قداس وجناز عن نفس الراحل رامز حبيب القزي في استراليا ومأتم حاشد في لبنان





قداس وجناز عن نفس الراحل رامز حبيب القزي في استراليا ومأتم حاشد في لبنان

8/3/2019

سيدني/ بيروت - الميدل ايست تايمز الدولية: اقيم في سيدني قداس وجناز عن نفس الراحل رامز حبيب القزي، والد القاضي جوني القزي والسفيرة جوانا، في كنيسة مار شربل سيدني. ترأس القداس الأب شربل ف. القزي، بمشاركة لفيف من رهبان دير مار شربل وبحضور حشد من أقارب الراحل وأبناء الجية والاصدقاء.

وبعد الانجيل المقدس تحدث الاب شربل في عظته عن مزايا وصفات الراحل.

أما في لبنان ودعت الجية الراحل رامز في مأتم حاشد في كنيسة سيدة النجمة، حيث ترأس الجناز الآباتي انطوان راجح، بمشاركة رئيس دير مار شربل الأب شربل ن. القزي ولفيف من الكهنة.

حضر الجنازة النائب ماريو عون ممثلاً فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والنائب محمد الحجار ممثلاً رئيس الحكومة سعد الحريري في حين تمثل رئيس مجلس النواب بوفد رفيع، وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي، فضلاً عن ممثلين آخرين عن الاحزاب وشخصيات سياسية وقضائية وديبلوماسية وعسكرية ودينية من بينهم  الآباتي مارون أبو جودة مع وفد كبير من الرهبانية الأنطونية .

والقى الآباتي راجح، كلمة تأبينية تحدث فيها عن صفات الراحل معتبراً ان المرحوم رامز تميّز بعطاءاته وخدماته للمجتمع، وعرف بتضحياته من اجل عائلته وأبناء بلدته.

وبعد مراسم الدفن تقبلت عائلة الفقيد التعازي. كما ووضعت في الكنيسة الأكاليل باسم فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري.

شارك بالتعازي كل من: رئيس الجمهورية الاسبق العماد أميل لحود، رئيس حزب الكتائب الشيخ سامي الجميل، النائب بلال عبدالله على رأس وفد من الحزب الاشتراكي، النائب اسطفان الدويهي، النائب نديم الجميل، النائب فريد البستاني.

وشارك في التعازي ايضاً ممثل خاص للبطريرك الماروني الكاردينال مار بشار بطرس الراعي، وفد ممثلاً وزير الخارجية والمغتربين المهندس جبران باسيل والتيار الوطني الحر، ممثل لوزير المهجرين غسان عطالله، حزب القوات اللبنانية ممثلاً بالنائب الخاص للدكتور سمير جعجع، كميل دوري شمعون على رأس وفد من حزب الوطنيين الاحرار ودير القمر، وفد من الرهبانية اللبنانية المارونية، وفد المستقبل (اقليم الخروب)، وفد حزب الله (اقليم الخروب) ووفد من حركة أمل.

وحضر عدد من النواب والوزراء السابقين: بطرس حرب على رأس وفد من آل حرب، سليمان فرنجية على رأس وفد من المردة، د. بيار رفول، وممثل عن ناجي البستاني، جوزيف الهاشم، نعمة الله أبي نصر، علاء ترو، منوال يونس على رأس وفد من تنورين.

وحضر أيضاً عدد من القضاة من بينهم: المدعي العام عوني رمضان، جميل بيرم، علي ابراهيم، غادة عون على رأس وفد مرافق، جوزيف القزي ووفد من محامي شحيم، مدير ورئيس هيئة التفتيش المركزي جورج عطية، مدير هيئة وعميد السلك الدبلوماسي، مستشار رئاسة مجلس الوزراء منذر الخطيب، رئيس مجلس الخدمة المدنية انطوان جبران على رأس وفد، رئيس دائرة التشريع والقضايا في وزارة العدل، رئيس دائرة المناقصات جان العلية، العميد الياس البيسري على رأس وفد من المديرية العامة للأمن العام، العميد عبدو مسلّم على رأس وفد من بلدة البيرة، غراسيا القزي على رأس وفد من المجلس الأعلى للجمارك اللبنانية، العميد جوزيف القزي، ووفود تمثل بلدات أقليم الخروب،

المتنين الشمالي والجنوبي، كسروان والبترون، زغرتا، تنورين، البيرة، بلديات الشوف الساحلي ودير القمر، الدامور والرميلة، وادي الزينة ووفد من آل معوض وآل القزي من طبرجا - العقيبة.