موريسون يعلن "تعزيز" التزام أستراليا في فانواتو





موريسون أول رئيس وزراء أسترالي يزور جزيرة المحيط الهادئ منذ أوائل التسعينيات

موريسون يعلن "تعزيز" التزام أستراليا في فانواتو

16/1/2019

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: أعلن اليوم رئيس الوزراء سكوت موريسون أنه سيعزز التزام أستراليا في فانواتو، حيث أصبح أول رئيس وزراء أسترالي يزور جزيرة المحيط الهادئ منذ أوائل التسعينيات. أجرى السيد موريسون محادثات ثنائية مع نظيره في فانواتو دارت بشكل خاص حول بناء البنية التحتية  واستيراد العمالة إلى أستراليا وتعزيز العلاقات الأمنية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه الحكومة جهودها لمواجهة توسّع الصين في منطقة المحيط الهادئ، حيث من المقرر أيضاً أن يزور رئيس الوزراء فيجي في 17 كانون الثاني/ يناير.

بيان مشترك

Image result for JOINT STATEMENT - Morrison's historic and first official visit to Vanuatu

يهدف تعاوننا إلى دعم التنمية الاقتصادية والبشرية  والأمن القومي والاستقرار الإقليمي والمناخ ومقاومة الكوارث والاستجابة لها وغيرها من المجالات الهامة بالنسبة لعلاقتنا ومنطقتنا.

واليوم تعهّدنا بتعزيز تلك الأسس الصلبة.

تعود الروابط بين الناس والمجتمعات المحلية والمعلمين والطلاب والمجموعات الرياضية والكنائس في أستراليا وفانواتو إلى زمن بعيد.  إنها العلاقات التي تربط بيننا. وهدفنا بناء هذه الروابط وتعزيزها.

وبروح هذه الشراكة القوية تلتزم أستراليا بمساعدة فانواتو على تحقيق أهدافها الإنمائية الوطنية، بما في ذلك التعليم وتنمية المهارات في المناطق الحضرية والريفية لخلق فرص العمل وتحقيق النمو الاقتصادي وبناء بنية تحتية مرنة للمناخ ودعم المؤسسات سريعة الاستجابة والقادرة  على تقديم الخدمات.