أخبار موجزة من استراليا والعالم

"وزير الخزانة جوش فرايدنبرغ: "حظر أخبار Facebook كان خطأ"

ستبدأ لقاحات كوفيد في نيو ساوث ويلز يوم الاثنين

وزير حماية الطفل يتعرض لانتقادات حيث وجد التقرير خمسة ...

بريجيكليان مصممة على انتظار دورها لإخذ اللقاح

من المتوقع أن تنفجر أسعار المنازل الأسترالية

لاثام يؤيد الدعوات لاستخدام "البنك الأخضر" للاستثمار في الفحم

انخفاض معدل البطالة إلى 6.4 في المائة لشهر يناير

حزب العمال في نيو ساوث ويلز ينتقد الحكومة بسبب مشاريع البنية التحتية

أندروز تحت ضغط لتعويض الشركات عن خسائر الإغلاق

يسعى حزب العمال لمنع المطورين من تسلم مناصب وزارية في البرلمان

بايدن يعتبر أن الإبادة الجماعية للأويغور بالصين جزء من "معايير ثقافية مختلفة"




"وزير الخزانة جوش فرايدنبرغ: "حظر أخبار Facebook كان خطأ"

18/2/2021

كانبرا- الميدل ايست تايمز الدولية": كان قرار Facebook بحظر جميع المحتويات الإخبارية الأسترالية خاطئًا وغير ضروري وعنيف، وفقًا لوزير الخزانة جوش فرايدنبرغ.

وقال إن تصرفات الشركة "ستضر بسمعتها" في أستراليا.

Image result for ‘Facebook news ban was wrong’: Josh Frydenberg

تأتي خطوة Facebook في الوقت الذي نمت فيه النزاعات حول قانون المساومة الإعلامية للحكومة الأسترالية، والذي كان يحاول من خلاله إجبار عمالقة التكنولوجيا على دفع المال لوسائل الإعلام الأسترالية مقابل استخدام محتوى الأخبار في محاولة للحفاظ على مستقبل الصحافة.

من جهتها قالت مؤسسة فيسبوك إنها فشلت في التوصل إلى حل مع الحكومة لأن القانون أساء فهم العلاقة بين المنصة والناشرين.

ومع ذلك، أشار السيد فرايندبرغ إلى أن قرار (فايسبوك) بحظر الوصول إلى مواقع الحكومة الأسترالية التي توفر دعمًا للوباء والصحة العقلية والدعم في حالات الطوارئ "غير مرتبط تمامًا" برمز الوسائط المعني.

"تظل حكومة موريسون ملتزمة تمامًا بتشريع وتنفيذ القانون. ونريد أن نشكر (غوغل) على المناقشات البناءة للغاية التي أجروها مع المعنيين ".

"وقال فرايندبرغ: "ما تؤكده أحداث اليوم لجميع الأستراليين هو القوة الهائلة في سوق عمالقة الإعلام الرقمي هذه.

وأضاف: "تلوح في الأفق هذه الشركات الرقمية العملاقة بشكل كبير جدًا في اقتصادنا والمشهد

الرقمي ".

 Image result for Covid vaccinations in NSW to start on Monday

ستبدأ لقاحات كوفيد في نيو ساوث ويلز يوم الاثنين

سيدني: سيكون أكثر من 35000 من الموظفين المهمين في نيو ساوث ويلز من بين الأوائل في أستراليا الذين سيتلقون لقاح كوفيد 19 عندما يبدأ التطبيق يوم الاثنين 22 فبراير.

ستشهد مرحلة التطعيم الأولية التي تبلغ مدتها ثلاثة أسابيع إعطاء جميع العاملين في الحجر الصحي بالفندق لقاح فايزر - وأولئك الذين يقومون بفحص الوافدين في المطار، والعاملين الصحيين، وعمال النظافة، وضباط الشرطة وحراس الأمن.

كما سيتم أيضًا إشراك عمال الرعاية الصحية الذين لديهم أكبر تعرض لمرضى كوفيد 19 المحتملين في الجولة الأولى من اللكمات، والتي سيتم طرحها تدريجياً. يشمل هؤلاء العمال عمال عيادة كوفيد 19، والعاملين في قسم الطوارئ، والقوى العاملة السريرية في سيارات الاسعاف بنيوساوث ويلز، اضافة لعمال نقل المرضى، عمال جناح  كوفيد، وعمال الرعاية الحرجة بما في ذلك موظفي الدعم وموظفي مختبر علم أمراض كوفيد.

سيتم إعطاء اللقاحات في ثلاثة مراكز تطعيم أولية وهي: مستشفيات ويستميد وليفربول ورويال برينس ألفريد.

 Image result for Child Protection Minister under fire as report finds five ...

وزير حماية الطفل يتعرض لانتقادات حيث وجد التقرير خمسة ...

أديلايد: صدر تقرير عن التحقيق حول تعامل إدارة حماية الطفل مع حالتين منفصلتين للمراهقين الصغار في الرعاية حيث تعرضوا للاعتداء الجنسي من قبل مشتهي الأطفال.

حملت فتاة، 13 سنة، أثناء الاعتداء، والأخرى، في نفس العمر، كما تعرضت للإيذاء أثناء حملها من رجل آخر.

وطُلب من القاضي السابق بول رايس إجراء مراجعة في ديسمبر 2020 بعد أن تم الكشف عن أن الوزيرة ، راشيل ساندرسون، لم تكن على علم إلا بالقضايا التي حُكم فيها على رجلين بتهمة الاعتداء الجنسي.

وقال القاضي رايس إنه تبلغ عن خمسة "في الوقت الحاضر" عندما سأل القسم المختص عن عدد حالات الحمل بين الأطفال في رعاية الولاية.

وكتب أنه طلب أيضًا أرقامًا على مدار السنوات الخمس الماضية، ولكن قيل له إنها غير متوفرة لأن حالات حمل المراهقات كانت "مشكلة مستمرة عبر جميع المستويات الاجتماعية".

وكتب رايس: "قيل لي إنه لا يتم الإبلاغ عن الحمل عادة لأن" الأطفال تحت الرعاية لا يختلفون عن ... الأطفال الآخرين ".

 

بريجيكليان مصممة على انتظار دورها لإخذ اللقاح

سيدني: قالت رئيسة الحكومة غلاديس بيرجيكليان إنها ستأخذ لقاح كوفيد "في لمح البصر" لكنها مصممة على انتظار دورها.

وردا على سؤال في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء عما إذا كانت ستحصل على حق الوصول المبكر، قالت رئيسة الحكومة إنها "تود الحصول على اللقاح في وقت مبكر" لكنها تعتقد أنه من غير العدل "تجاوز قائمة الانتظار".

وقالت: "أعتقد أن المواطنين في الولاية سينزعجون إذا تجاوزت قائمة الانتظار، لذا سأنتظر دوري، لكن إذا تمكنت من الوصول إليها غدًا، فسأفعل ذلك".

"وأريد أن أقول إنني سأشعر بمستوى إضافي من الثقة، ما زلت متأكدة من أنني كنت في أمان، وما زلت متأكدة من أنني كنت أفعل كل الأشياء التي طلب مني الناس القيام بها."

 Image result for Aussie house prices set to explode

من المتوقع أن تنفجر أسعار المنازل الأسترالية

سيدني: هناك القليل من الأشياء في هذا العالم التي يمكن أن تجعل الأستراليين يتحدثون مثل أسعار العقارات. سواء كان الحديث عن عقارات استثمارية موجهة بشكل سلبي في حفلة شواء في الفناء الخلفي أو عن مشتري منازل لأول مرة يناقشون عملية شراء محتملة حول مائدة العشاء، فإن العقارات ليست بعيدة عن أذهان كثير من الناس.

ومنذ أن بدأ الوباء ، كان لدى مراقبي العقارات الأسترالية الكثير للتحدث عنه بالتأكيد.

ولكن مع ارتفاع حرارة سوق العقارات لما يتوقع بعض المحللين أن يكون عام ازدهار، هناك عامل واحد يلعب دورًا في النمو المستمر للأسعار والذي ربما تم تجاهله. سحوبات معاشات التقاعد.

عندما سمحت حكومة موريسون لأول مرة للأشخاص بسحب ما يصل إلى 20 ألف دولار من معاشهم التقاعدي اعتبارًا من أبريل من العام الماضي، كان من المفترض أن يكون ذلك تدبيرًا لمساعدة الأسر التي تكافح خلال أسوأ حالات الوباء.

خلال فترة البرنامج التي دامت تسعة أشهر تقريبًا، سحب حوالي 3.5 مليون شخص مبلغًا تراكميًا قدره 36 مليار دولار، مع حوالي 500000 شخص قاموا بإفراغ حساباتهم بالكامل.

في حين أن نية الحكومة ربما كانت تتمثل في عمليات السحب الفائقة لتوفير الدعم المطلوب بشدة لميزانيات الأسرة أثناء الوباء، إلا أنها لم تنته حقًا بالعمل بهذه الطريقة للعديد ممن جعلوا عملية سحب واحدة أو أكثر.

وفقًا لأرقام من شركة التحليلات AlphaBeta ، في الأسبوعين التاليين لسحب التقاعد، كان 64 في المائة من الإنفاق الإضافي على الأساسيات، بما في ذلك الملابس والأثاث والوجبات السريعة والكحول والمقامرة.

لكن البعض قال إن الأشخاص "المغامرين" استخدموا سحوباتهم الفائقة لغرض مختلف تمامًا - كدفعة أساسية لمنزل.

 Image result for Mark Latham backs calls to use ‘green bank’ to invest in coal after ‘market failure’

مارك لاثام يؤيد الدعوات لاستخدام "البنك الأخضر" للاستثمار في الفحم بعد "تدهور السوق"

سيدني: أيّد زعيم حزب "أمة واحدة" مارك لاثام، دعوات ما يسمى بالبنك الأخضر لاستخدام جزء من صندوقه البالغ 10 مليارات دولار للاستثمار في مشاريع الفحم.

وقد أعلن نائب رئيس الحكومة السابق بارنابي جويس أنه سيُدخل تعديلاً على التشريع الحكومي لمؤسسة تمويل الطاقة النظيفة ليكون لديها القدرة على الاستثمار في "الطاقة العالية الكثافة والانبعاثات المنخفضة التي تعمل بالفحم".

وفي حديث لشبكة سكاي نيوز، لفت لاثام إلى "حالة كلاسيكية من تدهور السوق" حيث رفضت البنوك مثل "مجموعة تمويل أستراليا ونيوزيلاندا" الاستثمار في مشاريع مرتبطة بشكل ولو بشكلٍ طفيف بالفحم لأنهم "تنبّهوا للأمر".

واعتبر عدم اقتراب "مجموعة تمويل أستراليا ونيوزيلاندا" من مشاريع قانونية وشرعية لمجرد ارتباطها غير المباشر بالفحم أمر مخزٍ. 

وبرأيه لا يجوز اعتبار الفحم كلمة قذرة أو استثماراً سيئاً، فهو يخلق في النهاية فرص العمل، ويؤمن لهانتر فالي وحدها 75 ألف وظيفة.

Image result for Unemployment falls to 6.4 per cent for January 

انخفاض معدل البطالة إلى 6.4 في المائة لشهر يناير

سيدني: كشف مكتب الإحصاءات الأسترالي عن انخفاض معدل البطالة لشهر كانون الثاني (يناير) إلى 6.4 في المائة من 6.6 في المائة في كانون الأول (ديسمبر) وهو أفضل من توقعات معظم الاقتصاديين.

وارتفع عدد العاملين إلى 12.93 مليون شخص من 12.1 مليون في أيار / مايو من العام الماضي.

في هذا السياق، قال روس غرينوود، "هذا يعني أيضًا أن أستراليا تقترب ... من حيث كانت العمالة قبل أن يترسخ فيروس كورونا حقًا."

تجدر الإشارة إلى أن عدد العاملين فعلياً بلغ 13 مليون أسترالي أنه في ديسمبر 2019.

 Image result for NSW Labor slams government over ‘broken’ infrastructure projects

حزب العمال في نيو ساوث ويلز ينتقد الحكومة بسبب مشاريع البنية التحتية "المعطّلة"

سيدني:رفضت رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بيرجيكليان التوضيح بشأن إلغاء سلسلة من مشاريع البنية التحتية التي وعدت بها وينتورث بوينت ونيوينجتون خلال برنامج "Question Time".

فقد ألغت حكومة نيو ساوث ويلز مخرج طريق M4 Hill Road ، والمرحلة 2 من سكة حديد باراماتا، وأجّلت أيضًا تسليم خدمات "ميترو ويست" حتى عام 2033 على الأقل.

وفي هذا السياق، قالت جودي مكاي، رئيسة حزب العمال في نيو ساوث ويلز: "انتقل الناس إلى تلك المجتمعات بسبب ما وعدتهم به غلاديس بيرجيكليان والآن قد حنثت بوعودها لبناء روابط نقل حيوية وأدارت ظهرها للمجتمعات سريعة النمو في وينتورث بوينت ونيوينجتون."

من جهته، أضاف وزير المواصلات في حكومة الظل، كريس مينز: "لقد تخلّت الحكومة عن هذه المناطق وتركتها بعيدة وجافة. استثمر الناس أموالهم التي حصلوا عليها بجهد جهيد على هذا الأساس وقد خذلتهم الحكومة ".

وأضافت النائب عن أوبورن ليندا فولتز: "يتوقع الأشخاص الذين أمثلهم في وينتورث بوينت أن الوصول إلى الطرق ووسائل النقل العام سيلبي احتياجات الأحياء. لقد خذلتهم هذه الحكومة مرة أخرى".

 Image result for Andrews under pressure to compensate businesses for lockdown losses

أندروز تحت ضغط لتعويض الشركات عن خسائر الإغلاق

ملبورن: دعت محققة الشكاوى في أستراليا للأعمال الصغيرة والشركات العائلية كيت كارنيل، رئيس حكومة فيكتوريا دانيال أندروز إلى تقديم ضمان للشركات التي سيتم التعويض لها عن الخسائر التي تكبدتها أثناء عمليات الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

وأثارت مخاوف بشأن ثقة الأعمال، مشيرة إلى أن المالكين سيكافحون من أجل الاستثمار وإعادة الافتتاح عندما فشل أندروز في استبعاد المزيد من عمليات الإغلاق.

وقالت كارنيل للإعلاميين: "لذلك، يجب أن يكونوا واثقين من قدرتهم على المضي قدمًا في الأعمال ... يمكنهم المساهمة في النمو الاقتصادي وأن يكونوا واثقين من أنه سيتم التعويض لهم إذا كان هناك

إغلاق".

ويذكر ان الإعلان عن الإغلاق المفاجئ يوم الجمعة، كان قد حصل قبل واحدة من أكبر عطلات نهاية الأسبوع للأعمال التجارية الفيكتورية منذ شهور بسبب بطولة أستراليا المفتوحة وعيد الحب.

 Image result for NSW Labor moves to ban developers from top jobs in Parliament

يسعى حزب العمال لمنع المطورين من تسلم مناصب وزارية في البرلمان

سيدني: دعا حزب العمال حكومة بيرجيكليان إلى دعم جهودها لمنع مطوري العقارات من العمل كوزراء في الحكومة وأمناء برلمانيين.

طرح حزب العمال في هذا التعديل كجزء من مجموعة أوسع من تدابير النزاهة التي طرحها أمام برلمان نيو ساوث ويلز.

وهي تشمل حظر استلام العمولات من مطوري العقارات، مما يجعل التمزيق المتهور لوثائق حكومية مهمة شرطًا لنشر السجلات الوزارية ذات الأهمية جريمة.

دفع حزب العمال إجراءات النزاهة هذه إلى الأمام بعد أن واجهت حكومة بريجيكليان سلسلة من الفضائح ذات الصلة في الأشهر الـ 12 الماضية.

قالت رئيسة حزب العمال في نيوساوث ويلز جودي مكاي: "أدعو الحكومة إلى دعم جميع تدابير النزاهة التي طرحناها على البرلمان.

لقد قدمنا هذا التشريع لأن المعارضة تعتقد أنه يمكنك أن تكون وزيرا في الحكومة أو مطورا للعقارات. لا يمكنك أن تكون كلاهما ".

Image result for Joe Biden suggests China’s Uighur genocide is part of ‘different cultural norms’ 

جو بايدن يعتبر أن الإبادة الجماعية للأويغور في الصين جزء من "معايير ثقافية مختلفة"

يبدو أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يقلل من أهمية الإبادة الجماعية لمسلمي الأويغور في الصين، قائلاً "ثقافيًا هناك معايير مختلفة" في كل بلد.

أدلى السيد بايدن بهذه التصريحات خلال قاعة بلدية سي إن إن مساء الثلاثاء ، حيث سأله المضيف أندرسون كوبر عن محادثته الأخيرة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ.

في تلك المحادثة، ورد أن الرئيس المنتخب حديثًا ضغط على نظيره بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في هونغ كونغ ومقاطعة شينجيانغ الشمالية الغربية، حيث ورد أن أكثر من مليون رجل وامرأة من الأويغور محتجزون في شبكة مترامية الأطراف من معسكرات "إعادة التثقيف".

أجاب بايدن بنقل تبرير السيد شي للانتهاكات، قائلاً إن الرئيس الصيني "يفهم ذلك".

وقال: "تعلمون أيها القادة الصينيون، إذا كنتم تعرفون أي شيء عن التاريخ الصيني، فقد كان دائمًا، الوقت الذي وقعت فيه الصين ضحية للعالم الخارجي هو عندما لم يتم توحيدهم في الوطن".

"لذا فإن المبدأ المركزي - إنه مبالغ فيه إلى حد كبير - هو المبدأ المركزي لـ Xi Jinping هو أنه يجب أن تكون هناك صين موحدة ومسيطر عليها بإحكام ، ويستخدم منطقه للأشياء التي يقوم بها بناءً على ذلك.

تابع السيد بايدن، "لقد أوضحت له أنه لا يمكن استدامة أي رئيس أمريكي كرئيس إذا لم يعكس قيم الولايات المتحدة، وبالتالي فإن فكرة أنني لن أتحدث ضد ما يفعله في هونغ كونغ ، ما يفعله مع الأويغور في الجبال الغربية من الصين، وتايوان، في محاولة لإنهاء سياسة الصين الواحدة بجعلها قوية ... قلت، وبواسطة، قال، - لقد فهمها. ثقافيًا، هناك معايير مختلفة يُتوقع من كل دولة وقادتها اتباعها ".





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط