شدّد بو صعب على أن من واجب كل مواطن وكل مسؤول المساعدة لتخطي هذه الأزمة التي يعاني منها كل لبنان

بو صعب يستأجر مستشفى اللبناني الكندي لمعالجة مرضى الكورونا مجاناً!




بو صعب يستأجر مستشفى اللبناني الكندي لمعالجة مرضى الكورونا مجاناً!

28/3/2020

لبنان: بو صعب يستأجر مستشفى اللبناني الكندي لمعالجة مرضى الكورونا مجاناً!…كشف اليوم عضو تكتل لبنان القوي النائب الياس بو صعب عن استئجاره مستشفى اللبناني الكندي في سن الفيل لمدة عام كامل وتجهيزه على أن يكون متاحاً خلال الأسابيع المقبلة لإستقبال المصابين بفيروس كورونا وعلاجهم مجانًا.

وقال بو صعب: لقد وصلنا الى حالة الطوارئ وستدير وزارة الصحة المستشفى في المرحلة الأولى بالطريقة التي تراها مناسبة، على فترة معينة وبعدها نكمل الطريق بتأمين خدمات استشفائية لأهل المنطقة. لافتاً الى أن الدراسة الأولى التي قمنا بها هي لتأمين الطبابة بشكل مجاني على غرار المستشفى الحكومي لجميع المحتاجين، وان تكون للأطفال حتى عمر ١٤ سنة.

وشدّد بو صعب على أن من واجب كل مواطن وكل مسؤول المساعدة لتخطي هذه الأزمة التي يعاني منها كل لبنان، وبناءً على ذلك، وجّه دعوة إلى كل من يريد المساهمة من أجل الإستمرارية لتأمين طبابة مجانية في هذه المنطقة لان الوضع الإقتصادي في لبنان سيء ونحن من واجباتنا تقديم مساعدات مجانية لهذه المنطقة.

ومن جهته، شكر وزير الصحة حمد حسن النائب بو صعب على المبادرة التي قام بها، وقال إن هذه المبادرة هي نموذجاً لكيفية التعاطي.

وأضاف: اليوم ومن خلال هذه المبادرة نقول لأهلنا في المتن أن البديل وجد في إنتظار تأهيل مستشفى ضهر الباشق في المرحلة الثانية، ونحن سنكون جاهزين بفترة قصيرة لإستقبال الحالات. كما أكدّ وزير الصحة على ضرورة مساعدة الجميع لتخطّي هذه المرحلة، مشيراً إلى أن تعاطي المجتمع مع الإلتزام بالوقاية متفاوت بين منطقة وأخرى، داعياً المواطنين الى الإنضباط والإلتزام بكل إرشادات الصحة العامة لتجنّب تداعيات الفيروس.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط