أخبار موجزة من استراليا

رئيس الوزراء يعيّن قاضيين جديدين في المحكمة العليا

حملة جديدة لتشجيع الرياضيات

بوين: "إن الحكومة الفيدرالية تكذب بشأن قوائم  نظام تمويل الادوية"

نقابة النقل تنتقد أوست ، قطر بسبب معاملة النساء الاستراليات

البنك الاحتياطي الاسترالي يشير إلى أن الركود قد انتهى

مناشدة سكان نيو ساوث ويلز على توخي اليقظة مع وصول الولاية إلى 3 ملايين اختبار

طوني بيرك: كلفة المطاردة الفاشلة بلغت 344،881 دولارًا من المال العام

انتعشت أسعار العقارات الأسترالية من تراجع كوفيد-19

تعيين فريق جديد لمجلس الخدمات القانونية في نيو ساوث ويلز




رئيس الوزراء يعين قاضيين جديدين في المحكمة العليا

28/10/2020

كانبرا -  الميدل ايست تايمز الدولية: عقد رئيس الوزراء سكوت موريسون مؤتمرا صحفيا مع المدعي العام للإعلان عن تعيين قاضية نيو ساوث ويلز جاكلين غليسون والقاضي في ولاية ملبورن سايمون ستيوارد قاضيين في المحكمة العليا الأسترالية.

سوف يملأ القاضيان الجديدان الشواغر التي تركها قاضيان متقاعدان يعملان حاليًا في المحكمة العليا.

وقال السيد موريسون إن الحكومة خضعت لعملية "شاملة" قبل إجراء التعيينات النهائية.

حصل ستيوارد على درجة البكالوريوس في القانون (مع مرتبة الشرف الأولى) في عام 1990 وماجستير في القانون عام 2000 ، من جامعة ملبورن. تم قبوله كممارس قانوني للمحكمة العليا في فيكتوريا في عام 1992 ووقع على جدول المحكمة العليا في نفس العام.

تخرّجت القاضية غليسون من جامعة سيدني بدرجة البكالوريوس في الآداب عام 1986 وبكالوريوس الحقوق في عام 1989. وبدأت العمل في نقابة المحامين في نيو ساوث ويلز في عام 1991. تركت نقابة المحامين في أواخر عام 2000 للعمل كمحامية، مع هيئة الإذاعة الأسترالية ثم محامية الحكومة الأسترالية، قبل أن تعود إلى نقابة المحامين في عام 2007.

New maths A-level 'not of A-level standard' | A-levels | The Guardian 

حملة جديدة لتشجيع الرياضيات

سيدني: سيتم إطلاق حملة جديدة لتغيير المواقف والأفكار في إطار تشجيع الطلاب وأولياء أمورهم على تبني الرياضيات.

الحملة جزء من استراتيجية الرياضيات الأوسع في نيو ساوث ويلز لدعم المدارس والطلاب.

Minister Mitchell

قالت وزيرة التعليم سارا ميتشل إن الاستراتيجية تحدد رؤية لتعليم الرياضيات في نيو ساوث ويلز، مضيفة: " إننا نشجع أولياء الأمور والطلاب على تبني الرياضيات في المدرسة لبناء أسس متينة للحياة".

ستتميز الحملة الجديدة بحملة ومركز للموارد ، Everyday Maths ، وهي مبادرة جديدة في نيو ساوث ويلز ، تهدف إلى إشراك الآباء ومقدمي الرعاية في تعليم الرياضيات لأطفالهم، ودعمهم.

وتابعت السيدة ميتشل: إن الاستراتيجية تتضمن أولويات لتوظيف 100 مدرس رياضيات متخصص في المدارس الابتدائية على مدى خمس سنوات، ومنح ما يصل إلى 320 منحة دراسية للطلاب الجامعيين في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) ومغيري حياتهم المهنية للحصول على درجة الماجستير في التدريس (الرياضيات).

للمزيد من المعلومات عن مركز الموارد الجديد، Everyday Maths ، على: www.education.nsw.gov.au/everyday-maths

 

بوين: "إن الحكومة الفيدرالية تكذب بشأن قوائم  نظام تمويل الادوية"

سيدني:  هاجم وزير الصحة في الظل، كريس بوين، الحكومة الفيدرالية بشأن ضمان تمويل الأدوية، واصفاً إياه بأنه "إنخفاض جديد".

وقال الوزير (غريغ) هانت إن "الميزانية (الفيدرالية) تخلق علامة بارزة لضمان تمويل الأدوية الجديدة  PBS (والتي) توفر تمويلًا جديدًا لإدراج الأدوية الجديدة". هذا ليس صحيحا."

قال السيد بوين إنه في اجتماع مجلس الشيوخ للتقديرات، سمع من وزارة الصحة أنه لا يوجد ضمان للتمويل في الميزانية.

وأضاف السيد بوين يقول: أن الحكومة الفيدرالية قد أعلنت عن ضمان بدون تمويل، "المال ليس في الميزانية. إما الميزانية كذبة أو الضمان كذب. كلا الأمرين لا يمكن أن يكونا صحيحين".

"الأسوأ من ذلك، أن التخفيضات في PBS التي تم الإعلان عنها في الميزانية هي في الواقع في الميزانية - ما قيمته 250 مليون دولار من التخفيضات في PBS ولكن لا يوجد تمويل جديد على الإطلاق.

كما هاجم السيد بوين بيانًا على موقع تويتر لرئيس الوزراء سكوت موريسون كتب فيه "عندما يوصي الخبراء بإدراج عقار جديد، فإننا نقوم بتسجيلها".

"هذا ليس صحيحا. يعرف المصابون في جميع أنحاء أستراليا أن هذا غير صحيح. في الآونة الأخيرة، يعرف المصابون بسرطان الثدي أن عقار Faslodex ، الذي تمت التوصية بإدراجه، لم يتم إدراجه ... وقد أعلنت الشركة عن انسحابها من المفاوضات بشأن القائمة لأنها غير قابلة للتطبيق. إن مهمة الحكومة هي ضمان الحصول على قيمة جيدة مقابل المال لدافعي الضرائب، ولكن من مسؤولية الحكومة أيضًا إدراج هذه الأدوية.

Qantas suspends worker accused of spreading coronavirus misinformation 

نقابة النقل تنتقد أوست ، قطر بسبب معاملة النساء الاستراليات

سيدني:  لا يزال اتحاد عمال النقل غاضبًا من معاملة السلطات القطرية للنساء الاستراليات.

قال ريتشارد أولسن، سكرتير نقابة النقل في ولاية نيو ساوث ويلز، إنه بغض النظر عما حدث في مطار الدوحة، لا ينبغي إجبار أي امرأة على الخضوع للتجربة التي تحملتها.

وأضاف يقول: "فشلت الحكومتان الأسترالية والقطرية في أداء واجبهما تجاه جميع الأستراليين الذين كانوا على متن رحلات الخطوط الجوية القطرية".

وأشار الى إن تصرفات السلطات في قطر لم توفر لهؤلاء النساء أي خيار، ولا توجيهات بشأن حقوقهن، ولا فرصة للموافقة على الفحوصات المؤذية التي خضعن لها في مؤخرة سيارة إسعاف.

وأضاف السيد أولسن: "إننا ندين بشدة طول الفترة الزمنية التي استغرقتها الحكومة الفيدرالية لوضع يدها والتصرف بشأن هذا الانتهاك الجسيم للمواطنين الأستراليين".

"سيواصل الاتحاد الضغط على الحكومة الأسترالية بشأن مستوى الضغط الذي تمارسه على الحكومة القطرية".

Reserve Bank indicates Australia's recession is over 

البنك الاحتياطي الاسترالي يشير إلى أن الركود قد انتهى

سيدني: يقول بنك الاحتياطي الأسترالي إن "أفضل تخمينه" هو أن الاقتصاد الأسترالي سينمو في ربع سبتمبر، وينهي الركود.

في تقديرات مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء، قال نائب محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي غاي ديبيل إن إغلاق فيكتوريا لمدة 12 أسبوعًا لن يعيق تعافي البلاد من أول ركود اقتصادي لها منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وأضاف الدكتور ديبيل: "أفضل تخمين لدينا هو أنه يبدو أن ربع سبتمبر للبلاد قد سجل نموًا إيجابيًا وليس سلبيًا قليلاً".

"أفضل ما يمكن أن نقول، كان النمو في أماكن أخرى من البلاد أكثر من السحب الفيكتوري، وربما كان السحب من فيكتوريا أقل بقليل مما توقعناه في أغسطس."

كما يتوقع البنك الاحتياطي الأسترالي أن يسير الناتج المحلي الإجمالي لربع أيلول (سبتمبر) على المسار الإيجابي، بعد انخفاضه الحاد في الربع السابق بنسبة 7 في المائة.

الركود الفني هو ربعان متتاليان من نمو الناتج المحلي الإجمالي السلبي.

وقال الدكتور ديبيل إن الإنفاق الحكومي يجب أن يستمر حتى تنخفض مستويات البطالة "بشكل مريح" إلى أقل من 6 في المائة، مشيرًا إلى أن التقليل المبكر للمساعدات الاقتصادية سيعيق جهود التعافي.

ومن المرجح أن يكشف البنك الاحتياطي الأسترالي في اجتماع مجلس إدارته يوم الثلاثاء المقبل عما إذا كان سيخفض أسعار الفائدة بشكل أكبر لتخفيف الضغوط التي تواجه الاقتصاد.

 NSW records three millionth COVID test – The Western Weekender



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط