أخبار موجزة من استراليا

رئيس الوزراء موريسون: الغاز لتسريع عجلة التعافي بعد كوفيد

زعيم المعارضة ألبانيز: "رئيس الوزراء يواصل الإبتعاد عن المسؤولية"

حكومة بريجيكليان تتعهد بتقديم 2.4 مليار دولار لمشاريع عبر الولاية

غرامة قدرها 1000 دولار على كل من يتواجد في تجمعات تزيد عن 20 شخصًا

تراجع في أعداد التعليم المهني في نيو ساوث ويلز خلال كوفيد-19

خطة كيتنغ لرعاية المسنين "تخطئ الهدف"

يواجه باريلارو حجب الثقة في برلمان نيوساوث ويلز

رئيس الحكومة الاسبق: "أولمبياد سيدني 2000" هو فوز لكومنولث استراليا"

السناتور كانافان: بناء محطة طاقة على الفحم لجلب التصنيع إلى أستراليا

باراماتا تدعم خطة الـ 24 ساعة الاقتصادية لحكومة نيوساوث ويلز




رئيس الوزراء موريسون: الغاز لتسريع عجلة التعافي بعد كوفيد

15/9/2020

كانبرا - الميدل ايست تايمز الدولية: تضع الحكومة الفيدرالية هدفاً لقطاع الكهرباء لتوصيل 1000 ميغاواط من الطاقة الجديدة القابلة للتوزيع لتحل محل "محطة كهرباء لايديل" قبل إغلاقها عام 2023.

ولحماية العائلات والشركات من مخاطر ارتفاع الأسعار، ستكثّف الحكومة جهودها وتدعم إنشاء محطة جديدة لتوليد الطاقة بالغاز في "هانتر فالي" إذا لم يسد القطاع قدرة محطة "لايدل".

وقد وجد فريق العمل في لايديل أن إغلاق المصنع بدون قدرة إحلال كافية قابلة للتوزيع قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بنحو 30 في المائة على مدى عامين أو 20 إلى 80 دولاراً لكل ميغاواط في الساعة عام 2024 وما يصل إلى 105 دولارات لكل ميغاوات في الساعة بحلول عام 2030.

وفي هذا السياق، قال رئيس الوزراء سكوت موريسون إن خطة "JobMaker" الحكومية، تركز على توفير طاقة موثوقة وميسورة التكلفة من شأنها أن تدعم الاقتصاد والوظائف الجديدة في نهاية المطاف.

ورفض من جهته الزيادات المحتملة في الأسعار معتبرا أنها ضربة كبيرة للعائلات والشركات والصناعات التي تخلق فرص عمل في نيو ساوث ويلز إذا لم يتم استبدال الطاقة التي تولدها "محطة لايدل".

والجدير بالذكر، أن الغاز سيساعد في إعادة تأسيس اقتصاد قوي كجزء من خطة JobMaker الحكومية، ما يجعل الطاقة ميسورة التكلفة للعائلات والشركات ودعم الوظائف كجزء من تعافي أستراليا من ركود كوفيد -19.

وأوضح موريسون أن الحكومة ستعيد ضبط سوق الغاز في الساحل الشرقي وتخلق مركز غاز أسترالي أكثر تنافسية وشفافية من خلال فتح إمدادات الغاز وتقديم خط أنابيب فعال وسوق نقل وتمكين عملاء الغاز.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة ستعمل على إدخال المزيد من الغاز إلى السوق من خلال الخطوات التالية:

        تحديد أهداف جديدة لإمدادات الغاز مع الولايات والأقاليم وفرض متطلبات "الاستخدام أو الفقدان" المحتملة على تراخيص الغاز

        فتح خمسة أحواض غاز رئيسية بدءًا من حوض "بيتالو" في الأراضي الشمالية، وحوض "نورث بووين" وغليليه" في كوينزلاند بتكلفة 28.3 مليون دولار للخطط

        اتفاقيات جديدة مع ثلاث دول مصدّرة للغاز الطبيعي المسال على الساحل الشرقي.

        دعم تحالف البحوث الاجتماعية والبيئية لصناعة الغاز CSIRO بمبلغ 13.7 مليون دولار.

        استكشاف الخيارات لخطة حجز الغاز المرتقب.

ولفت الرئيس موريسون إلى أن خطة JobMaker تقضي "بتقديم المزيد من الغاز الأسترالي حيث يلزم بسعر تنافسي دولياً بهدف المساعدة في بدء التعافي الاقتصادي لدينا."

وأكد على التعاون مع هذا القطاع لتوفير مركزٍ للغاز في أستراليا يضمن تمتع الأسر والشركات بفوائد غازنا المحلي مع الحفاظ على مكانة أستراليا كواحدة من أكبر مصدري الغاز الطبيعي المسال في العالم.

 PM continues to 'duck and weave from responsibility': Albanese | Sky News  Australia

زعيم المعارضة ألبانيز: "رئيس الوزراء يواصل الإبتعاد عن المسؤولية"

كانبرا: انتقد زعيم المعارضة أنطوني ألبانيز رئيس الوزراء سكوت موريسون والحكومة الفيدرالية لعدم استخدام الموارد الوطنية لإعادة الأستراليين الذين تقطعت بهم السبل إلى الوطن من الخارج.

وقال ألبانيز: "ببساطة من غير المقبول أن يستمر رئيس الوزراء في القول بأنه لا يوجد شيء يمكنه فعله بشأنه ويأمل في عودة هذه العائلات إلى البلاد بحلول عيد الميلاد".

"حسنًا، أعتقد أنه يجب إعادة أولئك الذين يائسون إلى البلاد في سبتمبر.

"ليس الأمر كما لو أن هناك نقصًا في المساحات الفندقية في هذا البلد، ربما لاحظ رئيس الوزراء أن السياح لا يأتون إلى هنا وأن الفنادق بالتأكيد لديها مساحة متاحة، لذلك فإن الأمر يتجاوز مجرد فهمي كيف يمكن لرئيس الوزراء أن يستمر في الابتعاد عن المسؤولية في هذه القضية.

Berejiklian government pledges $2.4 billion to projects across state | Sky  News Australia 

حكومة بريجيكليان تتعهد بتقديم 2.4 مليار دولار لمشاريع عبر الولاية

سيدني: أعلنت اليوم رئيسة الحكومة غلاديس برجيليان، عن تسليم أكثر من 30 مشروعاً جديدًا وسريعاً في مجالات الصحة والتعليم والنقل والطرق في جميع أنحاء الولاية خلال عامين، ما يوفر حوالى 20000 وظيفة، وذلك بفضل صندوق تسريع الوظائف والبنية التحتية التابع لحكومة نيو ساوث ويلز بقيمة 3 مليارات دولار.

وقالت رئيسة الحكومة غلاديس بيرجيكليان إن الصندوق جزء من خطة حكومة نيو ساوث ويلز للتعافي من فيروس كورونا المستجد والتي ستشمل تمويلاً سريعًا بقيمة 600 مليون دولار للمشاريع التي تم إنشاؤها في أربعة مجالات منفصلة: الصحة والتعليم والنقل والطرق بقيمة 2.4 مليار دولار، ما يخلق آلاف الوظائف التي تحتاج إليها الولاية بشدة في هذا الوقت.

 Police to issue $1,000 fines to everyone at gatherings exceeding 20 people

غرامة قدرها 1000 دولار على كل من يتواجد في تجمعات تزيد عن 20 شخصًا

سيدني: بدأت شرطة نيو ساوث ويلز في اتخاذ إجراءات صارمة ضد أولئك الذين يتجاوزون الحدود المفروضة على التجمعات الخاصة مع اقتراب أستراليا من الأشهر الأكثر دفئًا.

اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر، سيتم فرض غرامة قدرها 1000 دولار على أي شخص يحضر تجمعات خاصة تتجاوز حد الـ 20 شخصًا.

في السابق، كان المضيف فقط هو الذي يحصل على الغرامة.

Jihad Dib MP (@jihaddibmp) | Twitter 

تراجع في أعداد التعليم المهني في نيو ساوث ويلز خلال كوفيد-19

سيدني: حذّر حزب العمال في نيوساوث ويلز الحكومة من ضرورة دعم العمال الشباب خلال فترة الركود، بعد أن كشفت أحدث الأرقام عن انخفاض كبير في عدد المتدربين والمدربين.

يُظهر تقرير المركز الوطني لبحوث التعليم المهني أنه في ربع آذار (مارس)، كان هناك 8.6 في المائة من بدايات التعليم المهني في نيو ساوث ويلز أقل من نفس الفترة من العام الماضي. وانخفضت العمالة القائمة على الحرف بنسبة 9.6 في المائة.

قال وزير الظل لشؤون التعليم الفني والتكميلي والمهارات جهاد ديب: "بلغت نسبة بطالة الشباب 20 في المائة في بعض مناطق نيو ساوث ويلز".

"هذه الأرقام لا تفعل الكثير لتخفيف الإحباط من صناعة التجارة التي تترنح من تأثير كوفيد-19. هذه الأرقام المروعة تسلط الضوء على الحاجة الملحة لمعالجة هذا الانخفاض الكبير في بدء التلمذة الصناعية.

"التدريب المهني والمدريبين يمنح الشباب بداية في رحلة عملهم ومع ما يقارب من 4000 متدرب في فترة 12 شهرًا، يجب أن تدق أجراس الإنذار.

وأضاف ديب: "يجب على حكومة Berejiklian تقديم الدعم العملي للشركات والشباب، وتعزيز مهاراتهم وخبراتهم للمساعدة في إعادة بناء الاقتصاد."

Adopt HECS model for aged care: Keating | Fairfield City Champion |  Fairfield, NSW 

خطة كيتنغ لرعاية المسنين "تخطئ الهدف"

سيدني: إن اقتراح اعتماد نموذج شبيه بمخطط تمويل التعليم العالي لتمويل رعاية المسنين يخطئ الهدف، وفقًا لخبير المالية العامة الدكتور مارك روبنسون. وقد تم اقتراح الخطة من قبل رئيس الوزراء السابق بول كيتنغ كدليل للجنة الملكية لرعاية المسنين.

وقال الدكتور روبنسون إن أكبر مشكلة تواجه رعاية المسنين هي قلة عدد المسنين الذين انتهى بهم الأمر بالحاجة إلى فترات طويلة من الرعاية السكنية الباهظة الثمن بسبب معاناتهم من الخرف أو من إعاقة شديدة أخرى.

وأردف: "يجب حماية الجميع من هذا الخطر من خلال التأمين الاجتماعي، الذي يغطي تكاليف رعاية المسنين التي تتجاوز حدًا معينًا." "يجب على الجميع دفع قسط معيّن، بشكل تكملة لضريبة الرعاية الطبية، من أجل تسديد كلفة هذا التأمين."

يتناول الدكتور روبنسون تحدي رعاية المسنين في كتابه الجديد حكومة أكبر: مستقبل الإنفاق الحكومي في الاقتصادات المتقدمة.

ويعتبر أن نظام رعاية المسنين الفعال هو النظام الذي يعتني بالأشخاص الذين لديهم قدرة محدودة على الدفع ويحمي الجميع من مخاطر وقوع القرعة عليهم في "يانصيب الخرف."

Barilaro faces no confidence vote in New South Wales parliament | Sky News  Australia 

يواجه باريلارو حجب الثقة في برلمان نيوساوث ويلز

سيدني: سيناقش برلمان نيو ساوث ويلز غدًا اقتراحًا بحجب الثقة عن نائب رئيس الثقة، جون باريلارو.

أعطى حزب العمال اليوم إشعارًا بالاقتراح قبل أن يقول السيد باريلارو إنه لن يستقيل فضلاً عن رفض وزيران كبيران التراجع عن انتقاداتهما اللاذعة له سابقاً.

من جهتها، قالت زعيمة المعارضة في الولاية السيدة ماكاي: "يعتقد حزب العمال أن نيو ساوث ويلز بحاجة إلى حكومة استقرار خلال فترة الركود والوباء. لا يمكن تحقيق ذلك عندما يتورط التحالف في صراع سياسي داخلي وبينما يبقى جون باريلارو نائبًا لرئيس الحكومة ".

 Top Ten Australian Logos – 8th | Desktop

رئيس الحكومة الاسبق بوب كار: "أولمبياد سيدني 2000" هو فوز لكومنولث استراليا"

سيدني: وصف رئيس حكومة نيو ساوث ويلز الأسبق بوب كار، دورة الألعاب الأولمبية 2000 في سيدني  بأنها "فوز لكومنولث أستراليا" في الذكرى السنوية العشرين للحدث الضخم.

وقال كار - الذي كان رئيساً للحكومة في ذلك الوقت - إن مناسبة الأولمبياد كانت تاريخية لأنها كانت المرة الأولى التي يتم فيها دفع كلفة الألعاب دون تكبد ديون.

واضاف: "لم أكن لأرى جيلًا واحدًا يقيم حفلة على حساب الأجيال التي جاءت من بعدنا". "واحدة من أكثر ما أفتخر به بشأن الألعاب هو أننا دفعنا على تشييدها بدون ديون."

وكشف كار أنه ركز على حقيقة بأن دورة الألعاب الأولمبية لعام 2000 كانت حدثًا وطنيًا لكل استراليا بدلاً من أن تكون مناسبة لوسط سيدني.

"أردت أن تعتقد أستراليا كلها أنه لا يوجد شيء تفعله هنا لشل المنافسات بين الولايات، هذا فوز لكومنولث أستراليا."

 Canavan: Renewables The

السيناتور كانافان: بناء محطة طاقة على الفحم لجلب التصنيع إلى أستراليا

برزبن: يقول السناتور من الحزب الوطني، مات كانافان، إن أستراليا يجب أن تعود إلى الاستثمار في مصادر الطاقة مثل الفحم والغاز، وليس "مصادر الطاقة غير الموثوق بها والمتجددة جزئيا" لإعادة عجلة التصنيع في البلاد إلى العمل.

وقال كانافان في تصريح صحفي: "المشكلة الرئيسية التي واجهتها صناعتنا في العقد الماضي هي تصاعد أسعار الطاقة حيث قمنا بإغلاق محطات الطاقة التي تعمل بالفحم والغاز."

وهدد رئيس الوزراء سكوت موريسون القطاع الخاص يوم الإثنين، قائلاً إن الحكومة ستتدخل بالقوة في سوق الغاز وتبني محطة كهرباء جديدة في منطقة هانتر فالي في نيوساوث ويلز ما لم يتوصل إلى وضع خطة وجلب تمويل خلال الأشهر السبعة المقبلة.

وأعلن كانافان: "إنني متشكك بعض الشيء في ما إذا كان بإمكاننا إحياء التصنيع من خلال الغاز وحده".

"أعتقد أنه يجب علينا بناء محطة طاقة تعمل بالفحم إذا أردنا إعادة التصنيع إلى أستراليا."

"يجب أن نتطلع إلى الاستثمار في جميع مصادر الطاقة إذا كنا جادين في خفض أسعار الطاقة."

  City of Parramatta backs NSW Government's 24-hour economy plan | City of  Parramatta 

باراماتا تدعم خطة الـ 24 ساعة الاقتصادية لحكومة نيوساوث ويلز

سيدني: رحب رئيس بلدية مدينة باراماتا السيد بوب دواير باستراتيجية حكومة نيوساوث ويلز لتحويل سيدني إلى مدينة تعمل على مدار 24 ساعة.

وقال دواير: "يسعدني أن حكومة نيوساوث ويلز تتقدم في خطتها الجريئة لإنشاء اقتصاد لسيدني يعمل على مدار 24 ساعة، الأمر الذي يتماشى مع رؤية المجلس البلدي المسماة "إطار عمل باراماتا كمدينة ليلية 2020-2024". نريد أن تكون باراماتا مثالًا ساطعًا على اقتصاد يعمل على مدار 24 ساعة مع عروض أعمال متنوعة وفعاليات ليلية وتجارب نابضة بالحياة."

"تبلغ قيمة الاقتصاد الليلي لمدينة باراماتا 1.1 مليار دولار ، ونحن متحمسون لأن باراماتا قد تم تخصيصها بحق كمنطقة مهمة في خطة حكومة نيوساوث ويلز. إن تنشيط الحياة الليلية في سيدني سيوفر دفعًا تُعتبرالشركات والاقتصاد بأمس الحاجة إليه."

يستكشف إطار عمل باراماتا كمدينة ليلية 2020-2024 الطرق التي يمكن للمجلس من خلالها تلبية احتياجات المجتمع بأسره وجذب الأعمال المتنوعة وجعل المدينة أكثر أمانًا وسهولة للتنقل في الليل.

وقد فاز مجلس باراماتا بجائزة التخطيط للحكومة المحلية لنيوساوث ويلز 2020 في آب/أغسطس لاقتراحه إنشاء مدينة على مدار 24 ساعة.

لقراءة إطار عمل مدينة باراماتا الليلي للمجلس 2020-2024 ، تفضل بزيارة:

 www.cityofparramatta.nsw.gov.au/council/night-city





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط