اخبار عمانية: اللجنة الأمنية العمانية – السعودية تبحث تعزيز التعاون





اللجنة الأمنية العمانية – السعودية تبحث تعزيز التعاون

اجتمعت في جدة

عقدت اللجنة الأمنية المشتركة بين السلطنة والمملكة العربية السعودية اجتماعاً بمدينة جدة، وذلك في إطار التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين ترأس الجانب العماني اللواء‏‏ حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات، فيما ترأس الجانب السعودي معالي الدكتور‏‏ ناصر بن عبد العزيز الداود نائب وزير الداخلية وناقشت اللجنة سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين الشقيقين في المجالات الأمنية والشرطية ذات الاهتمام المشترك.

 Image result for ‫غدا آخر موعد للتسجيل – « ريادة » تدعو رواد الأعمال للمشاركة في «مهرجان صــلالة السياحي 2018»‬‎

غدا آخر موعد للتسجيل – « ريادة » تدعو رواد الأعمال للمشاركة في «مهرجان صــلالة السياحي 2018»

أعلنت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة” بالتعاون مع بلدية ظفار دعوة أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للتسجيل والمشاركة في ركن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المعرض الاستهلاكي بمهرجان صلالة 2018، وذلك خلال الفترة من 10 يوليو الجاري إلى الأول من أغسطس المقبل، من الساعة 4 مساء إلى 12 صباحا، ويستهدف المعرض 15 رائدا ورائدة أعمال عمانيين.

 علما أن فترة التسجيل تنتهي غدا الساعة 12 ظهرا، على الموقع الإلكتروني للهيئة.

وتهدف مشاركة رواد الأعمال في المهرجان لتطوير قدراتهم ومهاراتهم في العرض والتسويق، وإتاحة الفرصة لهم لعرض منتجاتهم وإيجاد منافذ تسويقية جديدة ومشجعة خارج السلطنة، وتبادل الخبرات بين رواد الأعمال المشاركين في التسويق والعرض والتغليف والترويج وغيرها، وزيادة حجم المبيعات للمؤسسات المشاركة من خلال البيع وإيجاد عقود تجارية بالمعرض.

وتستهدف المشاركة العديد من القطاعات، وهي: الحلي والمجوهرات، والملابس والأزياء، والتحف والهدايا، والأغذية، والعطور والبخور، والمصنوعات الخشبية، وغيرها.

ومن شروط المشاركة أن يكون صاحب المؤسسة مسجلا لدى الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة”، وتكون الأولوية لرواد الأعمال حاملي بطاقة رواد الأعمال، وتكون الأولوية لمن لم يسبق له المشاركة في النسخ السابقة للفعالية، وأن يكون الترخيص ساري المفعول “السجل التجاري” أو الترخيص المنزلي، وبالإضافة إلى المشاركة بمنتجات عمانية تتمتع بطابع عماني أو ألا تقل نسبة القيمة المضافة العمانية عن 40، وأهمية أن تكون المنتجات ذات جودة عالية وتغليف عالي الجودة ويحظر المشاركة بمنتجات مستوردة.

وفي حال انسحاب المشارك أو عدم حضوره في المنصة المخصصة له لا يحق له المطالبة برسوم الضمان، ولا يحق له دعوة مشارك آخر ليحل محله، والأمر يعود إلى اللجنة المختصة بذلك.

كما لا تتحمل “ريادة” أي تبعات أو تكاليف مالية ناتجة من إهمال المشارك أو الكوارث الطبيعية، ويتم دفع رسوم المشاركة حسب تصنيف المؤسسة بعد قبول المشاركة من الفريق، ويجب التوقيع على تعهد وضوابط المشاركة بالمعرض، وتطبق الشروط والأحكام.

والجدير بالذكر أنه سيتم تخصيص مساحة خالية بمساحة 3×3 متر2، وأي احتياجات إضافية يتم توفيرها من قبل المشارك.