رياضة الفتاة الكويتية الى مرتبة قادرة على المنافسة قارياً وعالمياً

مسؤولة في اللجنة الأولمبية الكويتية: سعي جاد للنهوض برياضة المرأة




مسؤولة في اللجنة الأولمبية الكويتية: سعي جاد للنهوض برياضة المرأة

30/07/2020

الكويت - أكدت رئيس لجنة رياضة المرأة التابعة للجنة الأولمبية الكويتية فاطمة حيات اليوم الخميس الحرص على السعي الجاد للنهوض برياضة المرأة "المقبلة على حقبة جديدة" وذلك من خلال التعاون مع اللجان النسائية في الاتحادات الرياضية والأندية المتخصصة.

وقالت حيات في بيان صحفي صادر عن (رياضة المرأة) إنه تم اعتماد مقترحات عدة تقدمت بها لجان نسائية تابعة لاتحادات وأندية في اجتماع اللجنة الأخير وفي مقدمتها زيادة الدعم بما يضع الرياضة النسائية في سلم أولويات المؤسسات الرياضية.

وأوضحت أنه تم اقتراح تعديل النظم الأساسية للاتحادات الرياضية بما يسمح بمشاركة المرأة كعضو فاعل في مجالس إدارات الاتحادات والأندية على أن ترسل عبر القنوات الرسمية ممثلة في اللجنة الأولمبية الكويتية لعرضها ودراستها والبت في شأنها قبل إرسالها إلى الهيئة العامة للرياضة.

وذكرت أن رياضة المرأة مقبلة على حقبة جديدة تتطلب توفير كل أوجه الدعم من قبل الجهات المسؤولة عن الرياضة لتحقيق الأهداف المرسومة وفق خطة إدارية وفنية لكل اتحاد مؤكدة إمكانية تجاوز العقبات الإدارية والفنية بمزيد من التعاون بين الجهات المسؤولة بغية وضع الفتاة الكويتية في المكانة التي تستحقها آسيويا ودوليا.

وأفادت بأن تطوير رياضة المرأة يتطلب بالدرجة الأولى إعادة بناء الهيكل الإداري بما يتوافق مع النظم الدولية وهو "ما تيم إنجازه الآن" على أن تستكمل بقية الخطوات تباعا مثل تعديل اللوائح والنظم الأساسية في الاتحادات والأندية الرياضية والهيئة العامة للرياضة ودعم الأندية الشاملة لتفتح أبوابها أمام الفتاة لمزاولة رياضتها المفضلة.

وأشادت حيات بحرص اللجان النسائية على الأخذ برياضة المرأة إلى مرحلة جديدة تضع الفتاة الكويتية التي تمارس نحو 25 لعبة في مرتبة متقدمة قادرة على المنافسة قاريا وعالميا مبينة أن اللجان النسائية تزخر بعناصر متنوعة تجمع بين الشباب والخبرة الرياضية والإدارية وتحظى بدعم من مجالس إدارات الاتحادات والأندية.

حضر اجتماع اللجنة المشار إليه ممثلو أندية (سلوى الصباح) و(الفتاة) و(الألعاب الشتوية) و(ترايثلون) وممثلو اتحادات (كرة السلة) و (الكرة الطائرة) و (كرة اليد) و (التايكوندو) و (ألعاب القوى) و (الجمباز) و(التنس) و(كرة الطاولة) و(رفع الأثقال) و(الكاراتيه).





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط