رئيس مجلس الأمة: البرلمان الكويتي يمثل الضمير العربي في التصدي للقضايا المفصلية





رئيس مجلس الأمة الكويتي

رئيس مجلس الأمة: البرلمان الكويتي يمثل الضمير العربي في التصدي للقضايا المفصلية

25/06/2019

الكويت - قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم إن البرلمان الكويتي يمثل الضمير العربي في التصدي للقضايا العربية والإسلامية المفصلية ويسير في ذلك وفق نهج وضعه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

جاء ذلك في تصريح صحفي للغانم اليوم الثلاثاء بشأن البيان الطارئ لمجلس الأمة حول مقاطعة أعمال (ورشةالبحرين) التي دعت إليها الولايات المتحدة الامريكية ضمن خطة سلام لحل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي بمشاركة بمشاركة صهيونية.

وأضاف الغانم أن "هذا البيان يمثل الشعب الكويتي والحكومة قامت بترجمة مضامينه ونحن جميعا نسير وفق نهج وضعه سمو الأمير وهو نهج لا نتبعه فقط إنما نفخر به".

وأكد أن البيان الصادر من أعضاء مجلس الأمة يعبر عن مبادئ وثوابت المجتمع الكويتي والتزاماته التاريخية والشرعية والدستورية بما يريده الشعب الكويتي وأغلبية الشعوب العربية.

وتوجه بالشكر إلى الحكومة الكويتية على مواقفها المشرفة في القضايا الإسلامية والعربية "ليس فقط بعدم حضور أي اجتماعات يكون فيها أي تمثيل صهيوني إنما أيضا بمواقفها في مجلس الأمن".

وكان نواب مجلس الأمة دعوا في جلسة المجلس الخاصة أمس الاثنين الحكومة إلى "مقاطعة أعمال (ورشةالبحرين) التي دعت إليها الولايات المتحدة الامريكية ضمن خطة سلام لحل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي المنعقدة اليوم وغدا الأربعاء بمشاركة صهيونية.

وقال النواب في بيان طارئ تلاه رئيس مجلس الأمة "ندعو الحكومة لإعلان موقف حازم وحاسم بمقاطعة أعمال هذا الاجتماع".

بدوره كان الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي جدد التأكيد في مداخلته خلال جلسة مجلس الأمة أمس على تمسك الكويت بالثوابت الأساسية في سياستها الخارجية بدعم القضية الفلسطينية والقبول بما يقبله الفلسطينيون.