أخبار موجزة من استراليا والعالم

رئيس الوزراء موريسون: "لدينا جميعًا دورًا نلعبه في وقف التحرش الجنسي وخلق أماكن عمل آمنة"

نمو الاقتصادات الاسيوية "هي نافذة الفرصة الآن لأستراليا"

أدلة "قوية" على "تهديد" جو بايدن في الصين

رئيس الوزراء: أستراليا "لن تتنازل أبدًا عن قيمها" في ما يخص العلاقة مع الصين

بيرجيكليان: لا ترغب نيو ساوث ويلز في رؤية المزيد من التأخير وهذا هو السبب في أننا نتقدم لدعم الكومنولث."

أستراليا ترحب بالسفر في اتجاهين عبر تاسمان      Trans-Tasman

جون باريلارو: مالكولم تورنبول كان "في نزاع" مع سياسة الحكومة

رئيس الوزراء: "هذه مجرد حقيقة بسيطة" 3.1 مليون من 3.8 مليون جرعة لم

تأت إلى أستراليا.

ليندا فولتز: وفاة تومي راودونيكس خسارة كبيرة




رئيس الوزراء موريسون: "لدينا جميعًا دورًا نلعبه في وقف التحرش الجنسي وخلق أماكن عمل آمنة"

8/4/2021

كانبرا - الميدل ايست تايمز الدولية: أعلنت حكومة موريسون اليوم استجابتها لتقرير Respect @ Work.

يقدم التقرير مجموعة شاملة من التوصيات لمنع ومعالجة التحرش الجنسي. كما يسلط الضوء على أن الحكومة الأسترالية والولايات والأقاليم وأصحاب العمل والمجموعات الصناعية تلعب جميعها دورًا مهمًا في دعم التغيير الثقافي وخلق أماكن عمل آمنة.

في "خارطة طريق للاحترام: منع ومعالجة التحرش الجنسي في أماكن العمل الأسترالية" (خارطة الطريق للاحترام) ، تقدم الحكومة ردها وتحدد التزامها طويل الأجل بمنع ومعالجة التحرش الجنسي.

وافقت الحكومة الأسترالية (بالكامل أو من حيث المبدأ أو جزئيًا) أو لاحظت جميع التوصيات الـ 55 الواردة في التقرير.

إن استجابتنا لتقرير Respect @ Work تدور حول خلق ثقافة جديدة للسلوك المحترم في أماكن العمل الأسترالية.

قال رئيس الوزراء سكوت موريسون إن لدينا جميعًا دورًا نلعبه في وقف التحرش الجنسي وخلق أماكن عمل آمنة.

وقال رئيس الوزراء "إنه ليس فقط غير أخلاقي وحقير بل وحتى إجرامي، إنه يحرم الأستراليين، وخاصة النساء، من أمنهم الشخصي وأمنهم الاقتصادي من خلال عدم الأمان في العمل".

"استجابتنا تستند إلى قيم الحكومة المتمثلة في الاحترام والكرامة والاختيار وتكافؤ الفرص والعدالة".

"هذه ثقافة يتعين علينا جميعًا تغييرها للأفضل عبر مجتمعنا، من خلال تغيير سلوكنا."

قالت المدعية العامة ميكايليا كاش إن التحرش الجنسي غير مقبول في أي سياق - سواء في مكان العمل أو في أي مكان آخر.

"بناء ثقافة من العلاقات المحترمة في مكان العمل هو التركيز الرئيسي في الاستجابة للتقرير. قال المدعي العام كاش: "لكل فرد الحق في الشعور بالأمان في العمل".

قالت وزيرة الخارجية ووزيرة المرأة، السناتور ماريس باين، إن الاحترام يجب أن يكون التزامًا وطنيًا، مع الحكومات وأماكن العمل والمجتمعات والأفراد الذين لديهم مشكلة التحرش الجنسي والحلول.

اضافت باين: "إنهاء التحرش الجنسي هو عمل الجميع".

"يمكننا جميعًا إيجاد طرق لإظهار القيادة لضمان مساهمة المرأة بشكل كامل في حياتنا الوطنية دون أن يعوقها التحرش الجنسي."

كان تقرير Respect @ Work نتاج التحقيق الوطني التاريخي في التحرش الجنسي في أماكن العمل الأسترالية بتكليف من التحالف في يونيو 2018 وأجرته مفوضة التمييز على أساس الجنس، كيت جينكينز. تشكر الحكومة المفوضة جينكينز على قيادتها وعملها في هذا الدور.

لقيادة هذا الجهد الوطني، حددت الحكومة عددًا من الإجراءات والإصلاحات المنصوص عليها في خارطة الطريق ، بما في ذلك:

إنشاء فريق عمل Respect @ Work Implementation لتقديم إصلاح تشريعي وتنظيمي.

تبسيط وتعزيز الإطار القانوني والحقوق والالتزامات القائمة للموظفين وأرباب العمل.

دعم مزيد من التنسيق بين الوكالات والخدمات لضمان وصول العمال وأصحاب العمل إلى المعلومات المتسقة.

كما أن استجابة الحكومة تركز على التدابير الوقائية ، مع الاعتراف بإمكانية القيام بالمزيد لمنع حدوث التحرش الجنسي في المقام الأول. لدعم الإجراءات الوقائية على المستوى الوطني ، تلتزم الحكومة الأسترالية أيضًا بما يلي:

تقديم برامج تعليمية وتدريبية عبر مجموعة من القطاعات.

دعم البحث المستهدف وتطوير الأدلة حول استراتيجيات الوقاية.

تعزيز آليات جمع البيانات وجمع الأدلة.

 Australia cannot 'miss the opportunity' to capitalise on growing Asian  economies | The Chronicle

نمو الاقتصادات الاسيوية "هي نافذة الفرصة الآن لأستراليا"

كانبرا: وصلت أستراليا إلى "مفترق طرق مطلق" مع فرصة غير مسبوقة لتوسيع العلاقات والتجارة في آسيا.

أوصى تقرير حول أفضل نهج لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع آسيا باتباع نهج "فريق أستراليا" من أجل "تنويع وتنمية" الاستثمار التجاري.

أوصى التقرير الصادر عن مجلس الأعمال التابع لفريق عمل آسيا الأسترالي وجمعية آسيا بتأسيس مجموعة عمل آسيا التي ستقدم المشورة لحكومة الكومنولث بشأن فرص التجارة والاستثمار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

قال رئيس فريق عمل آسيا مارك فان دايك لوسائل الإعلام إن جائحة الفيروس التاجي العالمي يعني أن هناك الآن "ضرورة" لتوسيع التوقعات الاقتصادية لأستراليا لتشمل آسيا والمحيط الهندي والمحيط الهادئ.

 قال فان دايك: "لكي تنمو أستراليا في المستقبل، سنحتاج إلى النظر إلى النمو الخارجي بقدر ما ننظر إليه على النمو المحلي".

يبلغ عدد سكان آسيا من الطبقة المتوسطة ملياري نسمة ومن المتوقع أن يتوسع إلى 3.5 مليار في السنوات العشر القادمة.

قال فان دايك إن هذا العدد المتزايد من السكان "يبحثون عن سلع وخدمات متميزة" حيث تتمتع أستراليا بميزة نسبية بما في ذلك صناعات مثل التكنولوجيا الحيوية والخدمات المهنية والأطعمة المتميزة.

 وقال "هذه هي نافذة الفرصة الآن لأستراليا". "علينا أن نتأكد من أننا لن نفوتها لأنها نافذة قصيرة وستتنافس عليها بقوة البلدان النظيرة الأخرى التي نتنافس من أجلها على التجارة في آسيا."

Laptop evidence 'strongly indicates' Joe Biden is 'compromised' on China |  The Chronicle 

أدلة "قوية" على "تهديد" جو بايدن في الصين

كشفت الكاتبة في نيويورك بوست، ميراندا ديفاين، عن وجود أدلة في جهاز كومبيوتر هانتر بايدن تشير إلى تعرض جو بايدن "لتهديد كبير" من خلال عائلته مع الرئيس شي جين بينغ.

وخلال استضافتها مع كوري برناردي، روت "في إحدى الليالي، بينما كانت تجلس في شقتها بنيويورك، تلقت رسالة نصّية فيها بعض الصور – أحدها هي تلك الصورة الشهيرة التي شاهدها الكثيرون لهانتر بايدن نائم وفي فمهم أنبوب."

وبرأيها هنا كانت البداية، حيث نشروا هذه القصة  قبل ستة أسابيع من الانتخابات الرئاسية حيث كانت بشكل سيء على المرشح جو بايدن - لأن الكمبيوتر المحمول يحتوي على أدلة دامغة عن مخطط استغلال النفوذ الذي كانت عائلة بايدن تديره لعقود باستخدام اسم جو بايدن."

وأوضحت أن السبب وراء أهمية هذا الأمر الآن، ليس فقط في أمريكا ولكن في أستراليا أيضًا، هو ان الدليل الموجود على الكمبيوتر المحمول يعطينا حقًا مؤشرًا قويًا على أن الصين لديها شيء ما بشأن جو بايدن - وأن جو بايدن معرض للخطر من خلال عائلته مع الرئيس شي.

 

PM: Australia will 'never yield its values' for a relationship with China |  Sky News Australia

رئيس الوزراء: أستراليا "لن تتنازل أبدًا عن قيمها" في ما يخص العلاقة مع الصين

كانبرا: شدد رئيس الوزراء سكوت موريسون على موقف أستراليا تجاه العلاقات المستمرة مع الصين مؤكداً أن الحكومة ستواصل العمل بشكل إيجابي بدون أن تتنازل عن مصالحها الوطنية.

ورداً على سؤال حول علاقة البلاد مع الصين قبل المؤتمر الصحفي الذي سيعقده سفير الصين بعد ظهر اليوم، قال رئيس الوزراء "إننا نشهد عدم استقرار عالمي في الوقت الحالي  والعديد من العلاقات المتوترة."

ولفت إلى وجود علاقات إيجابية بين البلدين وأكد استمرار هذه العلاقات التي تتفق مع الطابع الأسترالي وقيم أستراليا وهويتها الوطنية.

 وختاماً شدد على عدم التخلي عن هذه القيم أبداً من أجل العلاقة.

Coronavirus Australia live news: Premiers' warning on 'Invasion Day'  rallies; Scott Morrison, Annastacia Palaszczuk at odds over camps 

بيرجيكليان: لا ترغب نيو ساوث ويلز في رؤية المزيد من التأخير وهذا هو السبب في أننا نتقدم لدعم الكومنولث."

سيدني: ستنشئ حكومة نيو ساوث ويلز "مركزًا للتطعيم الشامل" في Homebush والذي سيعمل جنبًا إلى جنب مع 100 موقع للتلقيح لتقديم 60.000 لقاح بمجرد استيفاء الدولة لمتطلباتها الحالية.

قالت رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بيرجيكليان إن حكومتها "في طور" إنشاء 100 موقع للتلقيح في جميع أنحاء الولاية مع 80 موقعًا "قيد التشغيل" بالفعل.

واضافت رئيسة الحكومة إن مركز التطعيم في Homebush والمواقع المائة سيعملان على "دعم الكومنولث" بمجرد أن تقوم الولاية بتلقيح 300000 شخص وافقت في البداية على القيام به.

وتابعت تقول: "نتوقع أنه بعد 300.000 الذي نتحمل مسؤوليته، سنكون قادرين على إجراء حوالي 60.000 لقاح في الأسبوع". سيتم إنجاز النصف في Homebush والنصف الآخر عبر 100 موقع في جميع أنحاء الولاية.

"هذا لدعم شبكة GP ولدعم الكومنولث لأنه بالنظر إلى المكان الذي نتواجد فيه مع طرح اللقاح، لا ترغب نيو ساوث ويلز في رؤية المزيد من التأخير وهذا هو السبب في أننا نتقدم لدعم الكومنولث."

 AUSTRALIA WELCOMES TWO-WAY TRANS-TASMAN TRAVEL – Karen Andrews MP

أستراليا ترحب بالسفر في اتجاهين عبر تاسمان      Trans-Tasman

كانبرا: رحلة أستراليا نحو التعافي تسير على قدم وساق حيث رحبت الحكومة الأسترالية بإعلان حكومة نيوزيلندا أنها ستنضم إلى منطقة السفر الآمن بين أستراليا ونيوزيلندا.

سيمكّن هذا الإعلان السفر بدون الحجر الصحي بين أستراليا ونيوزيلندا على جانبي Trans-Tasman مما يساعد على لم شمل العائلات والأصدقاء ومنح شركات السياحة دفعة كبيرة.

يأتي ذلك بعد افتتاح أستراليا لمنطقة سفر آمنة باتجاه واحد من نيوزيلندا إلى أستراليا قبل ستة أشهر، مع وصول أكثر من 34000 سائح إلى أستراليا من نيوزيلندا خلال تلك الفترة.

إن قرارات الحكومة الفيدرالية بإغلاق الحدود الدولية لأستراليا في أوائل العام الماضي، وإعلان كوفيد-19 جائحة عالمية من قبل منظمة الصحة العالمية، والعمل مع الولايات والأقاليم من خلال مجلس الوزراء الوطني لقمع الوباء قد كفل لنا حسد العالم. اليوم.

تتجلى أهمية هذا الإعلان من خلال حقيقة أن طريق Trans-Tasman هو أكثر أسواق الطيران الدولية ازدحامًا في أستراليا مع أكثر من سبعة ملايين مسافر في العام الواحد المنتهي في يناير 2020 قبل أن تضرب آثار كوفيد-19 الطيران الدولي.

طوال هذا الوباء، دعمت الحكومة الاتحادية أكثر من 40 ألف رحلة جوية من خلال برامج ومبادرات مختلفة.

يمثل الإعلان اليوم من قبل حكومة نيوزيلندا دفعة كبيرة لصناعة السياحة لدينا مع حوالي 18 في المائة من جميع الوافدين الجويين الدوليين من نيوزيلندا سنويًا، ومع إتاحة الفرصة لزوار أستراليا الآن للسفر دون الحاجة إلى الحجر الصحي في أي من طرفي رحلتهم. في عام 2019، أنفق المسافرون النيوزيلنديون 1.6 مليار دولار على السفر والسياحة في أستراليا.

How Malcolm Turnbull's NSW climate role ended 

جون باريلارو: مالكولم تورنبول كان "في نزاع" مع سياسة حكومة نيو ساوث ويلز

سيدني: قال نائب رئيس حكومة نيو ساوث ويلز جون باريلارو للصحفيين، إن مالكولم تورنبول "أساء تمثيل موقفه" عندما دعا إلى وقف استخدام الفحم في الولاية وكان ذلك "يتعارض" مع سياسة الحكومة.

تم تعيين السيد تورنبول كرئيس لمجلس صافي الانبعاثات الصفرية والاقتصاد النظيف من قبل الوزير كين الأسبوع الماضي قبل أن يلغي الوزير العرض بشكل مثير اليوم.

 بعد أيام فقط من تعيينه، دعا السيد تورنبول إلى تعليق جميع مشاريع الفحم في نيو ساوث ويلز على الرغم من تعارضها المباشر مع سياسة الحكومة.

 قال السيد باريلارو إنه وضع "تحيزه وتاريخه السابق على السيد تورنبول جانبًا" ولم يعارض التعيين عندما تم إحضاره إلى مجلس الوزراء، "لأكون صادقًا، لقد خضت العديد من المعارك الليبرالية، واعتقدت أن هذا ليس معركتي، هذا هو صراع من أجل الحزب الليبرالي وكنت على استعداد لعدم معارضته، لذا فأنا مسؤول مثل أي شخص آخر.

 "في غضون 48 ساعة من ذلك، خرج مباشرة إلى معارضة التعدين في وقت نعلم فيه أن قطاع التعدين وتعدين الفحم هو ما يدعم الاقتصاد. "لسوء الحظ ، مالكولم تورنبول ... أساء تمثيل موقفه وتحدث ضد سياسة الحكومة.

"لن يكون هناك وقف اختياري لتعدين الفحم أثناء وجودي هناك."

 Australia news live: EU rejects Scott Morrison's claim about missing 3.1m  AstraZeneca Covid vaccine doses | Australia news | The Guardian

رئيس الوزراء: "هذه مجرد حقيقة بسيطة" 3.1 مليون من 3.8 مليون جرعة لم تأت إلى أستراليا.

كانبرا - اندلعت حرب كلامية بين أستراليا وأوروبا بسبب لقاحات كوفيد-19 حيث قال رئيس الوزراء سكوت موريسون إن الملايين من جرعات اللقاح التي طلبتها أستراليا "لم تظهر".

قال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي في كانبيرا صباح الأربعاء: "3.1 مليون من اللقاحات التي تم التعاقد عليها والتي كنا نعتمد عليها في أوائل يناير عندما حددنا سلسلة من الأهداف لم تظهر في

أستراليا".

"هذه مجرد حقيقة بسيطة. عملية حسابية واضحة. 3.1 مليون من 3.8 مليون جرعة لم تأت إلى

أستراليا.

"من الواضح أن هذا كان له تأثير كبير جدًا على الإطلاق المبكر لبرنامج التطعيم حتى وصلنا إلى موقف يكون فيه لقاح AstraZeneca المنتج محليًا في مكانه."

سعى موريسون إلى إلقاء اللوم على المفوضية الأوروبية في نقص الملايين من اللقاحات في أستراليا مع تصاعد الانتقادات بشأن سرعة طرحها في الداخل، لكنه نفى أي انتقاد للاتحاد الأوروبي.

وبدلاً من ذلك، قال إن المفوضية الأوروبية قد "أدخلت ضوابط صارمة على الصادرات" مما يعني أن الجرعات المنتجة في الخارج "لا يمكن تسليمها" لكنه أشار إلى أن هذه القضايا قد تم تناولها بين عشية وضحاها.

قال السيد موريسون: "يسعدني أن أسمع أن الاتحاد الأوروبي قد أشار بين عشية وضحاها إلى أنه لا يسعى إلى حصر هذه اللقاحات في أستراليا".

"لذلك سأكون مستعداً جداً لإكتب، مرة أخرى، بالتوازي، مع كل من AstraZeneca ، للحصول على تراخيص تصدير للمبلغ الكامل للجرعات، 3.8 مليون، التي سيتم تقديمها إلى أستراليا."

ويذكر ان في يناير الماضي، توقع رئيس الوزراء أنه سيتم تطعيم أربعة ملايين أسترالي بحلول نهاية شهر مارس، ولكن بعد شهرين فقط تلقى 855000 شخص حقنة اللقاح حتى تاريخ 5 أبريل.

 Labor MP Lynda Voltz reveals 'spent conviction' to shadow cabinet | Daily  Telegraph

ليندا فولتز: وفاة تومي راودونيكس خسارة كبيرة

سيدني: نعى المجتمع الرياضي في نيو ساوث ويلز وفاة أسطورة دوري الركبي، تومي راودونيكيس.

فوصفت العضو عن  أوبورن ليندا فولتز، رحيله بالخسارة الكبيرة.

 وقالت فولتز: " تومي أسطورة محلية أعادت الحياة لـ ليدكومب أوفال في كل مرة قاد فيها Magpies في الملعب."

لم يكن فقط أحد أقوى اللاعبين في دوري الركبي، بل كان يتمتع أيضًا بقلب كبير.

 وُلد تومي في باثورست وترعرع في نيو ساوث ويلز، ويُعتبر أحد أقوى لاعبي دوري الركبي. صنع اسمه في ليدكومب أوفال مع 202 ظهور في الضواحي الغربية لنادي Magpies بين 1969-1979 ، بما في ذلك كابتن الفريق من العام 1971.

 كان تومي بطلًا لجيل من عشاق نادي Magpies بسبب صلابته ومثابرته وقيادته، وهي الصفات التي جسدت الضواحي الغربية لسيدني. .

وختما توجهت فولتز بالتعازي لشريك تومي، تريش وعائلته واصدقائه المقربين واعتبرت وفاته توم خسارة كبيرة لدوري الركبي وللمجتمع الرياضي المحلي.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط