رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي يفوز بعضوية لجنة الاتحاد الدولي





رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير

رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي يفوز بعضوية لجنة الاتحاد الدولي

11/12/2019

جنيف - فاز رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم الأربعاء بعضوية اللجنة الدائمة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر على هامش المؤتمر الدولي الثالث والثلاثين للاتحاد.

وأشار الساير في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الفوز إلى "مواقف الكويت الواضحة والداعمة لتعزيز العمل الإنساني على كافة المستويات وتطلعها لتعزيز عمل اللجنة الدائمة من خلال عضوية الجمعية في المرحلة المقبلة".

وقال الساير إن حصوله على عضوية اللجنة الدائمة جاء تقديرا لدور الجمعية في تعزيز العمل الإنساني معربا عن بالغ شكره لكافة الجمعيات والحكومات التي صوتت لصالحه.

واكد أهمية دور الكويت في الأعمال الإنسانية والتطوعية والتي نالت بها ثقة دول العالم مشيرا إلى أن الفوز بعضوية اللجنة الدائمة يبين الدبلوماسية الإنسانية الكويتية ويكشف عن الدور الذي تضطلع به الجمعيات الوطنية وسط الأزمات الإنسانية والكوارث الطبيعية.

وأضاف الساير أن الكويت دائما في مقدمة المبادرات الإنسانية لتخفيف الآلام عن ضحايا الصراعات والنزاعات حيث اقترنت الحكمة بالسياسة الخارجية في المحافل الدولية باسم الكويت وتتجه الأنظار إليها طلبا للدعم الإنساني.

وأعرب عن خالص التهاني والتبريكات لكل من بذل جهدا لتحقيق "هذا الفوز الذي نفخر به جميعا ويلقي علينا مسؤوليات جساما نستطيع القيام بها على أكمل وجه".