حكومة موريسون تجمع بين الخبرة والاستقرار لتنفيذ وعودها





حكومة موريسون تجمع بين الخبرة والاستقرار لتنفيذ وعودها

أسماء الوزراء السابقين والجدد في حكومة الائتلاف الجديدة

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون إعادة تشكيل حكومة الائتلاف حيث بدأ رسميا مهام سلطته المتجددة من خلال حكومة أغلبية.

وظلت العديد من المناصب الوزارية البارزة دون تغيير، لكن ميليسا برايس لن تبقى كوزيرة بيئة حيث سيحل محلها سوزان لي.

كما أعلن موريسون أن السيناتور آرثر سينودينوس سوف يصبح سفير أستراليا القادم لدى الولايات المتحدة بدلا من جو هوكي عندما تنتهي ولاية الأخير.

وعلاوة على ذلك، يوصي موريسون باختيار ميتش فيفيلد في منصب السفير الأسترالي لدى الأمم المتحدة على أن يتولى بول فليتشر حقيبة وزارة الاتصالات.

وقال موريسون: "سيكون كلاهما ممثلين استثنائيين يخدمان مصالح بلادنا بالخارج جيدا".

وعلاوة على ذلك، ستتولى ليندا ريندولدز حقيبة الدفاع بدلا من المتقاعد كريستوفر باين وفقا لما أشار رئيس الوزراء في وقت سابق.

ومن المقرر أن تكون بريدجت ماكنزي أول امرأة تتقلد منصب وزير الزراعة حيث ستحل محل ديفيد ليتلبرود الذي سيركز الآن على  حقيبة إدارة الكوارث الطبيعية والطوارئ.

ويأتي إعادة تشكيل المقاعد الأمامية في أعقاب تقاعد وزراء مخضرمين قبل الانتخابات.

وتضم قائمة الوزراء السابقين: وزير شؤون سكان أستراليا الأصليين نيجل سكوليون، ووزيرة الزراعة كيلي أودوير ووزير الدفاع كريستوفر باين.

وأصبح كين ويات أول شخص من الأبوريجينـز يتولى حقيبة سكان أستراليا الأصليين.

أما قائمة أصحاب المقاعد الأمامية الذين يواصلون أدوارهم في الحكومة الجديدة فتضم كلا من وزير الخزانة جوش فرايدنبرج، ووزيرة الخارجية ماريس باين، ووزير المالية ماتياس كورمان، ووزير الصحة جريج هنت ووزير الصحة دان تيهان.