حرم جامعي على مستوى عالمي في مجال الصّحة والتعليم سيُبصر النور في ويستميد - سيدني





حرم جامعي على مستوى عالمي في مجال الصّحة والتعليم سيُبصر النور في ويستميد - سيدني

5/11/2018

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: أبرمت جامعة سيدني شراكة مع حكومة نيو ساوث ويلز لإنشاء حرم جامعي ثانٍ كجزء من مركز دولي رائد في مجال الصحة والتعليم والأبحاث في غرب سيدني.

وفي هذا السياق لفتت رئيسة الحكومة غلاديس برجيكليان إلى أن إنشاء جامعة من الدرجة الأولى في قلب غربي سيدني سيجذب أكثر من 25 ألف طالب ويعزز رؤيتها لمنطقة رائدة عالمياً في مجال الصحّة والتعليم.

وهذا يدعم أيضاً رؤية حكومة نيوساوث ويلز لمنطقة صحية وتربوية على المستوى العالمي في القلب الجغرافي لسيدني، بالتكامل مع سكة حديد باراماتا ومترو سيدني الغربي، بالإضافة إلى مجال الطب والرياضة والفنون والصناعات الإبداعية والإسكان المُيسّر".

وسيشمل تخطيط المركز ايضاً والتابع لجامعة سيدني إنشاء مدارس ابتدائية وثانوية جديدة.

ومن جهته أكد وزير الصّحة براد هازارد أن مستشفى ويستميد، عند استكماله بحلول العام 2020، سيضمن حصول السكان غربي سيدني على الرعاية الصحية من الدرجة الأولى بالقرب من منازلهم كما سيزيد فرص العمل ويكون رائداً في مجال البحث الطبي وفرص التعليم."

وقال نائب رئيس جامعة سيدني، الدكتور مايكل سبنس، إن الحرم الجامعي سيضم أكثر من 25 ألف طالب و2500 موظف بحلول عام 2050 ويوفر الإقامة بأسعار معقولة للعمال الرئيسيين والطلاب.

"وتابع الدكتور سبنس قائلاً إن "الحرم الجامعي سيوفر 450 وظيفة في العلوم والأبحاث في الجامعة

و3500 وظيفة في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والتكنولوجيا الحيوية والتصنيع وغيرها من المجالات ذات القيمة العالية على مدى السنوات العشر القادمة".