اخبار عمانية: رئيس مجلس الشورى يستقبل وفد جامعة الدفاع الوطني الباكستاني





رئيس مجلس الشورى يستقبل وفد جامعة الدفاع الوطني الباكستاني

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح أمس بمقر المجلس وفد جامعة الدفاع الوطني بجمهورية باكستان الإسلامية.

وخلال اللقاء رحّب سعادته بالوفد مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطورها، كما تم بحث أوجه التعاون القائم بين السلطنة وجمهورية باكستان الإسلامية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة في الجوانب التشريعية والرقابية. كما تطرق سعادته إلى الأدوار التي يمارسها مجلس الشورى في مختلف الجوانب التشريعية والرقابية ومساهمته الفاعلة في التعامل مع العديد من القضايا المجتمعية، وذلك من خلال ممارسته للصلاحيات والاختصاصات الممنوحة له التي نص عليها النظام الأساسي للدولة. إضافة إلى مشاركات المجلس في مختلف المحافل البرلمانية العربية والإسلامية والدولية.

كما قدم سعادته للوفد شرحا عن مسيرة مجلس الشورى والتطور الذي تحقق في مختلف المجالات البرلمانية، إضافة إلى أهم اللجان الدائمة بالمجلس وأدوارها وكيفية مناقشة مشاريع القوانين المحالة من الحكومة للمجلس. حضر اللقاء سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس

البحرية السلطانية العمانية وسفن إيرانية تنفذان التمرين السنوي المشترك «البحث والإنقاذ»

نفذت عدد من سفن البحرية السلطانية العمانية وعدد من سفن البحرية الإيرانية، وبإسناد طائرات عمودية تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية فعاليات التمرين البحري المشترك « البحث والإنقاذ »، كما شارك في فعاليات التمرين شرطة خفر السواحل، وذلك في البحر الإقليمي العماني، والذي يأتي ضمن الخطط التدريبية التي تنتهجها البحرية السلطانية العمانية مع الدول الشقيقة والصديقة والتي تهدف إلى تبادل الخبرات وإدامة الكفاءة العالية في مختلف المجالات العسكرية، وقد اشتمل التمرين في إطار الخطة الموضوعة على المجالات التدريبية لإجراءات الإنقاذ ومتطلبات البحث البحري. ويأتي تنفيذ هذا التمرين السنوي على هامش اجتماعات لجنة الصداقة العسكرية العمانية الإيرانية المشتركة المنعقدة في مسقط خلال الفترة من الثالث عشر وحتى التاسع عشر من الشهر الجاري.

 Image result for ‫البحرية السلطانية العمانية وسفن إيرانية تنفذان التمرين السنوي المشترك «البحث والإنقاذ»‬‎

شهد فعاليات التمرين العميد أول الركن حمد بن راشد البلوشي مساعد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة للعمليات والتخطيط رئيس الجانب العماني للجنة الصداقة العسكرية العمانية الإيرانية المشتركة، والعميد أول الدكتور قدير نظامي مساعد رئيس الأركان للشؤون الدولية ورئيس الجانب الإيراني للجنة الصداقة العسكرية العمانية الإيرانية المشتركة، كما شهد فعاليات التمرين أعضاء لجنة الصداقة العسكرية العمانية الإيرانية المشتركة للجانبين، وعدد من كبار ضباط البحرية السلطانية العمانية.

انطلاق مبادرة «شركاء التواصل السياحي» لترويج السلطنة

جولات وأنشطة تمتد لـ ٨ أشهر

عمان :دشنت وزارة السياحة بالشراكة مع اللجنة الوطنية للشباب أمس مبادرة «شركاء التواصل السياحي»، بهدف استقطاب وتفعيل دور الناشطين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي وإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في الترويج للمقومات السياحية المتنوعة التي تزخر بها السلطنة. وسيستمر التسجيل حتى السادس من مايو القادم للراغبين من رواد التواصل الاجتماعي في المشاركة عبر الرابط المخصص عبر الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية للشباب (www.nyc.om).

 Image result for ‫انطلاق مبادرة «شركاء التواصل السياحي» لترويج السلطنة‬‎

وتهدف المبادرة إلى تفعيل دور رواد التواصل الاجتماعي في الترويج للمقومات السياحية للسلطنة وتكوين شراكة مجتمعية فاعلة بين القطاع السياحي وفئة الشباب من منطلق المسؤولية الوطنية المشتركة بحيث تفتح معهم قنوات التواصل المباشر وتزودهم بالمعلومات والمحتوى الترويجي مع تنظيم عدد من الفعاليات والجولات والأنشطة السياحية وفق برنامج زمني محدد يمتد إلى ثمانية أشهر.

وستتيح المبادرة لشركاء التواصل السياحي من خلال هذه المبادرة الفرصة للإسهام بطرق مبتكرة وجاذبة ومتنوعة في رفد المحتوى الإلكتروني الترويجي السياحي للسلطنة ونشره عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي ليكونوا شركاء في رفع مستوى الوعي السياحي والتعريف بالمقومات والأنماط والتجارب والمنتجات السياحية وبالفرص المتاحة للاستثمار السياحي.

وتعد هذه المبادرة المشتركة بين وزارة السياحة واللجنة الوطنية للشباب إحدى مخرجات الجلسة الشبابية التي نفذتها اللجنة في فترتها الثالثة 2016 – 2018 ضمن مشروع «حوارات الشباب» التابع لبرنامج المواطنة والانتماء.

وحظيت بدعم المسؤولين والمختصين بوزارة السياحة خلال اللقاء المفتوح لمعالي وزير السياحة مع عدد من الناشطين ورواد مواقع التواصل العمانيين الشباب والتي أقيمت في شهر رمضان من العام الماضي بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

بدء اجتماع لجنة الصداقة العسكرية العمانية – الإيرانية المشتركة

بدأت صباح أمس أعمال الاجتماع الدوري السنوي للجنة الصداقة العسكرية العمانية – الإيرانية المشتركة، والذي يستمر حتى التاسع عشر من الشهر الجاري. وترأس الجانب العماني في الاجتماع العميد أول الركن حمد بن راشد البلوشي مساعد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة للعمليات والتخطيط، فيما ترأس الجانب الإيراني العميد أول الدكتور قدير نظامي مساعد رئيس الأركان للشؤون الدولية.

في بداية الاجتماع الذي عقد بنادي الشفق التابع لقوات السلطان المسلحة، رحب مساعد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة للعمليات والتخطيط برئيس وأعضاء الوفد الإيراني المشارك في اجتماع اللجنة لهذا العام متمنيًا لهم طيب الإقامة في السلطنة.

ويتناول الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي من شأنها أن تسهم في توثيق أواصر التعاون القائم في المجالات العسكرية بين البلدين الصديقين، كما تناول جوانب الأنشطة والفعاليات المنبثقة عن اللجنة.

 بحث التعاون السياحي بين السلطنة وحكومة غرب استراليا

استعراض التجربة الأسترالية في قطاع سياحة المغامرات

بحثت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة أوجه التعاون المشتركة الممكنة في المجال السياحي وسبل تعزيزها وتفعيلها مع حكومة غرب استراليا. واستقبلت سعادتها بمكتبها بديوان عام الوزارة صباح أمس معالي بيتر واطسون رئيس اللجنة التشريعية بحكومة غرب استراليا والوفد المرافق له والذي يقوم بزيارة رسمية للسلطنة من يوم السبت الماضي وحتى الغد.

وتم خلال اللقاء إضافة إلى بحث أوجه التعاون المشتركة الممكنة في المجال السياحي تسليط الضوء على المقومات السياحية للسلطنة والتطور الذي تشهده عملية التنمية السياحية وأهداف الاستراتيجية العمانية للسياحة ومراحل تطبيقها بالإضافة إلى تناول الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع السياحي العماني.

من جانبه أعرب رئيس اللجنة التشريعية بحكومة غرب استراليا عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة السلطنة مسجلا إعجابه بالنهضة التنموية الشاملة التي تشهدها البلاد في مختلف الميادين، وآملا المزيد من التعاون في المجال السياحي بين الجانبين من خلال فتح خطوط طيران مباشرة وتبادل الخبرات والتجارب وبرامج التدريب والتأهيل في قطاعات السفر والسياحة مستعرضا التجربة الأسترالية الرائدة في قطاع سياحة المغامرات وقطاع سياحة المحميات الطبيعية والحدائق الوطنية.

حضر اللقاء عدد من المسؤولين والمختصين في وزارة السياحة.

  Image result for ‫بحث التعاون السياحي بين السلطنة وحكومة غرب استراليا‬‎  

                                Image result for ‫بدء اجتماع لجنة الصداقة العسكرية العمانية – الإيرانية المشتركة‬‎   

                                                Image result for ‫انطلاق مبادرة «شركاء التواصل السياحي» لترويج السلطنة‬‎       

  Image result for ‫البحرية السلطانية العمانية وسفن إيرانية تنفذان التمرين السنوي المشترك «البحث والإنقاذ»‬‎