دولة الكويت تنفذ مشروع إفطار صائم في نيجيريا

دولة الكويت تنفذ مشروع إفطار صائم في نيجيريا




(الاوقاف)الكويتية: يستحب أداء صلاة العيد بالبيت على صفتها في ظل (كورونا)

19/05/2020

الكويت - رأت هيئة الفتوى في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية أنه يستحب أداء صلاة العيد في البيت على صفتها ركعتين جهرا دون خطبة في ظل استمرار جائحة (كورونا المستجد - كوفيد 19) وتعذر إقامة صلاة عيد الفطر في المساجد.

وقالت الوزارة في بيان صحفي مساء الاثنين إن هيئة الفتوى تلقت استفتاء حول جواز صلاة عيد الفطر في البيوت وكيف تصلى في حال استمرار جائحة كورونا وتعذر إقامتها في المساجد بسبب الإجراءات المتخذة من الجهات المختصة في البلاد للحد من انتشار هذه الجائحة.

وذكرت أن هيئة الفتوى وبعد التداول في الموضوع بواسطة الهاتف أجابت بالتالي "يستحب لمن لم يتيسر له شهود صلاة العيد أن يصليها في البيت على صفتها ركعتين جهرا دون خطبة بعدها فيكبر في الركعة الأولى ست تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام وقبل بدء القراءة ويكبر في الركعة الثانية خمس تكبيرات بعد تكبيرة القيام وقبل بدء القراءة".

وأوضحت الوزارة أن هيئة الفتوى بينت أن المصلي مخير إن شاء صلاها وحده وإن شاء صلاها جماعة مع أهل بيته.

دولة الكويت تنفذ مشروع إفطار صائم في نيجيريا

دولة الكويت تنفذ مشروع إفطار صائم في نيجيريا

19/05/2020

الرباط - باشرت سفارة دولة الكويت لدى نيجيريا بتنفيذ مشروع إفطار صائم وذلك بتمويل من قبل الأمانة العامة للأوقاف في دولة الكويت.

وقالت السفارة في بيان تلقت وكالة الانباء الكويتية (كونا) نسخة منه اليوم الثلاثاء ان المشروع تضمن توزيع 2892 سلة غذائية في عدد كبير من الولايات والمدن النيجيرية.

واوضحت أن المساعدات وجهت الى عدة فئات منها دور إيواء الايتام ومخيمات النازحين ومراكز العناية بذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب كثير من الاسر المعوزة.

وقال البيان ان السفارة نفذت كذلك وباشراف مكتب الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في نيجيريا توزيع سلال رمضانية ضمن مشروع افطار صائم لهذا العام والذي تم تمويله من قبل الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية في دولة الكويت اذ بلغ عدد السلال الموزعة 805 سلال شملت ولايات ومدن عدة في نيجيريا واستفاد منها عدد من الفئات المحتاجة والاسر المتعففة.

واشار الى تزامن مشروع افطار صائم لهذه السنة مع جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) والتي القت بظلالها على الاسر المتعففة حيث كانت للسلال الرمضانية الاثر البالغ في اعانة الفئات المستفيدة ما عكس الوجه الانساني لدولة الكويت وما جبل عليه أهلها في الخير من بذل وعطاء.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط