رئيس جهاز الأمن الوطني يرأس وفد الكويت إلى (مؤتمر ميونيخ للأمن)





رئيس جهاز الامن الوطني الكويتي الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح يترأس وفد الكويت المشارك في الدورة ال55 لمؤتمر ميونيخ للأمن

رئيس جهاز الأمن الوطني يرأس وفد الكويت إلى (مؤتمر ميونيخ للأمن)

15/02/2019

برلين - يرأس رئيس جهاز الامن الوطني الكويتي الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح وفد الكويت المشارك في الدورة ال55 لمؤتمر ميونيخ للأمن التي بدأت اعمالها اليوم الجمعة.

واستهل الشيخ ثامر الصباح مشاركته في اعمال المؤتمر بعقد لقاءات مع عدد من نظرائه حيث بحث معهم قضايا وملفات ذات اهتمام مشترك.

وتتميز دورة المؤتمر لهذا العام بمشاركة عربية كبيرة وحضور مؤثر لعشرات رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية والدفاع وكبار المسؤولين العسكريين والامنيين من مختلف دول العالم.

وتشارك الكويت في (مؤتمر ميونيخ الأمني) السنوي للعام الخامس على التوالي.

وترأس الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي أول وفد كويتي شارك في المؤتمر في عام 2015 فيما ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح وفود الكويت في دورات مؤتمر ميونيخ في الأعوام 2016 و2017 و2018.

وبدأ المؤتمر اعمال دورته ال55 اليوم بمناقشة قضايا وملفات امنية وعسكرية عديدة تتصل بأمن الطاقة والتجارة العالمية والأمن السيبراني والتكنولوجيا بالإضافة إلى النزاعات الدولية لاسيما في منطقة الشرق الأوسط.

ومن المقرر ان تركز جلسات المؤتمر على مناقشة القضايا والتحديات التي تواجه دول المنطقة العربية والإسلامية.

ويعتبر المؤتمر الذي تأسس في عام 1963 من اهم اللقاءات الدولية المختصة بالسياسة الأمنية والعسكرية ومواجهة التحديات الحاضرة والمستقبلية التي تعترض السلم والأمن الدوليين.

واقتصرت المشاركة في المؤتمر في السنوات الأولى بعد التأسيس على عدد محدود من الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) الا انه وبعد انتهاء الحرب الباردة سعى المؤتمر لتوسيع المشاركة ليشمل اطرافا أخرى مع زيادة وتنوع الفاعلين الدوليين والإقليميين.