آخبار من لبنان

IMLebanon | لقاء الحريري - باسيل ليس “مفتاح” الحكومة

فرنسا على الخط بين بين الحريري وباسيل

السيولة النقدية مؤمنة بالليرة بشكل طبيعي

دعوة الرئيس عون لـ: "الشفافية هي السيف الذي يقضي على الفساد".

بهاء الحريري: السياسة اللبنانية معطّلة ولا شيء أقل من ...

ماذا في جعبة ميشال حايك؟

هبة كندية الى لبنان من خلال كاريتاس

من اجل تحقيق العدالة لشهداء المرفأ




مساع فرنسية لاجراء إتصال بين الحريري وباسيل

16/10/2020

لبنان - أفادت معلومات للـ"ال بي سي" أن هناك مساع فرنسية لاجراء إتصال بين باسيل والحريري هذا المساء.

وكشفت مصادر بيت الوسط أن الرئيس سعد الحريري لن يتصل برئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، ولا نية لديه بالاعتذار عن الترشح.

كذلك، أشارت الـ"ال بي سي" إلى أن لا مشكلة إطلاقا مع "حزب الله" وباسيل لا ينتظر اتصالاً من الحريري وحتى لو حصل فهو لن يغيّر من موقفه ولن يسمي الحريري ولن يشاركه في حكومته ولن يبادر للاتصال به.

 بشرى سارة من جمعية المصارف: تأمين السيولة النقدية بالليرة بشكل طبيعي |  LebanonFiles

بشرى سارة من جمعية المصارف: تأمين السيولة النقدية بالليرة بشكل طبيعي

16/10/2020

لبنان - يهم مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان، أن تؤكد لجميع العملاء ان المصارف اللبنانية، وبعد تأكيد مصرف لبنان إستمراره بمد المصارف بالسيولة النقدية كالمعتاد، سوف تستمر بتأمين السيولة النقدية بالليرة اللبنانية للسوق بشكل طبيعي وفق ما جرت العادة خلال الفترة الماضية بغية الحفاظ على الإستقرار في الأسواق.

كما تؤكد جمعية المصارف ان السيولة بالليرة مؤمنة من قبل مصرف لبنان والمصارف دون أن تكون هذه الأخيرة محصورة بالسيولة النقدية. من هنا تدعو الجمعية المواطنين وزبائن المصرف إستعمال الوسائل الأخرى المتاحة لديهم كبطاقات الإئتمان، الشيكات والتحاويل المصرفية">".

ما قصة  

دعوة الرئيس عون لـ: "الشفافية هي السيف الذي يقضي على الفساد".

16/10/2020

لبنان - في توضيح حول تصريحات في الاعلام نسبت الى مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر، قال المتحدث باسم السفارة الأميركية كايسي بونفيلد:

"لمح مساعد وزير الخارجية شينكر القول المحفور على السيف المعلّق في مكتب رئيس الجمهورية ميشال عون والذي كُتب عليه: "الشفافية هي السيف الذي يقضي على الفساد". وفي تعليقه ايجابا على القول، حثّ السيد شينكر الرئيس على استعمال سيف الشفافية (بشكل مجازي) وتغيير نهج الحكم

 بهاء الحريري: السياسة اللبنانية معطّلة ولا شيء أقل من التغيير الشامل سيحلّ  المشاكل الأساسية

بهاء الحريري: السياسة اللبنانية معطّلة ولا شيء أقل من التغيير سيحلّ المشاكل

16/10/2020

لبنان - بعد مرور عام على ثورة 17 تشرين الأول/أكتوبر في لبنان، تحدث بهاء الحريري، الابن الأكبر لرئيس الوزراء السابق الشهيد رفيق الحريري، نيابة عن النساء والرجال، الصغار والكبار، الذين خرجوا إلى الشوارع احتجاجًا على الطبقة السياسية الفاشلة في لبنان قبل عام من اليوم.

ودعا إلى التحرك الفوري، وأدان المؤسسة السياسية والنظام المهشّم الذي فشل في معالجة القضايا الأساسية التي أثارتها الحركة الاحتجاجية.

وتعليقًا على الذكرى قال بهاء الحريري:

"انتهى الوقت. قبل عام من اليوم طالب اللبنانيون بصوت واحد بتغيير طريقة إدارة بلدهم. نزل رجال ونساء شجعان من جميع الأعمار والأديان إلى الشوارع ليقولوا ما يدرك الكثير منا أنه صحيح بالفعل : السياسة اللبنانية معطلة ولا شيء أقل من التغيير الشامل يمكنه معالجة المشاكل الأساسية.

ضيّع السياسيون اللبنانيون عاماً كاملاً دون أن يلبوا مطالب الشعب. لا بل تم تجاهل المخاوف الحقيقية والمحقّة أكثر من مرة وبشكل متعمد من قبل الطبقة السياسية الفاسدة التي لا تهتم سوى بالحفاظ على مصالحها الضيقة.

بين كوفيد-19 وانفجار بيروت والتدهور المستمر للاقتصاد، يواجه لبنان مستقبلاً رهيباً. هناك خطوات واضحة يجب أن نتخذها على وجه السرعة إذا كنا نأمل في ترتيب منزلنا.

يجب أن نضع المصالح الشخصية والحزبية جانبًا للسماح بتشكيل حكومة تكنوقراط ذات صلاحيات.

لا بد أن نعود بشكل عاجل إلى المفاوضات مع صندوق النقد الدولي لمنح لبنان شريان حياة للاقتصاد الكلي والتوقف عن حماية مجموعات المصالح الخاصة التي تنهال على لبنان.

علينا أن نستعيد الثقة الاقتصادية الأساسية من خلال إظهار استعدادنا للشروع في إصلاحات مهمة لتلبية أفضل الممارسات الدولية في جميع قطاعات ومجالات الحكومة.

هذه الإجراءات ستوفر راحة مؤقتة فقط ويجب أن يتبعها برنامج حازم لمواجهة المشاكل الأساسية التي أوصلتنا إلى هذا الحضيض، والتأسيس الدائم لحكومة غير طائفية. في النهاية ، نحن بحاجة إلى الاستجابة لنداءات النساء والرجال اللبنانيين وكل من وقف إلى جانبهم؛ من خلال تحقيق الأمل في مستقبل أفضل وأكثر أمانًا وازدهارًا".

 هذه الرؤيا لميشال حايك - Lebanon Mirror

هذه الرؤيا لميشال حايك

16/10/2020

لبنان - بدأت محطة الجديد بالترويج لحوار من نوع آخر مع ميشال حايك مع نيشان الأربعاء المقبل في التاسعة والنصف مساء، وقد علّق مغردون على ذلك بالقول إن حايك "مش قادر يبلع توقعات السنة الجديدة شهرين ونص بعد" لذا قرّر أن يكشف كل ما في جعبته منذ اليوم.

فهمي تسلّم من رئيس  

فهمي تسلم من رئيس كاريتاس لبنان هبة كندية

16/10/2020

لبنان -  استقبل وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال العميد محمد فهمي رئيس رابطة كاريتاس لبنان الاب ميشال عبود ومدير البرامج فيها اندريه كويك، الذي ابلغه عن هبة مقدمة من عدد من المغتربين اللبنانيين في كندا من حملة "Lebanon Strong"، كناية عن عتاد وتجهيزات خاصة للاطفاء ستقدم الى كل من المديرية العامة للدفاع المدني وفوج إطفاء مدينة بيروت.

وشكر فهمي المغتربين في كندا ورابطة كاريتاس لبنان على هذه اللفتة الكريمة، منوها "بالدور الانساني المتقدم الذي تقوم به الرابطة".

 المحامون العامون في التمييزية يتابعون مسار التحقيقات في ملف انفجار المرفأ -  مركز بيروت للاخبار

اعتصام لرهبان وراهبات من اجل العدالة لشهداء المرفأ

16/10/2020

لبنان -  بدأ الكهنة المكرسون من رهبان وراهبات اعتصامهم المفتوح في ساحة مار منصور خلف مبنى البيضة ونصبوا خيمة، واقاموا صلاة مسكونية من اجل تحقيق العدالة لشهداء المرفأ.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط