بريطانيا ترسل سفينة حربية ثانية لتعزيز أمن الملاحة البحرية بالخليج





بريطانيا ترسل سفينة حربية ثانية لتعزيز أمن الملاحة البحرية بالخليج

12/07/2019

لندن - أعلنت بريطانيا اليوم الجمعة إرسال سفينة حربية ثانية لمنطقة الخليج العربي بهدف تعزيز أمن الملاحة البحرية في أعقاب الاتهامات ضد إيران بمحاولة احتجاز ناقلة نفط بريطانية.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن وزارة الدفاع البريطانية ان الفرقاطة (اتش أم اس دنكن) في طريقها الآن من البحر المتوسط وستصل منطقة الخليج لتنضم الى الفرقاطة (اتش أم اس مونتروز) في غضون الأسبوع المقبل.

وعلى صعيد متصل قالت متحدثة باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم ان بلادها تجري ضمن مشاوراتها المستمرة مع الولايات المتحدة مناقشات لبحث تعزيز وجودهما العسكري في الخليج.

واكدت المتحدثة في اجتماعها اليومي مع الصحفيين ان بريطانيا تجري محادثات مع الولايات المتحدة بشأن تعزيز الوجود العسكري المشترك في ظل التهديدات الأخيرة التي تواجه الملاحة البحرية بالمنطقة.

من جانب آخر أكد وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت ان بلاده لا تسعى لتصعيد الوضع مع إيران على الرغم من التطورات الأخيرة المرتبطة باحتجاز ناقلة نفط إيرانية في (جبل طارق) ومحاولة إيران اعتراض ناقلة بريطانية أمس الأول الاربعاء.

واوضح هانت في تصريح صحفي ان "هذا رد فعل منا على ما يحدث بطريقة محسوبة وحذرة ونوضح لإيران بأننا لا نسعى لتصعيد هذا الوضع".

وكانت الحكومة البريطانية أكدت أمس الخميس ان زوارق حربية تابعة للحرس الثوري الإيراني حاولت اعتراض ناقلة النفط البريطانية (بريتيش هيريتاج) بالقرب من مضيق هرمز.