سفير الكويت بألمانيا يقدم اوراق اعتماده سفيرا غير مقيم لدى لاتفيا





سفير الكويت لدى المانيا يقدم اوراق اعتماده لرئيس لاتفيا

سفير الكويت بألمانيا يقدم اوراق اعتماده سفيرا غير مقيم لدى لاتفيا

16/10/2019

برلين - قدم سفير الكويت لدى المانيا نجيب البدر اليوم الاربعاء اوراق اعتماده لرئيس لاتفيا ايغليس ليفتس سفيرا غير مقيم للكويت في العاصمة ريغا وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين في لاتفيا واعضاء سفارة الكويت في برلين.

وقال السفير البدر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد اجراء مراسم تقديم اوراق الاعتماد في قلعة ريغا (القصر الرئاسي) في لاتفيا انه نقل تحيات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لرئيس لاتفيا ايغليس ليفتس وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة ولشعب لاتفيا الصديق كل تقدم وازدهار.

واضاف انه اكد حرص واهتمام سمو امير البلاد بنقل آفاق التعاون الثنائي ومواصلة اطر العمل لتنميتها الى مستويات اعلى في كافة المجالات وبشكل يخدم المصالح المتبادلة بين الجانبين مشيرا الى ان هناك امكانات كبيرة لتطوير هذا التعاون المشترك وخاصة في مجال تعزيز حجم التبادل التجاري والتعليم وتقنية المعلومات والثقافة والفنون والسياحة.

وأوضح السفير البدر انه اعرب لرئيس لاتفيا عن تقدير الكويت للمستوى المتقدم الذي بلغته العلاقات الثنائية بين البلدين واعتزازها بإقامة العلاقات الدبلوماسية مع لاتفيا منذ عام 1994.

وأشاد السفير البدر بالجهود المشتركة بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب من خلال عضويتيهما المشتركة في التحالف الدولي لمحاربة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وتعاونهما في اطار مبادرة اسطنبول لحلف شمال الاطلسي.

واعرب عن تطلعه الى وجود لاتفيا ضمن رؤية الكويت لعام 2035 فضلا عن وجود الشركات الكويتية في لاتفيا لما تمتلكه من فرص ومقومات واعدة للاستثمار مؤكدا دور الغرفة التجارية والصناعية في كلا البلدين في تشجيع الزيارات المتبادلة وتعزيز دور القطاع الخاص.

من جانبه اعرب رئيس لاتفيا عن خالص تمنياته للسفير البدر بأداء مهامه الدبلوماسية الجديدة وتقديم كافة اوجه الدعم للارتقاء بالعلاقات الثنائية وتحقيق تعاون اوثق في كافة المجالات.

وأشاد بالدور الايجابي الذي تؤديه الكويت في منطقة الشرق الاوسط معربا عن تقدير بلاده لجهود سمو امير البلاد ومساعيه الحميدة لنزع فتيل الازمات التي تعصف بالمنطقة وحكمته واتزانه في التعامل مع العديد من القضايا والمسائل الاقليمية والدولية.

واكد رئيس لاتفيا حرص واهتمام بلاده بتطوير آفاق مجالات التعاون وبشكل يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

كما عقد السفير البدر عددا من الاجتماعات الاخرى التي ضمت وزير الدولة بوزارة الخارجية اللاتفية اندريس بليس وعددا من مسؤولي وزارة الخارجية ورئيسة البرلمان بالانابة دامارا بيتنير لو غالا حيث تمت مناقشة تعزيز اطر التعاون في مجالات سياسية وبرلمانية وامنية الى جانب بحث عدد من المسائل المتعلقة بقضايا منطقة الشرق الاوسط.