أخبار موجزة من استراليا

The key moments from Scott Morrison's National Cabinet press ...

بيان اجتماع الحكومة الوطنية

توقع المزيد من الإصابات بالوباء مع عودة الأستراليين

مارك لاثام: التحدث باللغة الإنجليزية هو "ضرورة للمشاركة" في أستراليا

منظمة الصحة العالمية تحتاج إلى 31.3 مليار دولار لمكافحة كوفيد19

"لا تخفيضات على تمويل وكالة (أي بي سي)" بحسب سكوت موريسون

حزب العمال في نيوساوث ويلز يهنئ بالفوز في استضافة كأس العالم للسيدات

التمويل الأجنبي تهديد حقيقي للديمقراطية الأسترالية

هيلاري كلينتون "تخطط للعودة" لتطيح "بالعجوز جو بايدن"

الخوف من موجة ثانية مبكرة للوباء في أوروبا بعد احتجاجات واسعة النطاق




بيان اجتماع الحكومة الوطنية

27 يونيو 2020

كانبرا - الميدل ايست تايمز الدولية: اجتمع مجلس الوزراء الوطني اليوم للتوسع في مناقشة استجابة أستراليا الحالية لفيروس كوفيد-19، بهدف تخفيف القيود في الأشهر المقبلة ومساعدة الأستراليين على الاستعداد للعودة إلى العمل في بيئة آمنة من فيروس كورونا وإحياء الاقتصاد من جديد.

وقدّم كبير المسؤولين الطبيين، البروفيسور بريندان ميرفي، تحديثًا عن التدابير المعتمدة وآخر البيانات والنصائح الطبية فيما يتعلق بكوفيد-19.

أما وزير الخزانة، الدكتور ستيفين كينيدي، فقد عرض آخر المستجدات المتعلّقة بسوق العمل والظروف الاقتصادية الحالية.

وقد تأكدت إصابة أكثر من 7500 حالة في أستراليا، وتوفي للأسف 104 أشخاص. وسُجِّلت حوالي 500 حالة ناشطة في أستراليا الآن، في حين بقيت معدلات الإصابة اليومية خلال الأسبوع الماضي منخفضة. ولا تزال أعداد الفحوصات التي تجرى مرتفعةً، حيث تخطى عدد الفحوصات التي تمت في أستراليا 2.2 مليون اختبار.

 Minister Stephen Wade MLC: There's more to wellbeing than not ...

توقع المزيد من الإصابات بالوباء مع عودة الأستراليين

ادلايد - من المتوقع تسجيل المزيد من حالات الإصابة بالوباء كوفيد19 مع عودة مئات الاستراليين من الخارج في الأيام القادمة كما سيخضعوا للحجر الصحي الإلزامي.

ومن المقرر أن يصل حوالي 300 شخص إلى اديلايد خلال الويك إند قادمين من مومباي، كما يتوقع أن يتبعهم المئات من أمريكا الجنوبية وإندونيسيا والهند.

وتماشيًا مع القواعد الجديدة، سيتم فحص الأشخاص في الحجر الصحي بالفندق بحثًا عن أي وباء، وذلك في بداية ونهاية العزل لمدة 14 يومًا.

من جانبه، يستعد وزير الصحة في جنوب أستراليا ستيفين واد أن يكون حوالي 5 إلى 10 في المائة من العائدين مصابين بالوباء، كما كان الحال عندما وصل أشخاص من إندونيسيا الى ولايات أخرى.

وتجدر الإشارة الى أنه تم تخفيف القيود في جميع أنحاء أستراليا، على الرغم من تفشي حالات الوباء في ولاية فيكتوريا.

من جهته، قال رئيس الوزراء سكوت موريسون أن الارتفاع في الحالات يتم التعامل معه بشكل مناسب، ويعتقد أنه من المستحسن أن تمنع الولايات السكان من النقاط الساخنة، مؤكداً للصحافيين في كانبيرا "ما زلنا على المسار، المنحنى لا يزال مستقرا".

 Mark Latham: ALP must ditch the elite identity politics | Daily ...

مارك لاثام: التحدث باللغة الإنجليزية هو "ضرورة للمشاركة" في أستراليا

سيدني: أعلن مارك لاثام أن الحكومة الفيكتورية اعتبرت أن الارتفاع الحاد الأخير لحالات كوفيد-19 سببه إلى حد معيّن عجز بعض المجتمعات عن تفسير الرسائل الصحية، ما يُعدّ "خيانة للمبادئ الأصليّة للتعدديّة الثقافيّة."

وقال السيد لاثام ان عندما  تحدث رئيسي وزراء سابقين ويتلام وفريزر عن التعددية الثقافية في السبعينيات من القرن الماضي، كانت تستند إلى التنوع، ولكن التنوع مع "المواطنة الناشطة والمشاركة الفعّالة."

وقد صرّح لاثام لأندرو بولت: "كان على المهاجرين والوافدين الجدد التحدث باللغة الإنجليزية، مؤكدا أنها كانت هذه مشاركة في المجتمع، وفرصة أفضل للحصول على وظيفة والتحدث مع جارك وإلى مجموعات عرقية أخرى، مجموعات أسترالية قائمة منذ القديم."

وأردف السيد لاثام أن الإصرار على المشاركة والتحدث باللغة الإنجليزية أدى إلى بناء الثقة والقواسم المشتركة، لكن البلاد "فقدت تلك الرؤية."

"لم تولِ الحكومة الكثير من الأهمية للتحدث باللغة الإنجليزية."

وقال: "يجب أن نعود إلى المُثُل الأصلية للتعددية الثقافية التي تعتبر أن التحدث باللغة الإنجليزية أمر جيد، بل إنه ضرورة للمشاركة."

 World Health Organization (WHO) – Logos Download

منظمة الصحة العالمية تحتاج إلى 31.3 مليار دولار لمكافحة كوفيد19

يناشد التحالف بقيادة منظمة الصحة العالمية لمكافحة وباء COVID-19 الجهات المانحة من الحكومة والقطاع الخاص المساعدة في جمع 31.3 مليار دولار أمريكي (45.7 مليار دولار أسترالي) في الأشهر الاثني عشر المقبلة لتطوير وتقديم الاختبارات والعلاجات واللقاحات للوباء.

وجددت المنظمة دعوتها يوم الجمعة للتعاون العالمي لمكافحة الوباء، موضحة أن مساهمة التحالف قد بلغت حتى الآن  إن 3.4 مليار دولار أمريكي، لكن يبقى فجوة في التمويل تبلغ 27.9 مليار دولار أمريكي.

ومن هذا المبلغ، كانت هناك حاجة ماسة إلى 13.7 مليار دولار أمريكي.

 Scott Morrison said there had been 'no cuts' to ABC funding | PerthNow

"لا تخفيضات على تمويل وكالة (أي بي سي)" بحسب سكوت موريسون

كانبرا: صرّح رئيس الوزراء سكوت موريسون بأنه لم تحصل أي تخفيضات في تمويل ABC، بعد أن أعلنت الوكالة المذكورة عن فقدان 250 وظيفة.

وكشفت (أي بي سي) النقاب عن التخفيضات يوم الأربعاء، مع إلغاء نشرة الأخبار الإذاعية للساعة 7.45 صباحًا واقتطاع 70 وظيفة في قسم الأخبار.

وقال السيد موريسون إن التمويل الإجمالي لـ ABC يزداد كل عام.

وأعلن للصحفيين في سيدني يوم الخميس "ما من تخفيضات."

وقد صرّح دايفيد أندرسون، المدير الإداري لوكالة ABC، يوم الأربعاء إن التمويل التشغيلي سيكون أقل بأكثر من 10% في عام 2021/2022 عما كان عليه عام 2013.

 Jodi McKay: 'Premier must lock down NSW' – Echonetdaily

حزب العمال في نيوساوث ويلز يهنئ بالفوز في استضافة كأس العالم للسيدات

سيدني: هنّأ حزب العمال في نيوساوث ويلز اتحاد أستراليا ونيوزيلندا لكرة القدم على ضمان حقوق استضافة كأس العالم للسيدات – فيفا لعام 2023.

بعد إحراز أعلى درجة في تقرير تقييم العروض، تم منح العرض المشترك بين أستراليا ونيوزيلندا حقوق الاستضافة بعد تصويت مجلس الفيفا.

واعتبرت جودي مكاي، رئيسة حزب العمال في نيوساوث ويلز، أنها نتيجة رائعة لرياضة النساء في أستراليا.

وقالت السيدة ماكاي: "مبروك لاتحاد كرة القدم الأسترالية ورابطة كرة القدم في نيوزيلندا الفوز بحقوق استضافة كأس العالم للسيدات - فيفا 2023.

Lynda Voltz MP - Home | Facebook

وأشارت الى إن كأس العالم للسيدات هو أحد أهم الأحداث الرياضية النسائية في العالم وستكون مناسبة رائعة لنيوساوث ويلز ولأستراليا.

من جانبها، أشادت وزيرة الرياضة في حكومة الظل بنيوساوث ويلز ليندا فولتز باتحاد كرة القدم الأسترالية لالتزامه المستمر تجاه رياضة النساء.

وأضافت: "إن كأس العالم للسيدات - فيفا 2023 تتويج للاستثمار والتفاني الذي وضعه اتحاد كرة القدم الأسترالية في كرة القدم النسائية."

 Regions the first to pay' if Virgin fails to rise again

التمويل الأجنبي تهديد حقيقي للديمقراطية الأسترالية

كانبرا: يتم إرسال أموال خيرية بكميات كبيرة من الولايات المتحدة إلى أستراليا لمساعدة الناشطين اليساريين على تولي زمام السياسة المحلية، وفقًا لسناتور الحزب الوطني مات كانافان.

وقال كانافان إن الأفراد الذين تموّلهم منظمات بيئية أجنبية ويترشحون بعد ذلك لمناصب في الحكومة المحلية، هم مثل فاكهة الكيوي.

"إنها لطيفة وغامضة من الخارج، لكن بعد انتخابهم تقطعها وتجدها، ويا للمفاجأة، خضراء متطرّفة."

وقال لبول موراي إن الجماعات اليسارية تركّز على الحكومة المحلية من أجل إحداث "ضجة أكبر لقاء أموالها."

 Hillary Clinton is 'plotting a comeback' to usurp 'senile Joe ...

هيلاري كلينتون "تخطط للعودة" لتطيح "بالعجوز جو بايدن"

تخطط المرشحة الرئاسية السابقة هيلاري كلينتون للعودة إلى الساحة، باعتبار أن المرشح المفترض جو بايدن دخل في "شيخوخة خطيرة"، وذلك بحسب جون روديك، أحد الإعلاميين في قناة سكاي نيوز.

"إن الشيخوخة، على عكس الكثير من الآفات الأخرى، لا تزداد إلا سوءًا، ولا تتحسن أبدًا"، بحسب ما أعرب السيد روديك للمذيع كريس سميث.

جو بايدن هو المرشح الديمقراطي المفترض للرئاسة، لكنه يحتاج إلى تصديق المندوبين الديمقراطيين في المؤتمر الوطني في آب/أغسطس المقبل لكي يصبح المرشح الرسمي.

وقال روديك إنه بالنظر إلى المشاكل الصحية المزعومة لبايدن، فإن معسكر كلينتون سوف يخطط للانقضاض وتولي الترشيح، وأنه يعتقد أن "هيلاري كلينتون تخطط للعودة لأن جو بايدن أصبح عجوزًا للغاية."

 Earlier coronavirus second wave feared in Europe after mass ...

الخوف من موجة ثانية مبكرة لفيروس كورونا في أوروبا بعد احتجاجات واسعة النطاق

قال سياسيون ومسؤولون في الاتحاد الأوروبي وخبراء إن أوروبا قد تواجه إرتفاعاً في عدد الإصابات بفيروس كوفيد-19 خلال الأسابيع المقبلة بسبب الاحتجاجات الحاشدة التي شهدتها القارة في الأيام الأخيرة.

وقد تجمهر عشرات الآلاف من المتظاهرين في المدن الأوروبية الكبرى في الأيام الأخيرة للتظاهر ضد العنصرية بعد مقتل جورج فلويد في الولايات المتحدة أثناء احتجازه لدى الشرطة.

من جانبه، صرّح رئيس الجمعية الأوروبية لطب العناية المركزة، جوزيف كيسجيوغلو في مؤتمر قائلاً: "إذا كنت تنصح الجميع بالابتعاد مسافة متر ونصف عن بعضهم البعض، وإذ بهم يقفون جنبًا إلى جنب ويمسكون بعضهم بعضًا، فلا ينتابني شعور جيد حيال ذلك."

وردًّا على سؤال حول ما اذا كان من الممكن حدوث زيادة فى الاصابات خلال الاسبوعين القادمين أجاب: "أجل، ولكن آمل أن أكون مخطئًا."

 





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط