القاضي مازح: سأتقدم باستقالتي... لن أقبل بالمثول أمام التفتيش القضائي

السفيرة شيا: "الامر مثير للشفقة ولا يتنمي إلى لبنان بل إلى دولة كإيران"




السفيرة شيا: "الامر مثير للشفقة ولا يتنمي إلى لبنان بل إلى دولة كإيران"

28/6/2020

لبنان - ردت السفيرة الاميركية لدى لبنان دوروثي شيا على نفي وزيرة الاعلام منال عبد الصمد أن تكون الحكومة اللبنانية قد تقدمت باعتذار لها على خلفية قرار القاضي محمد مازح، وقالت شيا: "للاسف أعتقد أن وزيرة الاعلام لا تملك المعلومات وسأدع الحكومة تتحدث عن نفسها"، وأكدت شيا أنه تم التواصل معها بعد ظهر أمس من مسؤول رفيع المستوى في الحكومة وقد اعتذر عن الحكم غير الملائم وأكد لها أن الحكومة ستأخذ الخطوات المناسبة لحذفه.

وأشارت شيا في حديثٍ للـ"ام تي في" إلى أن ما ذكرته مع "الحدث" منذ أيام أن كلام الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله التهديدي غير لائق وهجومها ربما أشعر "الحزب" أنه مهدد لانها سلطت الضوء على أفعاله التي أثرت على الازمة الاقتصادية.

وإعتبرت أن قرار القاضي مازح يؤثر على حرية الرأي والاعلام، وأضافت: "يحاولون إسكات الاعلام في بلد معروف بحيوية الاعلام فيه"، ورأت أن "الامر مثير للشفقة ولا يتنمي إلى لبنان بل إلى دولة كإيران".

وردا على سؤال عن إمكانية تأثير الحادثة على العلاقات اللبنانية الاميركية، أجابت شيا: "إنها مؤسفة لانه ستكون لها تداعيات على الشعب اللبناني الذي يريد أن يسمع القصة الكاملة ليخرج باستنتاجاته الخاصة، وأردفت أنه كان لديها نقاش حضاري بعيد عن العنف واللغة التهديدية، وتابعت: "للاسف بعد هذه الحادثة ستكون للبنان نقطة سوداء على سمعته لان الاعلام العالمي تطرق إلى هذا الموضوع".

ودعت القيادات إلى التركيز على الاصلاحات الاقتصادية الضرورية للمساعدة على الخروج من الازمة الاقتصادية.

 القاضي مازح: سأتقدم باستقالتي ولن أقبل بالمثول أمام هيئة التفتيش ...

القاضي مازح: سأتقدم باستقالتي... لن أقبل بالمثول أمام التفتيش القضائي

28/6/2020

لبنان - بعد المعلومات عن طلب التفتيش القضائي مثول القاضي محمد مازح أمام التفتيش القضائي، أعلن مازح لـ"الميادين" أنه سيتقدم باستقالته ولن يقبل بالمثول أمام هيئة التفتيش القضائي.

وأكد مازح أن "بيان الاستقالة جاهز وسأعلنه فور إبلاغي بالمثول أمام هيئة التفتيش القضائي".

وأصدر قاضي الامور المستعجلة في صور محمد مازح بيانا جاء فيه: "تناقلت بعض المواقع أن حضرة المدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات أحالني على هيئة التفتيش القضائي بسبب عدم الأهلية، أعلن أنني لم أتبلغ أي شيء يتعلق بهذا الأمر وفي حال كان الأمر صحيحا فإنني وقبل إحالتي على التفتيش بسبب قرار أصدرته وأنا مرتاح الضمير وبكامل قناعتي، واستنادا إلى أحكام القانون التي أوردتها في القرار، أقدم طلب إنهاء خدمتي في القضاء على أن أتقدم بها في صورة رسمية نهار الثلاثاء الموافق في 30/6/2020".





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط