أخبار موجزة من استراليا

Anthony Albanese searches for relevance with new 'vision'

زعيم المعارضة الفيدرالية ألبانيز: رؤية الحكومة الاتحادية فاشلة وضعيفة

المعلّق الصحفي بولت: الكنيسة الكاثوليكية "مخزية" للبيع الى الصين

رئيس الوزراء موريسون:"غلاديس بريجيكليان... لقد كانت قائدة إستثنائية"

رئيس الوزراء يناشد رئيس حكومة فيكتوريا دانيال أندروز إعادة فتح الولاية

زعيمة حزب العمال جودي مكاي تعلن عن الأولويات في نيوساوث ويلز

ماجواير للجنة التحقيق: أراد أن لا يثقل كاهل بريجيكليان بالتفاصيل

وزير الصحة هازارد: المصابون بـ كوفيد لم يقولوا الحقيقة

حددت الحكومة الوجهات الخارجية...

حزب العمال يتذكر اليوم العالمي لفقدان الرضع

رئيس بلدية باراماتا يدعو للمزيد من الدعم الحكومي




زعيم المعارضة الفيدرالية ألبانيز: رؤية الحكومة الاتحادية فاشلة وضعيفة

17/10/2020

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: مقتطفات من خطاب زعيم المعارضة الفيدرالية أنطوني ألبانيز في مؤتمر حزب العمال لعام 2020 (عبر الإنترنت)

عندما يتعلق الأمر بتقديم المفاجآت، فإن عام 2020 هو العام الذي لن يتوقف عن العمل.

ولكن في هذا الوقت من الاضطرابات، لدينا على الأقل الحزب الليبرالي لتوفير إمكانية التنبؤ. ففي الميزانية الفيدرالية التي صدرت الأسبوع الماضي، ذكرونا بافتقارهم التام للرؤية عندما يتعلق الأمر بمستقبل هذا البلد.

كنا بحاجة إلى ميزانية تحافظ على الدعم لمن هم في أمس الحاجة إليه أثناء إعداد أمتنا لتحقيق التعافي الاقتصادي.

بدلاً من ذلك، سحب سكوت موريسون دعم الأستراليين العاطلين عن العمل. لقد طرحوا ما يقرب من 100 مليار دولار في الإنفاق الجديد. تراكم عليهم تريليون دولار من الديون. لكن ليس لدينا ما نظهره مقابل ذلك. لا شيء لرعاية المسنين. لا شيء لرعاية الأطفال. لا شيء للإسكان العام. لا شيء لتعزيز مشاركة المرأة في القوى العاملة. قطع JobSeeker و JobKeeper لصالح إعانات التوظيف التي تترك وراءها الأستراليين الذين تزيد أعمارهم عن 35 عامًا. تركت النساء وراءهن. لا يوجد مشروع بنية تحتية كبير واحد لزيادة الإنتاجية وتوفير الوظائف.

يعتقد الليبراليون أنه إذا وقف الجميع بعيدًا عن الطريق، فإن السوق سيصلح كل شيء. نحن في حزب العمال نعلم أن هذا فقط يرسّخ الامتياز وعدم المساواة.

 The Catholic Church is 'disgraced' by 'selling out to China': Bolt | The  Advertiser

المعلّق الصحفي بولت: الكنيسة الكاثوليكية "مخزية" للبيع الى الصين

17/10/2020

سيدني - قال المعلّق الصحفي أندرو بولت إن الكنيسة الكاثوليكية كانت من أكثر أعداء الديكتاتوريات الموثوق بهم في كل مكان، لكنها الآن "للبيع الى الصين".

يأتي ذلك وسط تجديد "صفقة سرية" مع الحكومة الصينية، يمكن بموجبها للصين، وليس الفاتيكان، "تعيين أساقفة في الصين"، بحسب بولت.

وأضاف: "أنا لست مسيحيا، وأنا لا أدفع بالحاجز هنا، لكني أهتم كثيرا عندما تباع الكنيسة الكاثوليكية الى الدكتاتورية مثل الصين".

"ليس فقط لأن عمليات البيع هذه تجعل نظامًا خطيرًا أكثر خطورة، ولكن لأنك سواء كنت كاثوليكيًا أم لا، فالحقيقة هي أن الكنيسة الكاثوليكية كانت أحد أكثر أعداء الديكتاتوريات الموثوق بهم في كل مكان.

"كانت ضد هتلر، كانت ضد الشيوعيين والآن للبيع الى الصين.

"يعتقد جميع المسيحيين الحقيقيين أن البشر يجب أن يكونوا أحرارًا، لذا يا للعار."

Why Gladys Berejiklian Won't Wait For Scott Morrison To Lockdown NSW 

رئيس الوزراء موريسون: "غلاديس بريجيكليان...لقد كانت قائدة إستثنائية"

سيدني: اعترف النائب السابق داريل ماجواير بشكل مثير بإخفاء معلومات مشبوهة عن شريكة حياته السابقة، رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان، لأنها "ستنعكس بشكل سيء" عليها.

واجه النائب السابق لولاية نيو ساوث ويلز المشين أسئلة صعبة لليوم الأخير بشأن مزاعم الفساد - وطبيعة علاقته التي استمرت خمس سنوات مع رئيسة الحكومة.

كما اعترف ماجواير بإساءة استخدام مكتبه من خلال إرسال عنوان البريد الإلكتروني الخاص للسيدة بريجيكليان إلى مطور العقارات لويز ووترهاوس - لإعلامها كي يبقى وريث السباق طي الكتمان.

وقد بقيت السيدة بريجيكليان في الظلام - وأجبرت على تجنب الضغوط للاستقالة.

وسئلت:ما هو الاختبار بالنسبة لك للاستقالة؟" فأجابت: "عندما ارتكب خطأ".

وتجدر الإشارة الى الحزب الليبرالي في نيوساوث ويلز قد دعم السيدة بيريجيكليان.

من جهته، قال رئيس الوزراء سكوت موريسون: "غلاديس بريجيكليان هي رئيسة الحكومة التي تحتاجها نيو ساوث ويلز في هذه الأوقات الصعبة، لقد كانت زعيمة إستثنائية".

أما وزير الخزانة في نيوساوث ويلز دومينيك بيروتيت، قال: "كانت رئيسة الحكومة في المقدمة، لتواجه كل يوم، وهي ليست قيد التحقيق من قبل ICAC".

كما تم استجواب السيد ماجواير بشأن إتلاف الأدلة قبل مثوله أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد عام 2018.

 Victorian and Federal Governments split on reopening schools in coronavirus  crisis — and a $3b cheque hasn't helped - ABC News

رئيس الوزراء يناشد رئيس حكومة فيكتوريا دانيال أندروز إعادة فتح الولاية

كانبرا: ناشد رئيس الوزراء سكوت موريسون رئيس حكومة فيكتوريا إعادة فتح الولاية والذهاب "إلى أبعد نقطة ممكنة" عند تخفيف القيود يوم الأحد.

وامتدح الفيكتوريين على "الحفاظ من جانبهم للصفقة" وتحملهم عبء تدابير الإغلاق الصارمة لتفشي الوباء، وحثهم على السماح لهم بمزيد من الحرية.

وقال: "في وقت ما، عليك أن تغادر الشاطئ وتبدأ في المضي قدمًا مرة أخرى".

"كلها قرارات لرئيس حكومة فيكوريا، لكنني أعلم أن الفيكتوريين يأملون في عطلة نهاية الأسبوع أن يروا بعض الارتياح الكبير من التدابير الهامة التي كانت هناك والتي فرضتها الحكومة الفيكتورية للسيطرة على الموجة الثانية.

لا يمكننا أن نشعر بالرضا عن هذا. نرى ما يحدث في أوروبا في الوقت الحالي - النتائج المدمرة هناك، والمزيد من القيود القادمة، وحظر التجول في المدن الأوروبية الكبرى.

 لقد فُقدت حوالي 70.000 وظيفة في فيكتوريا خلال الشهرين الماضيين. "التأثير على الصحة العقلية والقلق لدى سكان ملبورن".

في حين أن وزير الخزانة غوش فرايدنبرغ وأعضاء البرلمان الفيكتوري الآخرين قد صعّدوا من الضغط في الأيام الأخيرة، وهذه هي المرة الأولى التي يصدر فيها السيد موريسون مثل هذا النداء المباشر لرفع القيود يوم الأحد.

طار السيد موريسون إلى سيدني بعد ظهر اليوم بعد أن أجبر على إلغاء اجتماع مجلس الوزراء الوطني بعد أن واجهت طائرته VIP "صعوبات فنية" ولم يتمكن من السفر من كيرنز بين عشية وضحاها.

كما كشف عن خطط لرحلات رحمة جديدة لإعادة الأستراليين إلى الوطن من المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا والهند.

 Newly elected NSW Labor leader Jodi McKay says she wants the party to show  its 'very big heart' - ABC News

زعيمة حزب العمال جودي مكاي تعلن عن الأولويات في نيوساوث ويلز

سيدني: شاركت زعيمة العمال في نيو ساوث ويلز جودي مكاي رؤيتها وقيمها وأولوياتها للولاية في خطاب تاريخي في مؤتمر العمال في نيو ساوث ويلز لعام 2020.

كان هذا أول خطاب رئيسي للسيدة مكاي لأعضاء الحزب منذ انتخابها زعيمة في عام 2019. كما كان أول خطاب في السياسة الأسترالية يتم عبر الإنترنت بسبب قيود كوفيد-19.

تناولت السيدة ماكاي قضية الفساد، بعد أن أخفقت رئيسة الحكومة غلاديس بريجيكليان في التزامها القانوني بالإبلاغ عن سوء سلوك النائب الليبرالي السابق داريل ماغواير أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد.

قالت السيدة ماكاي: "هذا يتعلق في إطار نزاهة الوظائف العامة والمعايير التي وضعناها للسياسة في نيو ساوث ويلز".

كما شاركت السيدة ماكاي تجربتها الخاصة في الإبلاغ عن مخاوف الفساد إلى ICAC في عام 2011 وكيف اتخذت قرارها بالعودة إلى السياسة بسبب الشعور السائد بأن نيو ساوث ويلز تستحق الأفضل.

وقالت إن عندما ينعقد البرلمان، ستطالب بأن تكون أولويته الأولى هي تمرير حظر حزب العمال على الوزراء وأمناء البرلمان الذين يتلقون عمولات من مطوري العقارات.

وأضافت السيدة ماكاي: "ما نراه في ICAC لا يمكن السماح بحدوثه مرة أخرى على الإطلاق، وتحتاج الحكومة إلى تمرير هذا الحظر إلى قانون بدون تأخير".

Icac hearing live: Daryl Maguire says he 'limited' the information he gave  NSW premier Gladys Berejiklian | Australia news | The Guardian 

ماجواير للجنة التحقيق: أراد أن لا يثقل كاهل بريجيكليان بالتفاصيل

سيدني: قال النائب السابق داريل ماجواير إنه لا يريد أن يثقل كاهل عشيقة رئيس الوزراء السابقة غلاديس بريجيكليان من خلال تزويدها بتفاصيل أي من تعاملاته التجارية خلال يوم آخر من الاستجواب أثناء تحقيق ICAC.

 كشفت المكالمات بين ماجوير والسيدة Berejiklian أن السيد Maguire حاول مناقشة التعاملات بينه وبين السيد جوزيف Alha للسيدة Berejiklian التي بدت غالبًا مترددة في مناقشتها معه ، أو سعت إلى تجاهل المحادثة.

 وقال ماجواير أمام لجنة التحقيق: "كان ذلك على أساس الحاجة إلى المعرفة - لم أرغب في تحميلها العبء بالتفاصيل ، ولم تكن بحاجة إلى أن تعرف".

 تحدث ماجواير إلى السيدة بريجيكليان عن تقديم "صديقه الصغير" للمستثمرين، وسأل رئيس الوزراء عما إذا كانت تعرف صديقه الصغير.

"لست بحاجة إلى معرفة ذلك.

 سألت السيدة Berejiklian عن أي صديق صغير تتحدث.

 أجاب ماجواير: "برأس مصقول"، في إشارة إلى السيد Alha. قال: "لذا قمت بتقديمه، وكان ذلك جيدًا، لست بحاجة إلى معرفة سبب".

Coronavirus Australia live news: Second death at NSW aged care home inside  24 hours as SA records zero new cases for second day running - ABC News 

وزير الصحة هازارد: المصابون بـ كوفيد لم يقولوا الحقيقة

سيدني: أعرب وزير الصحة في نيو ساوث ويلز براد هازارد عن قلقه من أن حالات الإصابة بفيروس كورونا الإيجابية لا تخبر السلطات بالحقيقة الكاملة بشأن تحركاتهم.

وتأتي تعليقاته بعد تسجيل 11 حالة جديدة في المجموع في يوم واحد. تم نقل ستة منها محليًا ، بينما كانت خمس حالات لأشخاص في الحجر الصحي بالفندق بالفعل.

حث السيد هازارد أي شخص تظهر عليه الأعراض على التقدم للاختبار ، وحذر الناس من "عدم إخبارنا بالحقيقة بالضرورة" عند التحدث باستخدام أدوات تتبع جهات الاتصال.

كان يشير إلى سائق شاحنة فائق الرش غطى محطته في شيبارتون ، مما أثار مجموعة COVID-19 في المدينة الإقليمية الفيكتورية.

قال السيد هازارد: "إحدى المشاكل المستمرة التي تعاني منها الصحة العامة في نيو ساوث ويلز ولكن أيضًا في فيكتوريا، هي أن الناس لا يخبروننا بالضرورة بالحقيقة كاملة ولا شيء سوى الحقيقة".

Coronavirus: Countries Australians won't be travelling to 

حددت الحكومة الوجهات الخارجية...

كانبرا: قد يضطر الأستراليون الذين أجلوا عطلاتهم في الخارج إلى إعادة النظر في خططهم عند إعادة فتح الحدود الدولية.

أسقط سكوت موريسون الواقع القاسي يوم الخميس خلال مقابلة مع راديو 4CA.

كان رئيس الوزراء مستجوبًا بشأن السياح المحليين الذين يقول مشغلو كوينزلاند إنهم لا يمارسون أنشطة أثناء العطلة.

 وقال المضيف جون ماكنزي "إنهم لا يذهبون على طوف، ولا يقفزون بالمظلات ، ولا يصعدون إلى الشعاب المرجانية".

لكن السيد موريسون قال إن هذا قد يتغير قريبًا لأن الأستراليين لن يرغبوا في السفر إلى البلدان المصابة بفيروس كورونا.

وقال: "بمجرد فتح هذه الحدود مرة أخرى، لن يسافر الأستراليون ، كما تعلمون ، إلى المكسيك من أجل تلك التجارب أو أمريكا الجنوبية أو، كما تعلمون، الهند أو أماكن مثل هذه".

"الأشخاص الذين يبحثون عن هذا النوع من التجارب سيسافرون داخل أستراليا."

 Pregnancy and Infant Loss Remembrance Day 2019 - National Awareness Days  Calendar 2020 & 2021

حزب العمال يتذكر اليوم العالمي لفقدان الرضع

كانبرا: أشادت ثلاث سيدات من حزب العمال بالآباء والأسر الذين عانوا من الإجهاض أو ولادة جنين ميت أو وفاة طفل بعد الولادة بفترة وجيزة كجزء من اليوم العالمي لإحياء ذكرى الحمل والرضع (15 أكتوبر(.

الثلاثة هم السيناتور عن نيو ساوث ويلز كريستينا كينيلي، نائبة زعيم حزب العمال في مجلس الشيوخ؛ السناتور مالارنديري مكارثي (رئيسة لجنة مجلس الشيوخ المختارة للبحث والتعليم حول ولادة الموتى) والسيناتور التسماني كاترينا بيليك.

في عام 2018 ، فقدت 2419 حياة بسبب الإملاص أو وفاة حديثي الولادة، وتشير التقديرات إلى أن واحدة من كل أربع حالات حمل تؤدي إلى الإجهاض - أي 103000 كل عام.

وقالوا إن اليوم هو يوم لتكريم هؤلاء الأطفال الذين يفقدون حياتهم كل عام وكذلك خلال الوقت الذي تحزن فيه أسرهم.

"لقد أصبح هذا الحزن أكثر صعوبة بسبب جائحة كوفيد مع إنفصال العائلات بسبب متطلبات التباعد الاجتماعي والأشخاص الذين تم استبعادهم من شبكات الدعم المعتادة."

 City of Parramatta Lord Mayor Bob Dwyer

رئيس بلدية باراماتا يدعو للمزيد من الدعم الحكومي

سيدني: دعا رئيس بلدية باراماتا، السيد بوب دواير، حكومة نيو ساوث ويلز إلى تكثيف دعمها للشركات التي تأثرت ببناء السكك الحديدية الخفيفة بعد إعلانها أنها ستستمر في العمل خلال الصيف.

كشفت هيئة النقل في نيو ساوث ويلز أنها لن توقف البناء في شارع تشيرش "لفترة سماح" لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من 1 نوفمبر، بعد التشاور مع الشركات.

وقال دوير: "نحن نتفهم أن العديد من الشركات المحلية تدعم الإنتهاء المبكر للأعمال الرئيسية، ونأمل أن يساعد هذا التتبع السريع في تقليل الآثار بالنسبة لهم".

ومع ذلك، فإن Eat Street هو حي حيوي لتناول الطعام والحركة التجارية في باراماتا وقد كانت هذه الشركات تفعل ذلك بصعوبة بسبب كوفيد-19 و Parramatta Light Rail.

"لقد حان الوقت الآن لحكومة نيو ساوث ويلز لتكثيف دعمها لمطاعم ومقاهي وتجار التجزئة في باراماتا - خاصة وأن حركة السير على الأقدام قد تعرضت لضربة كبيرة.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط