تلقى رئيس الجمهورية العماد عون المزيد من برقيات التهنئة

رئيس الجمهورية يوجه اليوم كلمة الاستقلال




رئيس الجمهورية يوجه اليوم كلمة الاستقلال

20 تشرين الثاني 2020

لبنان - يوجه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الثامنة مساء غد السبت، رسالة الى اللبنانيين لمناسبة الذكرى ال-77 للاستقلال، عبر وسائل الاعلام المرئية والمسموعة، يتناول فيها التطورات الراهنة في ضوء المستجدات الأخيرة.

المجذوب

الى ذلك استقبل الرئيس عون وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال القاضي طارق المجذوب، واجرى معه جولة افق تناولت الأوضاع التربوية في ضوء الإجراءات المتخذة لمواجهة تفشي وباء "كورونا" في لبنان.

كما تطرق البحث الى واقع التعليم العالي وضرورة معالجة بعض المشاكل الملحة المتعلقة به.

الفنان حوا

وفي قصر بعبدا، الفنان كميل حوا الذي اطلع الرئيس عون على النشاطات الفنية التي يقوم بها في مجالات الرسم والنحت والإنجازات التي حققها في هذا المجال.

تهاني بالاستقلال

على صعيد آخر، واصل الرئيس عون تلقي المزيد من برقيات التهنئة بمناسبة حلول الذكرى السابعة والسبعين للاستقلال.

ملك الأردن

وجاء في برقية الملك الأردني عبد الله الثاني ابن الحسين: "يسرني أن أغتنم مناسبة احتفالات الشعب اللبناني الشقيق بعيد استقلال الجمهورية اللبنانية الشقيقة، لأبعث إلى فخامة أخي العزيز باسمي وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها بأحر التهاني القلبية وأصدق المشاعر الأخوية، سائلا المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على فخامتكم وأنتم تنعمون بموفور الصحة والعافية، وعلى شعبكم الشقيق وقد تحققت تطلعاته بالمزيد من التقدم والازدهار".

الملكة اليزابيث

وجاء في برقية الملكة البريطانية اليزابيث الثانية: "يسرني أن أوجه الى فخامتكم تحياتي القلبية بمناسبة اليوم الوطني، مقرونة بأطيب التمنيات للشعب اللبناني في هذه الأوقات الصعبة".

كما وردت برقيات تهنئة بالاستقلال من كل من: رئيسة جمهورية سنغافورة حليمة يعقوب، امبراطور اليابان ناروهيتو، رئيس جمهورية المانيا الاتحادية فرانك - فالتر شتاينماير، رئيسة جمهورية اليونان كاترين ساكيلاروبولو، وقائد قوات الأمم المتحدة في جنوب لبنان الجنرال ستيفانو دل كول.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط