البيت الزغرتاوي كرم رئيس بلدية ستراثفيلد الاسترالية أنطوان الدويهي





البيت الزغرتاوي كرم رئيس بلدية ستراثفيلد أنطوان الدويهي

16 تشرين الأول 2019

لبنان- كرم "البيت الزغرتاوي" رئيس بلدية ستراثفيلد الاسترالية أنطوان الدويهي الذي يمضي أجازة في لبنان.

شارك في عشاء التكريم الذي دعا اليه رئيس البيت أنطونيو يمين في مطعم ساجيو أهدن، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، المونسنيور اسطفان فرنجية، نائب رئيس بلدية زغرتا-اهدن الاب بول مرقص الدويهي، رئيس جمعية تجار زغرتا الزاوية جود صوطو، رئيس جمعية الصناعيين في قضاء زغرتا جان كلود باسيم، رئيس منتدى ريشة عطر الشاعر أسعد المكاري، الاب يوحنا مخلوف والاسرة الاعلامية في المنطقة اضافة الى شعراء وادباء وأسرة المحتفى به.

بداية القى رئيس البيت الزغرتاوي أنطونيو يمين كلمة رحب بها، شاكرا ألاسرة الاعلامية في زغرتا الزاوية التي واكبت أسبوع البيت المغترب الصيف الماضي بكل مواعيده.

بعدها تحدث عن رئيس بلدية ستراثفيلد انطوان الدويهي بمسيرته الاغترابية المضيئة وحركته في الشأن العام حتى أصبح أول زغرتاوي يترأس بلدية استرالية، داعيا المكرم الى العمل مع بلدية زغرتا اهدن لانجاز توأمة موعودة ومعهودة بين البلديتين اذ أن القاسم المشترك بينهما الرئاسة الزغرتاوية.

ثم أرتجل الدويهي كلمة قال فيها "أنه في بيته لا يطلب تكريمات وهو في المجتمع الاسترالي يعرف بلبنانيته وفي لبنان يفاخر في زغرتاويته وفي زغرتا بدويهيته".

وحرص الدويهي في العشاء على لقاء جميع الموجودين والدردشة معهم وتحدث الى الوكالة الوطنية للاعلام فقال بأنه لم ينقطع عن زيارة لبنان حيث عائلته موزعة بين اهدن واستراليا وأنه رغم هجرته الطويلة فأن أولاده يتوافدون الى الوطن وهو ينتظر مجيء أبنه قبل مغادرته البلد.

ولفت الى أن الجيل الجديد من أبناء زغرتا الزاوية يقدمون نموذجا ناجحا في كل المجالات في سدني وملبورن وكل الولايات.

في الختام علق يمين على سترة الدويهي زر "البيت الزغرتاوي" دلالة على أنضمامه الى عضويته الفخرية وقدمت له مجموعة من الكتب الاغترابية من مؤلفات محسن يمين وروبير فرنجية، وقطع المكرم قالبا من الحلوى في المناسبة وشرب الحضور نخب نجاحه في عالم الانتشار.