها: جو وزوجته شهيدة خطار، ريمون وعائلته، عائلة المرحوم جورج، وابنتها ماريا زوجة سليم فياض وعائلتها.

أشقاؤها: عائلة المرحوم طنسا وعائلة المرحوم سركيس في لبنان واستراليا.

شقيقاتها: مريم أرملة المرحوم باخوس ساسين، ملكة ارملة المرحوم حليم خطار وعائلتها، ونزهة أرملة المرحوم نبيه رحمة وعائلتها.

وعموم عائلات ابناء وبنات حميها المرحومين نعمة وحليم وريمون ونديمة وجانيت ونعيمة وضحى وتريز واولادهم وعيالهم.

وجميع عائلات خطار، ساسين، فياض، شحادة، الحاوي، رحمة ولحود، وعموم الأهل والأقارب وجميع عائلات حدشيت في الوطن والمهجر.

الدعوة عامة