أخبار موجزة من استراليا

حزب العمال يستفسرعن مبلغ 100 مليون دولار لمركز أعمال بمنطقة تاريخية

نيو ساوث ويلز لا تسجل أي حالات محلية جديدة لوباء كوفيد

ألبانيز واثق من البقاء بمنصبه كزعيم للمعارضة العمالية

الأستراليون يختارون المدخرات على الحب

رئيس الوزراء موريسون ينتقد كريكيت أستراليا بشأن تغيير اسم المباراة

يرى حزب العمال مشكلة مع انخفاض معدل البطالة في نيو ساوث ويلز

نظرة ثاقبة على الصناعات الأكثر ازدحامًا بعد كوفيد

تؤمن خطة JobMaker إمدادات الغاز في أستراليا




حزب العمال يستفسرعن مبلغ 100 مليون دولار لمركز أعمال في منطقة تاريخية حساسة

22/1/2021

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: يطالب حزب العمال في نيوساوث ويلز حكومة الولاية لشرح إعلان عن تخصيص مبلغ 100 مليون دولار لمركز أعمال المقترح في مصنع نسائي تاريخي في باراماتا.

قالت وزيرة الظل للرياضة والترفيه، ليندا فولتز، إنها فوجئت بسماع وزير المساحات المفتوحة روب ستوكس يعلن عن الاستثمار أمس على راديو ABC.

وقالت: "إنه أمر غير عادي أن يعتقد وزير المساحات المفتوحة أن مركزًا تجاريًا مدعومًا بقيمة 100 مليون دولار في منطقة تراثية حساسة هو انتصار لتراثنا".

من جهته، قالت وزيرة الظل للبيئة والتراث، كيت واشنطن، إنه يتعيّن على السيد ستوكس شرح سبب عدم ظهور التمويل في ميزانية نيو ساوث ويلز.

وأضافت واشنطن: "أنا متأكدة من أن سكان باراماتا يمكنهم التفكير في طرق أفضل بكثير لإنفاق 100 مليون دولار لعرض وتحسين باراماتا بدلاً من تدمير تراثها".

COVID NSW: No new local virus cases, Berala testing shut down 

نيو ساوث ويلز لا تسجل أي حالات محلية جديدة لوباء كوفيد

سيدني: لم تسجل نيو ساوث ويلز أي حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد المنقولة محليًا حيث لا يزال العديد من ضواحي سيدني في حالة تأهب لانتشار المجتمع.

تم تشخيص إصابة خمسة مسافرين من الخارج بـ كوفيد-19 في فترة الإبلاغ على مدار 24 ساعة والمنتهية في الساعة 8 مساءً ليلة الأربعاء، بحسب ما ذكرته السلطات الصحية.

جاء التحذير من جنوب غرب سيدني يوم الثلاثاء بعد اكتشاف شظايا فيروسية في محطة معالجة النفايات في غلينفيلد، والتي تخدم أكثر من 160 ألف شخص.

أرسل مسؤولو الصحة في نيو ساوث ويلز تحذيرًا للأشخاص في عدد من الضواحي القريبة ليكونوا متيقظين للأعراض وأن يخضعوا للفحص في حالة ظهور أي منها.

من جانبها، قالت رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان إن النصيحة الصحية هي أنهم سينتظرون أسبوعًا آخر قبل تخفيف الظروف، لكنهم يأملون في الوصول إلى قيود "ما قبل أفالون" في حال بقيت أعداد الحالات منخفضة.

 Labor leader Albanese stares down critics | Port Stephens Examiner | Nelson  Bay, NSW

ألبانيز واثق من البقاء بمنصبه كزعيم للمعارضة العمالية

كانبرا: قال زعيم المعارضة الفيدرالية أنطوني ألبانيز إن لديه ما يلزم لهزيمة رئيس الوزراء سكوت موريسون وقيادة حزب العمال للفوز في الانتخابات المقبلة.

وأصبحت قيادة ألبانيز موضع تساؤل مؤخراً بعد أن أظهر استطلاع بتكليف نقابي أن الحزب سيخسر مقعدين في منطقة مناجم الفحم في هانتر فالي.

وقالت إليزابيث دودج، المنسقة السياسية الوطنية في CFMEU ، إن تانيا بليبيرسك ستكون لديها فرصة أفضل للفوز.

وفي تصريح إذاعي، دافع ألبانيز عن موقفه، قائلاً إنه لا يمكن الدفاع عنه،مضيفاً إنه أظهر "قيادة قوية"، لا سيما عند مواجهة رئيس النقابة المتشدد جون سيتكا.

قال: "لقد أظهرت قيادة قوية عندما كان الناس خارج الخط داخل حزبي، مما أدى إلى تشويه سمعة الحزب".

لقد قاومنا أيضًا بعض آراء بعض الأشخاص في الحركة وعلى تويتر الذين أرادوا منا أن نعارض كل ما فعلته الحكومة العام الماضي.

"سنقدم بديلاً قويًا حقيقيًا في الاختيار التالي، وأنا واثق من قدرتنا على الوصول إلى هناك."

 Saving tips: Aussies prioritise saving for house over relationships

الأستراليون يختارون المدخرات على الحب

سيدني: يركز الأستراليون على أهدافهم المالية أكثر من التركيز على الحب لأن المشاكل الاقتصادية الناجمة عن جائحة الفيروس التاجي تجعل الناس يفضلون الأولوية للادخار.

أظهر استطلاع جديد بتكليف من Westpac أن التطلعات المالية تفوقت على أهداف العلاقة للعام المقبل، حيث تهدف نسبة كبيرة من الناس إلى زيادة السيولة النقدية المتاحة وضخ المزيد في محفظتهم الاستثمارية.

ووجد البحث الذي أجراه البنك الرئيسي أن 52 في المائة من المستجيبين يخططون للاستفادة من مدخراتهم ، في حين أن 35 في المائة كانوا يهدفون إلى شراء عقار جديد.

قال حوالي 15 في المائة من المشاركين إنهم كانوا يدخرون لشراء منزلهم الأول وكانوا يهدفون إلى جمع ما يقرب من 27000 دولار هذا العام من أجل وديعة الرهن العقاري، لكن الانكماش الاقتصادي بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 أدى إلى تغيير مواقف الإنفاق وعزز ثقافة الادخار.

ووفقًا لـ Westpac ، حصل ثلثا أو 62 في المائة من الأستراليين على شكل من أشكال الدعم المالي أثناء الوباء.

وقالت كاثرين كاربنتر من Westpac إن الوعي المتزايد بالأمن المالي سيستمر، مضيفة إن الجميع متحمسون لمغادرة عام 2020 وتحدياته وراءنا، وبينما نواجه العام الجديد، نرى العديد من الأستراليين مصممين للبدء على قدم وساق والحصول على أفضل مواردهم المالية".

Cricket Australia BBL Australia Day change criticised: PM Morrison Jacqui  Lambie 

رئيس الوزراء موريسون ينتقد كريكيت أستراليا بشأن تغيير اسم المباراة

كانبرا: انتقد رئيس الوزراء سك?





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط