أخبار موجزة من استراليا

أكبر استثمار للوطن في الأمن السيبراني

بومبيو: تقارير الصين المسلمة تثير القلق

أصدرت مذكرة اعتقال بحق دونالد ترامب

معظم إصابات الوباء التاجي جاءت من الخارج؟




أكبر استثمار للوطن في الأمن السيبراني

30 يونيو 2020

كانبرا - الميدل ايست تايمز الدولية: ستقوم الحكومة الفيدرالية بأكبر استثمار على الإطلاق في البلاد للأمن السيبراني، بمبلغ 1.35 مليار دولار على مدى العقد المقبل لتعزيز قدرات الأمن السيبراني والمساعدة المقدمة للأستراليين من خلال مديرية الإشارات الأسترالية ومركز الأمن السيبراني الأسترالي.

سيعني هذا الاستثمار الهام، المعروف باسم حزمة تعزيز الوعي والاستجابة للحالة الظرفية السيبرانية  (CESAR)، أنه يمكننا تحديد المزيد من التهديدات السيبرانية وتعطيل المزيد من المجرمين الإلكترونيين الأجانب وبناء المزيد من الشراكات مع الصناعة والحكومة لحماية المزيد من الأستراليين.

من جانبه، قال رئيس الوزراء سكوت موريسون أن النشاط السيبراني الخبيث ضد أستراليا يتزايد من حيث التكرر والنطاق والتطور.

وأكد "إن الأولوية القصوى للحكومة الفيدرالية هي حماية اقتصاد بلادنا وأمننا الوطني وسيادتنا. النشاط السيبراني الخبيث يقوّض ذلك. "

 Pompeo calls China Muslim sterilization reports 'shocking' and ...

بومبيو: تقارير الصين المسلمة تثير القلق

وصف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو التقارير بأنها "مروعة" و "مقلقة" بأن الحزب الشيوعي الحاكم في الصين يستخدم التعقيم القسري والإجهاض القسري وتنظيم الأسرة القسري ضد الأقليات المسلمة.

وسلط بومبيو الضوء على تقرير حول الوضع في منطقة شينجيانغ بالصين من قبل الباحث الألماني أدريان زينز ونشرته مؤسسة جيمستاون في واشنطن.

وقال بومبيو في بيان، وهو منتقد مستمر للصين، بما في ذلك معاملتها للمسلمين في شينجيانغ ، إن النتائج تتفق مع عقود من ممارسات الحزب الشيوعي الصيني "التي تظهر تجاهلًا تامًا لحرمة الحياة البشرية والكرامة الإنسانية الأساسية".

وقال يوم الاثنين "ندعو الحزب الشيوعي الصيني إلى وضع حد فوري لهذه الممارسات الرهيبة ومطالبة جميع الدول بالانضمام إلى الولايات المتحدة في المطالبة بإنهاء هذه الانتهاكات اللاإنسانية".

 Iran issues arrest warrant for Trump over killing of Qassem ...

أصدرت مذكرة اعتقال بحق دونالد ترامب

أصدرت إيران مذكرة اعتقال بحق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و 35 آخرين بتهمة وفاة الجنرال قاسم سليماني.

وكان كبير قادة الأمن والاستخبارات في إيران قد قتل في غارة بطائرة أمريكية بدون طيار في يناير كانون الثاني.

وزعم أن البيت الأبيض كان مسؤولاً عن تدبير هجمات على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وذكرت المصادر الصحافية ان طهران طلبت مساعدة الإنتربول لاعتقال الرئيس الأمريكي.

ولكن وكالة الشرطة العالمية لم تقدم أي تعليق على الأمر.

من جانبه، قال مدّعي إيراني إن إيران ستواصل ملاحقة الرئيس ترامب حتى بعد انتهاء فترة رئاسته

 

معظم إصابات الوباء التاجي جاءت من الخارج؟

كانبرا: على الرغم من الارتفاع المقلق في الحالات الحاصلة محليًا من COVID-19 في ولاية فيكتوريا، إلا أن غالبية الحالات المسجلة في أستراليا جاءت من الخارج.

وفقًا لأحدث تقرير عن علم الأوبئة نشرته غرفة الحوادث الوطنية، تبين أن معظم الحالات التي حصلت في أستراليا هي من الخارج،  وجاءت معظمها إما من أوروبا أو من السفن السياحية.

لكن البيانات المأخوذة من الشهر الماضي أظهرت أن معدل الإصابات التي دخلت أستراليا من تلك الأماكن قد انخفض.

وقالت متحدثة باسم وزارة الصحة "خلال الأسابيع الأربعة المنتهية يوم الأحد 21 يونيو 2020 ، سجلت معظم الحالات الحاصلة من الخارج (وفقا لتاريخ السفر) كانت من مناطق جنوب ووسط آسيا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط وأيضاً في البحر".

"وسجلت بعض الحالات أيضا (وفقا لتاريخ السفر) بأنها تعود إلى مناطق الأمريكتين وأوروبا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى."

وفقًا للإصدارات السابقة من تقرير علم الأوبئة، في الأيام الأولى من COVID-19، كانت جميع الحالات التي تم الإبلاغ عنها في أستراليا بحسب تاريخ السفر من الصين.

ولكن مع مرور الوقت الذي بدأت فيه أرقام الحالات تتسارع بسرعة في منتصف مارس، كانت معظم الحالات الحاصلة في الخارج تم اكتشافها بأنها متأتية من أوروبا والأمريكتين.

مع تشديد القيود على الحدود وانخفاض الوافدين الدوليين إلى أدنى مستوياتها التاريخية، انتقل مصدر العدوى الحاصلة في الخارج إلى جنوب ووسط آسيا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط.

وقالت المتحدثة إن ذلك يعكس احتمال إعادة مسارها إلى البلاد.

وأضافت "بسبب القيود المفروضة على السفر الدولي، فإن الأفراد الذين يصلون إلى أستراليا يصلون بشكل عام عن طريق الرحلات المستأجرة أو العودة إلى الوطن".

"وبالتالي، فإن نقطة المنشأ للأفراد القادمين ليست ممثلة لما نتوقع رؤيته خارج بيئة الوباء."

وأشارت الى أن حاليًا، يُسمح فقط للمواطنين الأستراليين والمقيمين الدائمين وعائلاتهم بالسفر إلى أستراليا.

كما ستمنح قوة الحدود الأسترالية بعض الإعفاءات لأسباب قاهرة، وللدبلوماسيين والمسؤولين الذين يسافرون بناء على دعوة من الحكومة الفيدرالية والأشخاص ذوي "المهارات الدقيقة".

وفقاً لوزارة الشؤون الخارجية والتجارة (DFAT)، أعيد أكثر من 25000 شخص إلى أستراليا عبر رحلات العودة إلى الوطن، مع عودة مئات الآلاف إلى وطنهم منذ منتصف مارس.

وقالت متحدثة باسم DFAT "بأنه قد تم عودة أكثر من 348 ألف مواطن أسترالي ومقيم دائم في أستراليا منذ 13 مارس 2020".

"اعتبارًا من 29 يونيو، ساعدت DFAT أكثر من 26600 مواطن أسترالي ومقيم دائم بتأمين العودة إلى ديارهم من خلال أكثر من 315 رحلة، قامت الحكومة بتسهيل 60 منها بشكل مباشر".

وقد ذهب جزء كبير من المساعدة الحكومية نحو ادخال أشخاص إلى أستراليا من دول جنوب آسيا، بما في ذلك بنغلاديش والهند ونيبال، إلى جانب دول أخرى مثل لبنان وجنوب أفريقيا والفلبين وتايلاند وبيرو.

خضع أكثر من 60.000 شخص للحجر الصحي في الفنادق منذ بدء العمل به، حيث يواصل المزيد من الأستراليين العودة في رحلات الإعادة من جميع أنحاء العالم.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط