تغييرات على مدفوعات السنترلينك تشمل الإبلاغ عن الدخل الحقيقي





تغييرات على مدفوعات السنترلينك تشمل الإبلاغ عن الدخل الحقيقي

كانبرا: تسعى الحكومة الفيدرالية إلى إدخال تغييرات على نظام الرعاية الاجتماعية والذي يشمل مدفوعات السنترلينك للشباب والعاطلين عن العمل ومعاشات المسنين ومدفوعات الآباء. وتأمل الحكومة أن تؤدي تلك التغييرات إلى توفير 2.1 مليار دولار لإنقاذ أرباح الموازنة.

وطبقا للمقترح الحكومي الذي سيُعلن اليوم، سيتم الكشف عن نظام جديد للإبلاغ عن دخول متلقي الإعانة، حيث يجب عليهم تسجيل حجم الدخل الفعلي الذي يكسبونه كل أسبوعين بدلا من وضع قيمة تقديرية كما هو الحال الآن.

وتؤثر تلك التغييرات على 1.2 مليون شخص، ومن المقرر أن تقدمها الحكومة للبرلمان عند استئناف جلساته الأسبوع القادم. وتعتقد الحكومة أن تلك التغييرات ستخفض من دفع الحكومة لأموال أعلى من القيمة المستحقة، وتوفر نحو 650 مليون دولار سنويا بواقع 2.1 مليار دولار على مدار أربع سنوات.

ويمكن لأي شخص يتلقى إعانة اجتماعية أن يعمل ويربح قدر معين من المال دون أن تتأثر المدفوعات، وبعد ذلك تبدأ الحكومة في تقليل دفعات السنترلينك كلما زاد قدر الأموال التي يكسبها الفرد.

وطبقا للنظام الحالي، يقدر متلقو الإعانة دخلهم بناء على عدد أيام العمل وقيمة الرواتب بالساعة. ولكن الحكومة تعتقد أن هذا النظام يغفل الحوافز والأوقات الإضافية ما يعني أن قيمة الدخل التي يتم الإبلاغ عنها قد تكون أقل بكثير من الواقع.

التغييرات الجديدة تلزم متلقي إعانات النيو ستارت وإعانة الشباب والأوزستادي ودفعات الآباء العزاب ودفعات المتقاعدين على الإبلاغ عن الدخل الحقيقي بما في ذلك الحوافز والمدفوعات الإضافية. ومن المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في الأول من يوليو تموز القادم.

وقالت وزيرة الخدمات الاجتماعية إن النظام الجديد سيكون عادلا: "نريد أن نتأكد أن الأستراليين الذين يحتاجون دعما ماليا يمكنهم الحصول على الدعم الذي يستحقونه، لا أقل ولا أزيد."

ويمكن للفرد الذي يحصل على نيو ستارت أن يكسب نحو 104 دولارات كل أسبوعين دون التأثير على مدفوعاته، وبعد ذلك تقل قيمة دفعات السنترلنك بمعدل خمسين سنتا لكل دولار أضافي.

أما المتقاعد الأعزب يمكنه أن يربح 174 دولار كل أسبوعين، وترتفع القيمة إلى 304 دولار للزوجين المتقاعدين، دون التأثير على مدفوعاتهم.

ويبلغ نحو 19 في المائة من متلقي الإعانات عن مدخول سنوي بينما لا تتجاوز النسبة بين المتقاعدين على 4.2 في المائة وتصل إلى 33.4 لمتلقي أوزستادي.