تشييع جثامين سبعة من شهداء الوطن بمراسم عسكرية

دولة الكويت تشيع بمراسم عسكرية رفات سبعة من شهدائها ضحوا بأرواحهم خلال الغزو العراقي




تشييع جثامين سبعة من شهداء الوطن بمراسم عسكرية

دولة الكويت تشيع بمراسم عسكرية رفات سبعة من شهدائها ضحوا بأرواحهم خلال الغزو العراقي

23/11/2020

الكويت - شيعت دولة الكويت اليوم الاثنين بمراسم عسكرية سبعة من شهداء الوطن ضحوا بأرواحهم خلال الغزو العراقي الغاشم عام 1990 وذلك بعد أن تم تسلم رفاتهم من العراق والتعرف على هوياتهم بوساطة البصمة الوراثية.

وتقدم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح وقيادات عسكرية وأمنية جموع المشيعين لتوارى بذلك رفات الشهداء ثرى البلاد في مقبرة الصليبيخات.

وبحسب بيان صادر عن إدارة العلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية نقل وزير الدفاع إلى أهالي الشهداء الأبرار خالص تعازي ومواساة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله سائلين العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

ونقل البيان عن وزير الداخلية إشادته ببطولات الأسرى والمفقودين الذين "ضحوا بأنفسهم من أجل الكويت وضربوا مثالا يحتذى به في الوطنية والفداء وسجلوا أسماءهم في سجل الشرف والبطولة بعد أن واجهوا الموت بكل شجاعة وبسالة في سبيل رفعة هذا الوطن العزيز وسلامة أراضيه".

وأشاد الوزير الصالح بالجهود الكبيرة للإدارة العامة للأدلة الجنائية والتي تسهم في تحديد مصير أسرى ومفقودي الكويت من خلال عمليات الاستعراف على الرفات التي يتم تسلمها من السلطات العراقية مؤكدا استمرار عمليات الاستعراف على بقية الرفات التي تتسلمها البلاد والإعلان عن هوية من يتم الاستعراف عليهم.

وكان رئيس لجنة شؤون الأسرى والمفقودين في وزارة الخارجية الكويتية ربيع العدساني قال يوم أمس إنه تم تحديد مصير سبعة شهداء من الأسرى والمفقودين وذلك بالاستعراف على هوياتهم من خلال عملية الاستعراف بالتحليل الجيني للبصمة الوراثية الذي قامت به الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية وذلك بعد جلب رفاتهم من العراق وهم:

1- الشهيد مشعل إبراهيم يوسف الخليفي.

2- الشهيد برجس عشوي بلال الخالدي.

3- الشهيد سالم راشد سالم الدوسري.

4- الشهيد وليد إبراهيم عبدالله الجيران.

5- الشهيد منذر نعمان عبدالرزاق السيف.

6- الشهيد حسين علي عبدالله القبندي.

7- الشهيد خالد فراج محمد الدوسري.

وأوضح العدساني في تصريح صحفي حينئذ أن هؤلاء الأسرى كانوا قد اعتقلوا أثناء الغزو العراقي الغاشم للكويت عام 1990 مشيرا إلى أن الجهود المكثفة خلال الفترة الماضية أدت إلى التوصل إلى معلومات تتعلق بموقعي دفن في العراق.

وأعرب عن أمله في انتهاء هذه المأساة الإنسانية مؤكدا استمرار دولة الكويت في جهودها من أجل تحديد مصير جميع الأسرى الكويتيين ورعايا الدول الأخرى.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط