أخبار موجزة من استراليا

الرئيس التنفيذي للطيران القطري: "... ليس لدينا بديل آخر سوى تحقيق أقصى قدر من المحصول"

بعض القيود في فيكتوريا ستخفف من منتصف الليلة

رئيسة الحكومة بيرجيكليان تؤكد العمل مع باريلارو بعد الانقلاب بسبب الكوالا

ستشهد الميزانية الفيدرالية الشهر المقبل "عجزًا كبيرًا بقدر ما تراه العين"

المستثمرون تركوا سوق العقارات إلى حد كبير

"رئيسة حكومة كوينزلاند حولّت مسألة الحدود إلى سلاح سياسي"

كاليفورنيا 'كارثة' لكن الحاكم 'يلقي باللوم على الاحتباس الحراري وترامب'

استئناف محادثات السلام بين الولايات المتحدة وطالبان بعد ذكرى 11 سبتمبر

إقبال الناخبين والانتخاب عبر قد تحدد انتخابات 2020 الأمريكية




الرئيس التنفيذي للطيران القطري: "... ليس لدينا بديل آخر سوى تحقيق أقصى قدر من المحصول"

13/9/2020

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: دعا رئيس الخطوط الجوية القطرية الحكومة الفيدرالية على إعادة التفكير في قيودها الصارمة على أعداد المسافرين الوافدين وإلا ستقطع شركة الطيران رحلاتها إلى أستراليا.

حافظت شركة طيران الدوحة على عدد رحلاتها إلى أستراليا أكثر من أي شركة طيران أخرى خلال الوباء وأعادت أكثر من 180 ألف أسترالي إلى الوطن.

لكن الآلاف من المسافرين والمغتربين لا يزالون عالقين في الخارج يواجهون صعوبات متزايدة في العودة إلى الوطن بسبب القيود الصارمة التي تفرضها أستراليا على الوافدين - والتي تقيد شركات الطيران من 25 إلى 60 راكبًا لكل رحلة - إلى زيادة الطلب مع ارتفاع الأسعار بقدر 10000 دولار للمقعد.

حذر الرئيس التنفيذي لدولة قطر أكبر الباكر من أن شركة الطيران قد تضطر إلى سحب رحلاتها التي تستغرق 16 ساعة من الدوحة إلى أستراليا إذا لم تخفف الحكومة الفيدرالية سقف سقف الركاب.

لدينا ما بين 38 و 42 مقعدًا في درجة رجال الأعمال لدينا. نظرًا لأن لدينا عددًا محدودًا من الركاب الذين يمكننا نقلهم ، فليس لدينا بديل آخر سوى تعظيم العائد الذي نحصل عليه لأنك تعرف جيدًا أن أستراليا في نهاية العالم ".

 Victoria eases COVID-19 restrictions from midnight Tuesday: friends,  schools, footy, work, weddings and funerals | Neos Kosmos

بعض القيود في فيكتوريا ستخفف من منتصف الليلة

ملبورن: سيلاحظ الفيكتوريون تغييرات طفيفة في إغلاقهم الصارم عندما يحل منتصف هذه الليلة.

تمت صياغة عمليات الإغلاق القاسية في المرحلة 4 لتنتهي اليوم الأحد، لكن رئيس الحكومة دانيال أندروز أعلن الأسبوع الماضي أن أعداد الحالات بحاجة إلى خفضها قبل حدوث ذلك.

قال يوم الأحد الماضي: "إذا ذهبنا بعيدًا جدًا في وقت مبكر جدًا، فإن النموذج يخبرنا أيضًا أننا سنكون على المسار الصحيح لموجة ثالثة بحلول منتصف نوفمبر".

أضاف: "هذا يعني أننا عدنا إلى ما نحن فيه الآن، وربما أسوأ. أيام، أسابيع، شهور من التضحية - ولت. الثقة في العمل - دمرت. المزيد من العائلات تعاني. فقدان المزيد من الأرواح.

NSW Coalition in crisis: Calls for 'disloyal' John Barilaro to resign 

رئيسة الحكومة بيرجيكليان تؤكد أنها ستعمل مع باريلارو بعد الانقلاب على سياسة الكوالا

سيدني: قالت رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بيرجيكليان إن "مسؤوليتها هي ان تعمل مع زعيم الحزب الوطني" لكنها أشارت إلى أن تعيين نائب رئيس حكومة لم يكن القرار من صنعها.

جاءت تعليقاتها رداً على محاولة الانقلاب الفاشلة لنائب رئيس الحكومة جون باريلارو الاسبوع الماضي، بهدف تغيير سياسة الحزب الليبرالي بشأن الحفاظ على الكوالا.

وكان باريلارو قد تراجع مع مجموعته المنشقة من النواب في نهاية المطاف صباح يوم الجمعة الماضي بعد اجتماع فردي بين نائب رئيس الحكومة والسيدة بريجيكليان.

وأكدت رئيسة حكومة نيوساوث ويلز خلال المؤتمر الصحفي يوم الأحد أن وظيفتها هي "تقديم حكومة قوية ومستقرة".

"أنا رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز، ليس جزءًا من الولاية أو جزء آخر، ولكن الولاية بأكملها.

 Federal budget next month will see 'big deficits out as far as the eye can  see'

ستشهد الميزانية الفيدرالية الشهر المقبل "عجزًا كبيرًا بقدر ما تراه العين"

كانبرا: قال المعلّق أندرو كلينيل إن الميزانية الفيدرالية ستشهد الشهر المقبل "عجزًا كبيرًا بقدر ما تراه العين"، مما يضيف عجزًا أكبر من 184 مليار دولار التي رأيناها في تحديث الميزانية في يوليو ".

"تقول البحوث السياسية للحكومة الفيدرالية في هذه المرحلة من الأزمة، أن رقم العجز لا يهم حتى - يمكن كسر جميع القواعد - ومع إشارة الحكومة إلى تقديم تخفيضات ضريبية على الدخل وإعفاءات ضريبية على الاستثمار التجاري لتحفيز الاقتصاد، يبدو أن هناك المزيد من الإنفاق في المخزون ".

وأضاف كلينيل "في العام المقبل، تعتقد الحكومة أنه عندما تكون الأمور أفضل، ستكون الحكومة تحت ضغط أكبر للتصرف مثل الليبراليين والبدء في سداد الديون."

Barilaro backs down on crossbench threat | The Ararat Advertiser | Ararat,  VIC

باريلارو يتخلى عن تهديدات التحالف

سيدني: يحاول مواطنو نيو ساوث ويلز التعافي بعد يوم ناري في سياسات الولاية بسبب سياسة حماية الكوالا.

ويطالب وزير الشرطة ديفيد إليوت زعيم الحزب الوطني جون باريلارو بالتنحي، قائلاً إن أفعاله "لا تُغتفر" وإن موقفه لا يمكن الدفاع عنه.

 Investors have 'largely left' property market

المستثمرون تركوا سوق العقارات إلى حد كبير

سيدني: لم تشهد أستراليا بعد التأثير الكامل لـ كوفيد-19 على سوق الإسكان والإيجارات، حيث تكشف بيانات جديدة كيف تغيّرت تداول الأخبار حول سوق العقارات في الأشهر الستة الماضية.

قالت نريدا كونيسبي، كبيرة الاقتصاديين في مجموعة REA ، للصحفيين، لكن نشاط المستثمرين لا يزال منخفضًا للغاية.

وأضافت: "يمكننا أن نرى مستويات الاستفسار منخفضة في كل مدينة". "التركيز في الوقت الحالي على المخاطر بشكل كبير."

 Queensland Opposition Leader blasts Premier over 'heartbreaking' border  controversy | Sunrise

"رئيسة حكومة كوينزلاند حولّت مسألة الحدود إلى سلاح سياسي"

بريزبن: قالت زعيمة المعارضة في كوينزلاند إن رئيسة الحكومة أناستاسيا بالاشتشوك بحاجة إلى التوقف عن لعب دور الضحية لأنها "ليست الضحية هنا".

قالت رئيسة الحكومة Palaszczuk إنها لن تذعن للترهيب والتنمر بعد أن ناشدها رئيس الوزراء منح إعفاء لشابة في الحجر الصحي بالفندق لحضور جنازة والدها.

وقالت زعيمة المعارضة: "الضحايا هم الأشخاص الذين وقعوا في خضم حربها السياسية بشأن إغلاق الحدود وهذا أمر غير مقبول".

مُنعت امرأة كانبيرا البالغة من العمر 26 عامًا من حضور جنازة والدها في كوينزلاند يوم الخميس الماضي مما تسبب في احتجاج عام.

وأضافت زعيمة المعارضة: "رئيسة الحكومة حوّلت مسألة الحدود إلى سلاح سياسي وهذا غير مقبول". كما اتُهمت رئيسة الحكومة Palaszczuk بمعايير مزدوجة بعد أن مُنح نجم هوليوود توم هانكس والمديرين التنفيذيين في AFL استثناءات خاصة بموجب قوانين حدود الولاية.

وتابعت تقول: "نحن بحاجة إلى ضوابط قوية بشأن الحدود، لكننا نحتاج أيضًا إلى الحس السليم والمنطق وقليل من الرحمة". "النظام معطل ويحتاج إلى عملية إصلاح".

 

The growing urgency to tackle climate change

كاليفورنيا 'كارثة' لكن الحاكم 'يلقي باللوم على الاحتباس الحراري وترامب'

قال المعلّق جيمس مورو إن كاليفورنيا هي "الكابوس التدريجي الذي تم تحقيقه" ويجب على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يسلط الضوء على هذا في كل خطوة على طول الطريق.

من جهتها، قالت الزميلة ريتا باناهي إنها "كانت مجرد كارثة في كاليفورنيا في الوقت الحالي"، وأن حاكم كاليفورنيا جافين نيوسوم لم يتحمل أي مسؤولية عما يحدث.

وأضافت السيدة بناهي: "لم يقتصر الأمر على حرائق الغابات الهائلة، بل تعرضوا لانقطاع التيار الكهربائي، وهم يعتمدون كليًا على مصادر الطاقة المتجددة ولا تسير الأمور على ما يرام". "لكن غافين نيوسوم يلوم فقط الاحتباس الحراري ودونالد ترامب".

US-Taliban peace talks resume following 9/11 anniversary | Sky News  Australia 

استئناف محادثات السلام بين الولايات المتحدة وطالبان بعد ذكرى 11 سبتمبر

بعد الذكرى الـ 19 لهجوم الحادي عشر من سبتمبر الإرهابي الذي أشعل فتيل حرب بين الولايات المتحدة وأفغانستان، استؤنفت محادثات السلام التي طال انتظارها في محاولة لإنهاء القتال.

ويذكر ان مرحلة بعد الحرب أودت بحياة عشرات الآلاف من الأشخاص، والآن يبدو أن كلا الطرفين يبحث عن حل سلمي للعنف.

 Vote by mail: What you need to know - CNNPolitics

إقبال الناخبين والانتخاب عبر قد تحدد انتخابات 2020 الأمريكية

قال رئيس الأركان السابق لنانسي بيلوسي جون لورانس إن نتيجة الانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة ستحدد من خلال إقبال الناخبين والاقتراع عبر البريد.

وقال السيد لورانس في تصريح لوسائل الاعلام إن استطلاعات الرأي "ظلت متشابهة بشكل ملحوظ خلال الأشهر الماضية".

وأضاف: "نائب الرئيس بايدن متقدم بحوالي 8-8.5 نقطة في الاستطلاع الوطني وفي مكان ما بحوالي 4-5 في المائة في معظم ولايات المواجهة".

"السؤال الحقيقي هنا، هل هناك أي شيء سيفعله الرئيس ويهز نسبة 43-44 في المائة؟... وينطبق الشيء نفسه بشكل أساسي على بايدن ".





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط