الحوار الاستراتيجي هذا العام مكملا للنجاحات التي تحققت في السنوات السابقة

السفيرة الأمريكية لدى الكويت: اجتماعات (الحوار الاستراتيجي) تعزز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين




الحوار  الاستراتيجي هذا العام مكملا للنجاحات التي تحققت في السنوات السابقة

السفيرة الأمريكية لدى الكويت: اجتماعات (الحوار الاستراتيجي) تعزز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين

19/11/2020

الكويت - قالت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة الكويت ألينا رومانوسكي إن مجموعة عمل التجارة والاستثمار بالجولة الرابعة للحوار الاستراتيجي الكويتي-الأمريكي وسيلة حتمية لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك في تصريح صحفي للسفيرة رومانوسكي اليوم الخميس على هامش اجتماع مجموعة عمل التجارة والاستثمار الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع (عن بعد) ضمن اجتماعات الجولة الرابعة للحوار الاستراتيجي بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية المنعقدة خلال الفترة من 9 الى 24 نوفمبر الحالي.

وأعربت رومانوسكي عن تطلعها إلى زيادة التعاون بين البلدين في مجالات رئيسية تشمل الأمن السيبراني والدفاع والطاقة والرعاية الصحية وتقنية المعلومات.

وكان مسؤولون من البلدين عقدوا في وقت سابق اليوم مجموعة عمل ثنائية افتراضية للحوار الاستراتيجي الكويتي-الأمريكي الرابع لبحث التعاون الثنائي في مجالات عدة تشمل تحسين بيئة الأعمال وتطوير قطاع الرعاية الصحية وأمن المعلومات والاستثمار الأجنبي المباشر.

وركزت المباحثات على التقدم الذي أحرزته دولة الكويت والخطوات التالية لتحسين بيئة الأعمال وحماية الملكية الفكرية حيث أشار المجتمعون إلى أهمية قيام الكويت بتطوير نظام أمن معلومات وسلطوا الضوء على توقيع وزارتي الصحة في البلدين على مذكرة تفاهم كما ركزوا على الفرص لزيادة التبادل التجاري والاستثمار الثنائي.

ويعتبر (الحوار الاستراتيجي) بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية الذي انطلق للمرة الأولى قبل أربع سنوات إطارا رئيسا يتم من خلاله تنسيق العمل على القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

ويأتي الحوار هذا العام مكملا للنجاحات التي تحققت في السنوات السابقة بما في ذلك اتفاقيات ومذكرات التفاهم السابقة بشأن التدريب على مكافحة الإرهاب والتعليم العالي والأمن السيبراني ومكافحة المخدرات وأمن الجمارك.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط