إندلاع العنف مع توجه الآلاف إلى الولايات المتحدة

news.com.au — Australia's leading news site

الإجراء الأخير المتشدد لترامب: الرئيس يُصلح جذريًا قواعد كوفيد- 10

إندلاع العنف مع توجه الآلاف إلى الولايات المتحدة

مفاجآت في عفو ترامب النهائي

بايدن ينتقد قواعد ترامب الجديدة

حصل ترامب على أدنى نسبة تأييد خلال رئاسته




الإجراء الأخير المتشدد لترامب: الرئيس يُصلح جذريًا قواعد كوفيد- 10

19/1/2021

واشنطن: قبل ساعات فقط من مغادرته البيت الأبيض، أدلى دونالد ترامب بتصريح كبير من خلال تغيير قواعد السفر في البلاد بشكل جذري.

لقد رفع للتو حظر الدخول المفروض بسبب فيروس كورونا على معظم المواطنين غير الأمريكيين القادمين من البرازيل ومعظم أوروبا - على الرغم من ظهور متغيرات جديدة في كلا البلدين من العالم.

تحظر القواعد الحالية تقريبًا جميع المواطنين غير الأمريكيين الذين كانوا في البرازيل والمملكة المتحدة وأيرلندا و 26 دولة في منطقة شنغن في أوروبا والتي تسمح بالسفر عبر الحدود المفتوحة خلال الـ 14 يومًا الماضية.

ستدخل القواعد الجديدة حيز التنفيذ اعتبارًا من 26 يناير. وتنص على أن أي شخص قادم إلى البلاد على متن رحلة دولية يجب أن يكون لديه اختبار فيروس كورونا سلبي أو دليل على التعافي من كوفيد.

وقال ترامب في بيان أصدره البيت الأبيض: "هذا الإجراء هو أفضل طريقة لمواصلة حماية الأمريكيين من كوفيد-19 مع تمكنهم من السفر واستئنافه بآمان.

لا تزال الصين وإيران محظورتين، يقول ترامب إن كلا البلدين "أخفقا مرارًا وتكرارًا في التعاون مع سلطات الصحة العامة في الولايات المتحدة وتبادل المعلومات الدقيقة في الوقت المناسب حول انتشار الفيروس".

كما حذّر بعض علماء الأوبئة أنه من المحتمل أن تكون المتغيرات الجديدة الأكثر قابلية للانتقال حيث أثبتت وجودها بالفعل في الولايات المتحدة ، البلد الأكثر تضررًا في العالم من الوباء.

وكانت الولايات المتحدة قد سجلت حتى يوم الاثنين، أكثر من 24 مليون حالة إصابة بـ كوفيد-19، مع ما يقرب من 400000 حالة وفاة.

أما البرازيل هي ثالث أكثر الدول إصابة بـ 8.4 مليون حالة، كما تضررت أوروبا بشدة، حيث بلغت الاصابات 3.4 مليون حالة في المملكة المتحدة وحدها.

US election updates: Joe Biden warns 'people will die' if Donald Trump  continues to refuse to cooperate on presidential transition - ABC News

بايدن ينتقد تغييرات ترامب الجديدة

في غضون دقائق من الإعلان عن قواعد السفر الجديدة لدونالد ترامب بسبب فيروس كورونا، لاقت صفعة قوية من جو بايدن.

وقالت المتحدثة باسم الرئيس المنتخب لرويترز الآن للتو إن بايدن لا يريد رفع القيود من أوروبا والبرازيل - ربما في إشارة إلى أنه سيلغيها على الفور.

جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس يعتزم مقاضاة الإكوادور التي يعيش في سفارتها  بلندن - BBC News عربي

مفاجآت في عفو ترامب النهائي

من المتوقع أن يكون مغني الراب ليل واين واحدًا من بين ما يصل إلى 100 شخص يتلقون قرارات تخفيف أو عفو في اللحظة الأخيرة قبل أن يغادر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منصبه هذا الأسبوع ، لكن مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج من المرجح أن  تفوته الفرصة.

وكان العديد من وسائل الإعلام الأمريكية قدق أفادت أن السيد ترامب يعد قائمة موسعة ليتم إصدارها يوم الثلاثاء أو ربما حتى الأربعاء - صباح تنصيب جو بايدن - لكن الرئيس اختار عدم اتخاذ الخطوة غير العادية لإصدار عفو عن نفسه أو أي من أفراد عائلته.

Guatemalan forces clash with migrant caravan, Biden team seeks to halt  exodus

Guatemalan security forces break up US-bound migrant caravan - CNA



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط