حياة صحية لكبار السن متعدّدي الثقافات





الوزير راي ويليامز ومرشح الاحرار لمنطقة غرانفيل النائب السابق طوني عيسى وبعض والقيادات

حياة صحية لكبار السن متعدّدي الثقافات

7 تشرين الثاني/نوفمبر 2018

نظّمت حكومة نيو ساوث ويلز اليوم منبرًا كان التركيز فيه على منع الإساءة تجاه المسنين، والحدّ من العزلة الاجتماعية وإيجاد مجتمعات شمولية لكبار السن متعدّدي الثقافات.

اجتمعت وزيرة المسنين تانيا دايفيس ووزير التعددية الثقافية راي ويليامز مع قادة الجاليات وخدمات الدعم لمناقشة التحديات والفرص التي تواجه المسنين من خلفيات متعددة الثقافات.

وقال السيد ويليامز: علينا المشاركة النشطة مع منظمات الجاليات والمجموعات الرئيسية والمناصرين والقادة لفهم احتياجات كبار السن متعدّدي الثقافات في ولايتنا". 

الوزيرة دايفيس تلقي كلمتها

"لدى نسبة كبيرة من كبار السن من خلفيات متعددة الثقافات قدرة محدودة في اللغة الإنجليزية، والكثيرون منهم قد ينقلبون إلى استخدام لغاتهم الأم مع تقدّمها في السن."

وقالت السيدة دايفيس إن وحدة خط المساعدة لمنع الإساءة تجاه المسنين والموارد (EAHRU)، وهي مبادرة منبثقة من إستراتيجية المسنين لولاية نيو ساوث ويلز 2016-2020، تلقّت أكثر من 10000 مكالمة منذ أن أسستها حكومة نيو ساوث ويلز في 2013.

وممّا قالته السيدة دايفيس: "إن الإساءة تجاه المسنين أمر يجب شجبه، وحكومة نيو ساوث ويلز ملتزمة بمعاملة المسنين باحترام وبتطبيق آليات قوية للإبلاغ عن الإساء تجاه المسنين والتصدّي له."

تساعد EAHRU المسنين الضعفاء الذين قد يحتاجون إلى إحالات إلى خدمات الدعم لمنع الإساءة تجاههم أو لحمايتهم منها، وكذلك لتقديم معلومات مفيدة ومواد توعية عبر الإنترنت بعدد من اللغات.

تحدّث في المنبر ممثلون من بطاقة المسنين في نيو ساوث ويلز (NSW Seniors Card)، وخدمات نيو ساوث ويلز (Service NSW)، ووحدة خط المساعدة لمنع الإساءة تجاه المسنين والموارد لتسليط الضوء على أنواع الدعم والخدمات الملائمة ثقافيًا المتاحة للمسنين في نيو ساوث ويلز.

على كلّ من يشهد إساءة تجاه شخص مسن أو يعاني من مثل تلك الإساءة أو يشتبه بوقوعها أن يتصل بخط المساعدة على الرقم 1800 628 221 أو للحصول على مزيد من المعلومات يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني  www.elderabusehelpline.com.au. في الحالات الطارئة اتصل بالرقم 000.