أخبار موجزة من استراليا والعالم

الرئيس بايدن يوافق على إجراء محادثات نووية مع إيران

الحكومة بحاجة إلى اتباع نهج " أستراليا الحصن المنيع"

فضيحة اغتصاب ثانية في مجلس النواب

اعتماد أربعة أيام عمل في الأسبوع بشكل دائم بسبب الإنتاجية الجيدة

بيرجيكليان تدعم "الحوافز" بدلاً من "العقوبات" لتعزيز الإستفادة من اللقاح

العمال ينتقدون خسارة 700 وظيفة من التعليم الفني والتكميلي

الأمير هاري يفقد كل الألقاب الفخرية

حزب العمال: بيروتيت "غير مبال" بالعاطلين الشباب

أستراليا والولايات المتحدة "توليان اهتمامًا شديدًا" لتعاملات بايدن مع الصين




الرئيس بايدن يوافق على إجراء محادثات نووية مع إيران

20/2/2021

واشنطن - الميدل ايست تايمز الدولية: وافق الرئيس الأمريكي جو بايدن على إجراء محادثات مع إيران لمناقشة برنامج طهران النووي - وهي صفقة تخلى عنها الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال جو بايدن في كلمة ألقاها أمام مؤتمر ميونيخ للأمن إنه من الضروري أن تعمل الولايات المتحدة مع القوى العالمية لكبح طموحات إيران النووية.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، طالب المرشد الأعلى لإيران إتخاذ إجراء، وليس كلمات من الولايات المتحدة، متحديًا إدارة بايدن لاتخاذ هذه الخطوة.

وفقاً لمراسل الدفاع الاسرائيلي من i24 News Israel Daniel Tsemach. قال: القادة الإسرائيليون "ليسوا سعداء حقًا" بقرار الرئيس الأمريكي جو بايدن استئناف المحادثات النووية مع إيران.

جاء ذلك في تصريح لوسائل الإعلام: "القادة الإسرائيليون، قطعاً، ليسوا سعداء للغاية بما قاله جو بايدن في مؤتمر ميونيخ للأمن أو ما خرج من الإدارة الأمريكية في الـ 48 ساعة الماضية".

"في الواقع،  كان هذا ما توقعه الكثيرون، وهذا بالطبع هذا وعد جو بايدن عندما أدى اليمين وحتى قبل ذلك، أنه سيفعل كل ما في وسعه للعودة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة لعام 2015. "لذا، هناك تأكيد بهذا المعنى".

Image result for Government needs to take a 'fortress Australia approach' 

الحكومة بحاجة إلى اتباع نهج " أستراليا الحصن المنيع"

كانبرا: دعا المعلّق الصحفي غاري هاردغريف الحكومة إلى اعتماد أستراليا "نهج الحصن المنيع" بعد أن حظر فيسبوك شركات الأخبار من النشر وحظرت الصين العديد من صادراتنا.

وبرأيه أستراليا بأمس الحاجة اليوم إلى حماية نفسها أولاً وقبل كل شيء، كما أن الحكومة بحاجة إلى وضع رؤية واضحة للبنية التحتية الرئيسية.

وأوضح السيد هاردغريف، أنه بدلاً من اتخاذ الإجراءات، فقد تحوّل كلّ شيء إلى عملية تأتي في كثير من الحالات نتيجة تأثير من خارج أستراليا.

يبدو أن كل النشاط تحرّكه عملية، هناك صيغة ورسوم وقواعد ولوائح، يعكس معظمها ما يمليه علينا المجتمع الدولي بما يمكننا القيام به وأولا في بلدنا.

منها يعكس ما يخبرنا به العالم الدولي أنه يمكننا وما لا يمكننا القيام به في بلدنا."

 Image result for Second woman claimed she was sexually assaulted in Parliament

فضيحة اغتصاب ثانية في مجلس النواب

كانبرا: تعرضت امرأة ثانية للاغتصاب على يد الموظف ذاته من الحزب الليبرالي المتورط في فضيحة السيدة بريتاني هيغينز.

وذكر تقرير إخباري أن امرأة ثانية ادعت أنها تعرضت لاعتداء جنسي من قبل نفس الرجل.

وقالت المرأة المجهولة الهوية إنها تريد دعم السيدة هيغينز التي زعمت هذا الأسبوع أنها تعرضت للاغتصاب من قبل زميل لها في مكتب وزيرة الدفاع ليندا رينولدز في مارس 2019.

وجوبه سوء تعامل الحكومة الفيدرالية مع الجريمة المزعومة بانتقادات واسعة هذا الأسبوع.

من جهته، قال رئيس الوزراء سكوت موريسون يوم الجمعة إنه كلف رئيس مكتبه بالتحقيق في الحادث.

واعتذرت السناتور رينولدز هذا الأسبوع في البرلمان للسيدة هيغينز لعدم جعلها تشعر بمزيد من الدعم.

أما زعيم المعارضة أنطوني ألباني، الذي أشاد بالسيدة هيغينز لشجاعتها في الإعلان للجمهور والسيناتور المستقلة جاكي لامبي فقد طالبا السناتور رينولدز بالاستقالة بسبب الحادث.

Image result for Company implements four day work week with 'fantastic' results 

اعتماد أربعة أيام عمل في الأسبوع بشكل دائم بسبب الإنتاجية الجيدة

سيدني: في حديث صحفي، كشفت الدكتورة أمانتا إمبر من مؤسسة شركة "إنفتيوم"،  أن شركتها اعتمدت بشكل دائم أسبوع عمل لمدة أربعة أيام بعد تلقي نتائج "رائعة" أثناء الاختبار العام الماضي.

وأوضحت أن الشركة تعتمد مبدأ العمل أربعة أيام في الأسبوع منذ ثمانية أشهر.

وفي التفاصيل، ذكرت أنهم عمدوا إلى تقييم الإنتاجية ومشاركة الموظفين بالإضافة إلى تتبع المقاييس المالية وتبين أن الأمور تجري بشكل جيد، لذلك اعتمدوا العمل أربعة أيام في الأسبوع بشكل دائم.

Image result for ' rather than 'penalties' to boost vaccine uptake 

بيرجيكليان تدعم "الحوافز" بدلاً من "العقوبات" لتعزيز الإستفادة من اللقاح

سيدني: قالت رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بيرجيكليان، إنها لا ترغب في تقديم التطعيم الإلزامي، لكنها تود أن ترى حوافز تقدمها الشركات لتعزيز الاستفادة من لقاح كوفيد 19 وقد أشارت إلى أن الأماكن، مثل أماكن الضيافة، قد تتبنى نهجًا مؤيدًا للقاح حيث لا يقبلون سوى المستفيدين الملقحين حتى يتمكنوا من تخفيف القيود.

قالت: "بدلاً من معاقبة الأشخاص الذين لم يأخذوا اللقاح، أود أن أرى حوافز للأشخاص الذين يأخذون اللقاح لأنه أمر جيد لمجتمعنا".

"أفترض أن شركات الطيران قد تقول إنها تريد تطعيم الأشخاص عندما يسافرون في رحلات دولية، فقد تكون هناك بعض أماكن الضيافة التي قد تكون قادرة على تخفيف القيود بشكل أكبر إذا تم تطعيم العملاء.

"هناك مجموعة كاملة من الخيارات".

Image result for Shadow Minister for Skills and TAFE Jihad Dib said: 

العمال ينتقدون خسارة 700 وظيفة من التعليم الفني والتكميلي

سيدني: أدان حزب العمال في نيوساوث ويلز خطة حكومة Berejiklian لخفض ما يقرب من 700 وظيفة في الخطوط الأمامية TAFE NSW.

أعلنت حكومة نيو ساوث ويلز عن عمليتي إعادة هيكلة لنظام TAFE والتي ستؤدي إلى فقدان 678 وظيفة في الأدوار الإدارية مثل خدمات الطلاب وإدارة المرافق والخدمات اللوجستية.

من جهتها قالت زعيمة حزب العمال في نيوساوث ويلز جودي مكاي، "إن حكومة بريجيكليان تقطع نظام TAFE وتبيعه شيئًا فشيئًا". "إنهم يخططون لفصل مئات العاملين الذين يشكلون جزءًا حيويًا من نظام TAFE لدينا."

وأضافت "ليس أقل من تخريب اقتصادي قد يؤدي إلى اقتطاع المزيد من TAFE أثناء الركود."

أما وزير الظل للمهارات و TAFE جهاد ديب فقال: “يعتمد آلاف الشباب عبر مجتمعاتنا على التعليم الفني والتكميلي للحصول على المهارات التي يحتاجون إليها للانضمام إلى القوى العاملة وبدء حياتهم المهنية، وهم يعتمدون على هؤلاء الموظفين للمساعدة في استخدام النظام نيابة عنهم ".

 Image result for UK's Prince Harry to lose all honorary titles

الأمير هاري يفقد كل الألقاب الفخرية

بريطانيا: أعلن قصر بكنغهام، الجمعة 19 فبراير/شباط 2021، إن الأمير هاري وزوجته ميغان انفصلا بشكل نهائي وأخيرٍ عن العائلة الملكية البريطانية، حيث أبلغا الملكة إليزابيث بأنهما لن يعودا كعضوين عاملين في العائلة.

إذ سبَّب هاري وميغان حالة من الصدمة في العائلة المالكة في يناير/كانون الثاني 2020، بعدما أعلنا على نحو مفاجئ انفصالهما عن العائلة وسعيهما لمستقبل جديد في الولايات المتحدة.

أصبح الانفصال رسمياً الآن بعد مناقشات مع الملكة إليزابيث. ووفقاً لذلك ستسترد الملكة كافة الألقاب العسكرية الفخرية التي حصل عليها الزوجان وكذلك المنظمات التي كانت خاضعة لرعايتهما بصفتهما الملكية، وستعيد توزيعهما على أفراد آخرين في العائلة المالكة.

إذ قال القصرالملكي: "أكد دوق ودوقة ساسكس لجلالة الملكة أنهما لن يعودا كعضوين عاملين في العائلة المالكة".

كما أضاف: "على الرغم من أن الجميع يشعر بالأسف لقرارهما، فإن الدوق والدوقة يظلان عضوين محبوبين بشدة في العائلة".

قال القصر: "كتبت الملكة مؤكدة أن التخلي عن أعمال العائلة المالكة يعني عدم إمكانية المواصلة في أداء المسؤوليات والواجبات المصاحبة لحياة الخدمة العامة".

Image result for NSW Labor leader Jodi McKay. 

حزب العمال: بيروتيت "غير مبال" بالعاطلين الشباب

سيدني: انتقد حزب العمال وزير الخزانة في نيو ساوث ويلز دومينيك بيروت بعد أن أخطأ في الإحصائيات حول معدل بطالة الشباب خلال وقت الأسئلة في البرلمان يوم الجمعة.

 قال السيد Perrottet بشكل خاطئ إن معدل بطالة الشباب في نيو ساوث ويلز كان 13.1 في المائة بدلاً من 14.7 في المائة.

كما زعم خطأً أن بطالة الشباب في نيو ساوث ويلز كانت الأدنى في البلاد. تراجعت نيو ساوث ويلز عن الإقليم الشمالي وتسمانيا و ACT.

وقالت زعيمة حزب العمال في نيوساوث ويلز جودي مكاي، "يواجه شبابنا أعلى معدل بطالة بين الشباب منذ يناير 2015". لكن أظهر دومينيك بيروتيه مدى جهله بوضعهم، ومدى عدم اكتراثه

بمحنتهم ".

أما وزير الظل للخزانة والت سيكورد قال: "بالمقارنة مع ما قبل كوفيد في فبراير الماضي، لا يزال لدينا 39،040 شابًا في وظائف في نيو ساوث ويلز، و 18،259 شابًا عاطل عن العمل. يجب أن يكون هذا في مقدمة أذهان دومينيك بيروتيت في كل دقيقة من وقته كوزير للخزانة "

 Image result for Australia and US ‘carefully paying attention’ to Biden’s China dealings

أستراليا والولايات المتحدة "توليان اهتمامًا شديدًا" لتعاملات بايدن مع الصين

قال الرئيس التنفيذي لمركز الدراسات الأمريكية، سيمون جاكمان، إن الناس في الولايات المتحدة وأستراليا "ينتبهون بعناية" إلى أي شيء يخرج عن إدارة بايدن فيما يتعلق بالصين.

قال جاكمان لوسائل الإعلام: "لطالما كان يُعتقد أن قضية حقوق الإنسان في الصين جزء من مجموعة القضايا التي توحد، بصراحة، الطيف الأمريكي بأكمله من اليسار إلى اليمين حول الحاجة إلى اتخاذ موقف أكثر صرامة".

"إنه شيء باعتقادي تشدد في الرد على الصين وجزء كبير من مؤسسة السياسة الخارجية - بالتأكيد في الكابيتول هيل - مع الانتباه بعناية لأي شيء يخرج من هذه الإدارة الجديدة فيما يتعلق بالصين. "كما نحن هنا في أستراليا."





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط