أخبار من لبنان

عون يقرر تأجيل تسمية رئيس الحكومة - قناة العالم الاخبارية

الرئيس عون قرر تأجيل الاستشارات النيابية

شينكر أكد بعد لقائه الراعي اهتمامه بطرح الحياد

اجتماع التفاوض الثاني سيعقد في 26 تشرين الاول

الحريري يتجه الى سحب ترشيحه...

المطران طربية يتفقد الاضرار في مار مخايل




الرئيس عون قرر تأجيل الاستشارات النيابية أسبوعا بناء على طلب كتل نيابية لبروز بعض الصعوبات

14 تشرين الأول 2020

لبنان - صدر عن مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية البيان الاتي: "قرر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تأجيل الاستشارات النيابية الملزمة التي كانت مقررة يوم غد الخميس 15 تشرين الاول 2020 اسبوعا أي الى يوم الخميس 22 تشرين الاول 2020 بالتوقيت نفسه، وذلك بناء على طلب بعض الكتل النيابية لبروز صعوبات تستوجب العمل على حلها".

 tayyar.org - المكتب الاعلامي لبكركي: شينكر اكد اهتمامه بطرح الحياد وان  المهم تشكيل حكومة فاعلة وشفافة بغض النظر عن اسم رئيسها

المكتب الاعلامي لبكركي: شينكر أكد بعد لقائه الراعي اهتمامه بطرح الحياد وان المهم تشكيل حكومة فاعلة وشفافة بغض النظر عن اسم رئيسها

14 تشرين الأول 2020

لبنان - استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، مساء اليوم، في الصرح البطريركي ببكركي، مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط دافيد شينكر، ترافقه السفيرة الاميركية دوروسي شيا. وتم عرض الأوضاع المحلية والإقليمية والدولية.

وأفاد بيان وزعه المكتب الإعلامي لبكركي، أنه "خلال اللقاء، أعرب شينكر عن اهتمام خاص بطرح البطريرك الراعي حول حياد لبنان الناشط، واستمع من غبطته الى عرض مفصل حوله. كما تطرق البحث الى مسألة المحادثات حول ترسيم الحدود بين لبنان واسرائيل التي استهلت اليوم، كما إلى موضوع الحكومة الجديدة، حيث اكد شنكر ان ما يهم الولايات المتحدة هو تشكيل حكومة فاعلة شفافة تقدم الخدمات الاساسية إلى الشعب اللبناني بغض النظر عن اسم رئيسها. واكد شنكر استمرار الدعم الاميركي للبنان ووقوف الولايات المتحدة الى جانب الشعب اللبناني في حاجاته الملحة".

 الرئيس عون اطلع من ياسين على وقائع الاجتماع الاول للتفاوض على ترسيم الحدود  البحرية الجنوبية - OTV Lebanon

رئاسة الجمهورية: اجتماع التفاوض الثاني سيعقد في 26 تشرين الاول

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد ظهر اليوم في مكتبه في قصر بعبدا، رئيس الوفد التقني المكلّف التفاوض لترسيم الحدود البحرية الجنوبية العميد الركن الطيار بسام ياسين، واطلع منه على وقائع الاجتماع الاول من المفاوضات غير المباشرة، الذي انعقد قبل ظهر اليوم في مقر القوات الدولية العاملة في الجنوب "اليونيفيل" في الناقورة. وتم عرض المواقف التي صدرت من الاطراف المشاركين في الاجتماع.

وسيعقد الاجتماع الثاني في الناقورة يوم الاثنين 26 تشرين الاول الجاري.

 الحريري يتجه الى سحب ترشيحه... | LebanonFiles

الحريري يتجه الى سحب ترشيحه...

علم "ليبانون فايلز" أن الرئيس سعد الحريري يتجه الى سحب ترشيحه لرئاسة الحكومة ويعلق مبادرته اثر المشاورات التي أجراها موفدو تيار المستقبل وبعد طلب عدد من الكتل النيابية تأجيل الإستشارات النيابية حسب بيان القصر الجمهوري لمزيد من التشاور ورفض عدد من الكتل لتأجيلها

 

سيادة المطران أنطوان-شربل طربيه يزور "شارع فرعون"

مع المؤسّسة البطريركيّة المارونيّة العالميّة للإنماء الشامل

تفقد راعي أبرشية أستراليا للموارنة سيادة المطران أنطوان-شربل طربيه شارع فرعون في مار مخايل، المتضرر بشدة من انفجار المرفأ، والذي تولت تأهيله بالكامل "المؤسّسة البطريركيّة المارونيّة العالميّة للإنماء الشامل"، وشاركه في الزيارة كل من سفيرة أستراليا في لبنان السيدة ريبيكا غريندلاي وراعي أبرشية بيروت سيادة المطران بولس عبد الساتر وأعضاء من المؤسسة وبعض المتطوعين.

أتت الخطوة بالتزامن مع التحضير لإنعقاد السينودوس الماروني الذي سيبدأ أعماله في بكركي مطلع الأسبوع المقبل،  بعدما فرض انتشار جائحة كورونا ارجاءه من حزيران الماضي. بعد الجولة أعرب المطران طربيه عن تأثره الشديد وقال: "هذه الزيارة لبيروت المنكوبة والجريحة ما هي إلا للتعبير عن تضامن ومحبة الجالية اللبنانية في أستراليا مع لبنان وشعبه المعذب وخصوصاً مع المتضررين من إنفجار بيروت".

كما شكر كل المحسنين من أبناء الجالية البنانية في أستراليا الذين كانوا أول المبادرين في الوقوف الى جانب أخوتهم وأهلهم في لبنان ومدّ يد العون والمساعدة، من خلال العمل لإعادة ترميم ما تهدم وإرسال عشرات الحاويات التي تحمل المواد الغذائية والالبسة والأدوات المنزلية وغيرها الى لبنان.

وقررت الأبرشية المارونية في أستراليا ومن ضمن حملة التبرعات، المساهمة مع "المؤسسة البطريركيّة المارونيّة العالميّة للإنماء الشامل" في ترميم عدد من الوحدات السكنية في شارع فرعون المنكوب. بدورها، ساهمت الرابطة المارونية في أستراليا مع مجموعة من الجمعيات الخيرية والشركات الأوستراليّة بدعم  حملة الترميم من خلال البرنامج الموضوع لهذه الغاية.

ووجّه المطران طربيه كلمة شكر الى "المؤسسة البطريركيّة المارونيّة العالميّة للإنماء الشامل" على كل الجهود التي تقوم بها في إعادة بناء ما تهدم، ونوّه بعمل نائب رئيسها الدكتور سليم صفير وأعضاء مجلس الأمناء لتفانيهم في العمل وإلتزامهم القضايا الإنمائية والإجتماعية  لشعبنا.

كما شكر سيادة المطران سفيرة أستراليا على حضورها وعلى الدعم الكبير الذي تقدمه أستراليا الى لبنان، وخصّ بالشكر المتطوعين الذين يساهمون أيضاً بإعادة البناء، وتخفيف وطأة الأزمة والصدمة عن أبناء بيروت وخصوصاً في الأحياء المجاورة للمرفأ.

وختم المطران طربيه متوجهاً بالشكر الى راعي أبرشية بيروت المارونية المطران بولس عبد الساتر لوقوفه الى جانب أبناء أبرشيته وكل أبناء بيروت في هذا الظرف العصيب ولإستعداده الدائم للعمل مع كل الأفرقاء من أجل إعادة بناء ما تهدم لتستعيد بيروت حياتها ورونقها ودورها العربي والعالمي.

يشار الى أن "المؤسسة البطريركيّة المارونيّة العالميّة للإنماء الشامل" كانت أطلقت حملة "سوا لتبقى بيروت"، وهي مبادرة عمرانيّة – اجتماعيّة، بعد انفجار الرابع من آب الماضي،  تحسّسًا منها مع الفاجعة التي ضربت العاصمة وأهلها، وهدفت من خلالها الى تأمين عودة الأسر المتضرّرة والأكثر حاجة، قبل حلول الشتاء، إلى منازلها في شارع فرعون ويضم 200 وحدة سكنية موزعة على 28 بناء، كما سيشمل العمل أيضاً "كنيسة مار مخايل" التي سيتم ترميمها بالكامل لتعود الى سابق عهدها حجر أساس في حياة أبناء الرعية والمنطقة.







 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط