تشير الظاهرة بحسب مرجع ديني إلى قوة حضور وعمل الروح القدس بين الناس المهمشين والموجوعين من هذه الضائقة الكبرى

ظاهرة رشح زيت مستمرة منذ اكثر من سنة في الاشرفية




ظاهرة رشح زيت مستمرة منذ اكثر من سنة في الاشرفية

11/1/2021

لبنان: نشر المواطن شربل زوين عبر حسابه على "فيسبوك" صورا وفيديو عن رشح الزيت منذ حوالي أسبوع من تماثيل وأيقونات من أحد المنازل في كرم الزيتون في الاشرفية.

كتب زوين ما يلي:

"كشفَ مصدر ديني أرثوذكسي هذا المساء عن إشتداد رشح الزيت والبخور منذ حوالى أسبوع من ظاهرة تَماثيل وأيقونات مزار ومذبح عائلة منصور ولِيَا مَعَمَّر الارثوذكسيّة في حيّ متواضع بمنطقة كرم الزيتون في الاشرفيّة - بيروت، وأكد أن هذه الظاهرة المستمرَّة دون توقف منذ سنة وشهرين، والتي بدأت منذ صباح الخميس في 7 تشرين الثاني/نوفمبر 2019 مُحَيِّرة خاصة لناحية إشتداد رشح الزيت كلما ساءت وتفاقمت الاحوال في البلد.. ما يعني بحسب المصدر وكأن الله يُعزِّز حضوره من خلال هذه الظاهرة مع المؤمنين ليبدِّد قلقهم ومخاوفهم ويمنحهم الطمأنينة والرجاء.. مع ما يرافق ذلك من نِعَم روحيّة وصلوات يوميّة..

وإعتبر المرجع المذكور أن ظاهرة رشح الزيت، تشير حسب رأيه أيضاً إلى قوة حضور وعمل الروح القدس بين الناس المهمشين والموجوعين من هذه الضائقة الكبرى، بحيث نشعر أن أولئك يعيشون بسكينة رغم كل صعوباتهم لأن بينهم حضور قويّ لروح الربّ المقوّي والمعزّي والشافي لجراحهم في هذا الحيّ الفقير بعدما تَحوّل الى كنيسة بيتيّة لم يكن أحد ليتصور كيف تجمع الناس يوميّاً لصلاة المسبحة ببساطة وحرارة على إختلاف طوائفهم وألوانهم، مؤمنين وخطأة، كباراً وصغاراً ومن مستوايات مختلفة..هلّلويا، والمجد ليسوع المسيح".









 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط