أخبار متنوعة من لبنان: وفاة علاء ابو فخر بعد اطلاق النار عليه في خلدة





وفاة علاء ابو فخر بعد اطلاق النار عليه في خلدة

12 تشرين الثاني 2019 -

أعلن رئيس "الحزب التقدمي الاشترا كي" وليد جنبلاط أنه اتصل بقائد الجيش العماد جوزاف عون، ورئيس الاركان اللواء أمين العرم. وقال جنبلاط: "ليس لدينا سوى الدولة". وكان جنبلاط أكد من "مستشفى كمال جنبلاط": "لا ملجأ لنا على برغم ما جرى هذه الليلة الا الدولة". وهناك قال جنبلاط في الحشد الشعبي الذي كان وصل إلى المستشفى: "الكثير منكم ايها الشبان والشابات عارض قراري الانضمام رسميا الى الحراك، وانا اعلم ان عواطفكم هي معه، لكن في الوقت نفسه ونتيحة خبرة طويلة لي ليس لنا ملجأ سوى الدولة على رغم ما حصل الليلة". وأضاف: "انا اتصلت بقائد الجيش وباللواء العام للاركان لاجراء التحقيق". وقال: "ضعوا الحادثة عندي، لان ليس لنا سوى الدولة، لاننا اذا فقدنا الامل بها فعندها ندخل في الفوضى. وأرجوكم ان تدركوا هذا الكلام". ولاحقا انتقل جنبلاط يرافقه نجله النائب تيمور والوزيران أكرم شهيب ووائل أبو فاعور الى قاعة دار آل أبو فخر في الشويفات، للمشاركة بالتعازي وسط حضور العشرات من مناصري "الحزب التقدمي الاشتراكي".

 Image result for رئيس الجمهورية استقبل سفراء دول مجموعة الدعم الدولية وسفراء عرب وعرض معهم تطورات الأوضاع في لبنان والاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة

رئيس الجمهورية استقبل سفراء دول مجموعة الدعم الدولية وسفراء عرب وعرض معهم تطورات الأوضاع في لبنان والاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة

12 تشرين الثاني 2019

لبنان - عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الاوضاع الراهنة في البلاد في ضوء المستجدات، لوفد سفراء دول مجموعة الدعم الدولية للبنان "ISG" الذين استقبلهم قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا.

وشرح الرئيس عون للوفد وجهة نظره من الظروف التي يمر بها لبنان وموقفه من "التطورات السياسية والامنية والملابسات التي رافقت استقالة الحكومة والاتصالات الجارية لتشكيل حكومة جديدة تعمل على تحقيق الورقة الاصلاحية التي تبنتها الحكومة المستقيلة".

وتطرق الرئيس عون الى المطالب التي رفعها الحراك الشعبي" وموقفه منها، والقوانين الاصلاحية التي تقدم بها منذ كان نائبا والتي اعاد التأكيد عليها مؤخرا.

وقد اعرب السفراء اعضاء الوفد عن دعم دولهم للبنان "في هذه الظروف التي يمر بها"، مركزين على "اهمية تشكيل حكومة جديدة لمواكبة التطورات".

وحضر عن الجانب الدولي سفراء: روسيا الكسندر زاسبكين، ايطاليا ماسيمو ماروتي، الولايات المتحدة الاميركية اليزابيث ريتشارد، الصين وانغ كيجيان، فرنسا برونو فوشيه، بريطانيا كريستوفر رامبلينغ، المانيا جورج بيرجيلين، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان رالف جوزف طراف، المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان يان كوبيش وجامعة الدول العربية عبد الرحمن الصلح.

وحضر عن الجانب اللبناني وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي، المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير، والمستشارون العميد بولس مطر والسفير شربل وهبة ورفيق شلالا واسامة خشاب.

السفراء العرب المقيمون في لبنان

كذلك استقبل الرئيس عون السفراء العرب المقيمين في لبنان وعرض عليهم الاوضاع الراهنة والتطورات الاخيرة، وطالب ب"مساعدة الدول العربية للنهوض بالاقتصاد اللبناني مجددا".

وضم الوفد سفراء: الكويت عبد العال سليمان القناعي، سوريا علي عبد الكريم علي، دولة فلسطين اشرف دبور، الامارات حمد سعيد سلطان عبد الله الشامسي، تونس كريم بودالي، مصر نزيه النجاري، السودان علي الصادق علي، عمان بدر بن محمد بن بدر المنذر، المغرب محمد كرين، اليمن عبد الله عبد الكريم دعيس، قطر محمد حسن جابر الجابر، السعودية وليد بن عبد الله بخاري، جامعة الدول العربية عبد الرحمن الصلح، القائمة بأعمال سفارة الأردن وفاء الاتيم، القائم بأعمال السفارة الجزائرية سمير باشا والقائم بأعمال السفارة العراقية امين عبد الله النصراوي.

 Image result for عطالله:الرئيس مستمر في خوض المعركة

عطالله:الرئيس مستمر في خوض المعركة

12 تشرين الثاني 2019

لبنان- غرد الوزير في حكومة تصريف الاعمال غسان عطالله عبر حسابه على موقع "تويتر" قائلا:"‏الجنرال الحاسم أطل على اللبنانيين ليصارحهم بالحقائق ويضع الأصبع على الجرح النازف. هو يوما لم ينس أنّه حين كان يذهب مع رفاقه الى المعركة كانوا يعلمون أن نصفهم لن يعود لكنهم كانوا يذهبون. نحو خلاص لبنان ذهب ولن توقفه أي صعاب، معركة سيستمر بخوضها الجنرال الرئيس".