آخر الاخبار من لبنان

الرئيس عون: سألتزم قسمي حتى اليوم الأخير من عهدي

أي تنازل عن بقعة صغيرة يمكن أن يرتد سلباً على لبنان !

التويني: أحذر من عمليات إرهابية أكبر وأدعو الى الحذر

بري: الجميع مدعو لقراءة مشهد الشمال الحزين والبداية من هناك

لهذه الأسباب تنتشر قوات اليونيفيل في وسط بيروت!

ناغورنو-كاراباخ: قتال عنيف بين جيشي أذربيجان وأرمينيا




الرئيس عون: سألتزم قسمي حتى اليوم الأخير من عهدي

27 أيلول 2020

لبنان - غرد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عبر حسابه الخاص على "تويتر" قائلا: "اذا كان الوعد مقدساً فكم بالحري قسم اليمين! يمين احترام الدستور والقوانين، وصون استقلال الوطن ووحدة أراضيه.. أقسمت، وسألتزم قسمي حتى اليوم الأخير من عهدي، وسأبقى سداً منيعاً بوجه كل من يحاول المسّ بمضمونه."

 موقع القناة الثالثة و العشرون | من سيفاوض اسرائيل؟

أي تنازل عن بقعة صغيرة يمكن أن يرتد سلباً على لبنان !

27 أيلول 2020

لبنان - مع الحديث عن بدء المفاوضات بين لبنان واسرائيل في منتصف تشرين المقبل لترسيم الحدود البحرية برعاية اليونيفل سألت أوساط سياسية عن الوفد اللبناني الذي سيجري المفاوضات وما اذا كان محصورا فقط بالجيش اللبناني أم أنه سيضم أيضا خبراء متخصصين بهذا الملف نظرا لحساسيته لأن أي تنازل عن بقعة صغيرة يمكن أن يرتد سلبا على لبنان الذي يبحث عن النفط في شبر من مياهه الاقليمية.

وتحذر الاوساط من افساد الطبخة بين المكونات الداخلية اذ يتردد عن دخول حزب الله عبر بعض الاشخاص المفاوضين على الخط بهدف الاطلاع أكثر عن مجريات ما يحصل.

 التويني: أحذر من عمليات إرهابية أكبر وأدعو الى الحذر

التويني: أحذر من عمليات إرهابية أكبر وأدعو الى الحذر

27 أيلول 2020

لبنان - تقدم الوزير السابق نقولا التويني "بأحر التعازي لذوي شهدائنا من الجيش اللبناني ولقيادة جيشنا الباسل في هذه الايام الحزينة التي نعيشها ندفع الاثمان الغالية في أرواح أولادنا الابطال" .

وقال في بيان: "لفتني هذه التحركات التكفيرية المشبوهة من اغتيال ثلاثة مواطنين عزل في كفتون، الى التجمع المسلح الواسع في وادي خالد حين تصدت له القوة الضاربة في فرع المعلومات بمؤازرة قوة من الجيش، الى الهجوم البارحة على كمين للجيش ومحاولة التفجير في منطقة عرمان في الشمال. يسودني القلق والريبة أن تكون لهذه العمليات رابط ومتعددة المداخلات الخارجية ووضع التخبط والفشل في التركيبة الوزارية ناهيك عن الجدل واتهامات الخصوم المحليين غير المسؤول في أسباب الفشل.

يراودني الشك من ثمة تحضير لعمليات إرهابية أكبر لزعزعة ما تبقى من ثبات لدى الدولة وأحذر أن يكون هنالك مخطط مشؤوم لعمليات مجرمة أخرى وفي أماكن متعددة، لذلك أدعو الى أقصى الجهود في الحيطة والحذر" .

وختم: "المطمئن الوحيد في هذا المشهد الخطير هو قوة وفعالية الجيش والاجهزة الامنية وبطولة أبناء هذه المؤسسات الامنية المتفانية في الدفاع عن الوطن وحياة الناس الامنة بأجسادهم وأرواحهم. المجد لشهدائنا الابطال والشفاء العاجل لجرحانا" .

National News Agency - Berri urges all to reflect upon the North sad scene,  begin from there 

بري: الجميع مدعو لقراءة مشهد الشمال الحزين والبداية من هناك

27 أيلول 2020

لبنان - علق رئيس مجلس النواب نبيه بري على الاستهدافات الارهابية التي طاولت الجيش والقوى الامنية في الشمال، وقال: "لبنان وشماله الابي والمحروم في عين عاصفة الارهاب، ودائما المؤسسة العسكرية والقوى الامنية ضباطا ورتباء وافرادا تضحيات وأداء لا يقبل القسمة وبذل حتى الشهادة، إفتداء للوطن وصونا لوحدته واستقراره وحماية لسلمه الاهلي".

أضاف: "مجددا الدعوة للجميع لقراءة مشهد الشمال الحزين، فالبداية تبدأ من هناك، من لدن لغة الشهداء، لغة الجيش والقوى الامنية، فمن لا يفهم لغتهم في هذه اللحظات الحرجة، لا يمكن أن يفهم لغة وطنه".

وختم بري: "الرحمة للشهداء وأحر التعازي لذويهم وللمؤسسة العسكرية ولكل اللبنانيين والدعاء بالشفاء العاجل للجرحى".

لهذه الأسباب تنتشر قوات اليونيفيل في وسط بيروت! 

لهذه الأسباب تنتشر قوات اليونيفيل في وسط بيروت!

27 أيلول 2020

لبنان - بناءً على طلب من القوات المسلحة اللبنانية، نشرت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) اليوم مفرزة تضم قوة متعددة الجنسيات في بيروت لمساعدة السلطات اللبنانية في جهودها الآيلة للتعامل مع تداعيات الانفجارات المأساوية التي وقعت في 4 آب.

ويأتي الانتشار الذي جرى في وقت مبكر من صباح اليوم في أعقاب تفويض من مجلس الأمن الدولي للبعثة باتخاذ "إجراءات مؤقتة وخاصة" لتقديم الدعم للبنان وشعبه في أعقاب الانفجارات. وانتشر جنود حفظ السلام التابعون لليونيفيل في العاصمة اللبنانية ومعهم آليات ثقيلة ومعدات أخرى.

إن مساعدة اليونيفيل، والتي سيتم تنفيذها على ثلاث مراحل خلال حوالي ثلاثة أسابيع، ستكون عملياتية في المرفأ وكذلك في وسط المدينة بفريق عمل يرتكز على المهندسين. كما ستكون مجالات الدعم الرئيسية على الشكل الآتي: إزالة الأنقاض وأعمال البناء من أجل تسهيل الاستئناف السريع للعمليات في مرفأ بيروت.

منذ وقوع الانفجارات، أعرب رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول عن استعداد البعثة لتقديم أي مساعدة ممكنة.

وبعد انتشار قوة اليونيفيل اليوم في بيروت، قال اللواء ديل كول: "إنها لحظة خاصة لنا جميعاً في اليونيفيل لكوننا نقدم بعض الدعم الملموس للسكان المحتاجين. من المهم لبعثة مثل اليونيفيل تضم أكثر من عشرة آلآف جندي أن تساعد البلد الذي يستضيفنا منذ أكثر من 42 عاماً. ويتماشى هذا الدعم أيضاً مع النداء الأخير لمجلس الأمن الدولي لتعزيز التعاون بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية".

 ناغورنو-كاراباخ: قتال عنيف بين جيشي أذربيجان وأرمينيا - BBC News عربي



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط