باسيل من جزين: معركتنا اليوم أصعب من التحرير!





باسيل من جزين: معركتنا اليوم أصعب من التحرير!

26 أيار 2019

استهل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل زيارته الى جزين بلقاء مع الشبيبة في بيت الغابة في بكاسين، حيث استمع الى هواجسهم من بعض الامور، واجاب على اسئلتهم.

ثم انتقل والوفد المرافق الى صالون كنيسة عين مجدلين، حيث كان في استقباله اهالي البلدة وعقد لقاء معهم طالب فيه بتشجيع الزراعة في البلدة.

وحول اقامة بلدية مستقلة لعين مجدلين وفصلها عن بلدية جزين، طلب من الاهالي التنسيق مع بلدية جزين والنواب. 

ثم زار  باسيل براد التفاح في جزين، يرافقه النائبان زياد اسود وسليم خوري، رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش، حيث استمع الى شرح مفصل من رئيس التعاونية الزراعية في منطقة جزين جهاد الاسمر عن اهمية هذا البراد الحديث لمزارعي المنطقة والمناطق المجاورة.

ثم انتقل لافتتاح وازاحة الستارة عن النصب التذكاري لغابة شهداء منطقة جزين، في حضور اسود، النائب السابق امل ابو زيد، وعقد بعدها لقاء مقفلا مع رؤساء بلديات المنطقة، في حضور ابو زيد وحرفوش، في مبنى الاتحاد في سراي جزين.

ومن المكنونية، قال باسيل: "بحفاظنا على تاريخنا وصمودنا وقوتنا ننقل لأولادنا ارث الكرامة والعز، هذا يشرفنا ويميزنا نحن أبناء التيار الوطني الحر".

واضاف: "عندما نكرم كباراً من لبنان نكرم تاريخنا وتراثنا، ومهما اختلفنا فإننا نتفق على حماية وجودنا".

واشار الى ان "تمثال العماد عون يرمز الى تاريخنا في هذا الجبل وقد نحته الفنان رودي رحمة بحسّه الفني والوجودي".

وشدد على ضرورة ان "نحافظ على بعضنا ونحترم ونحمي بعضنا ونكرّم من يعرف ان يعطي".

ومن منطقة "روم"، لفت باسيل الى ان "للاحتلال اشكال كثيرة ونحن اليوم نقاومه باشكاله الكثيرة وكل تضحياتنا تذهب سدى اذا تركنا الفساد يفتك فينا".

واعتبر ان "معركتنا اليوم اصعب من التحرير لأننا فيها نواجه الفاسدين وهذا الامر اصعب من مواجهة غريب ففيها نواجه بعض اهل بلدنا، وهذا امر صعب جدا خاصة عندما يتكاثرون ويتغلغلون بيننا".