بلغ عدد الوفيات في ايطاليا تقارب الألف حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية

جونسون لن يكون الأخير... عادة

إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بكورونا




بلغ عدد الوفيات في ايطاليا تقارب الألف حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية

إصابة بوريس جونسون بكورونا

أصبح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ثاني قائد دولة تتأكّد إصابته بفيروس كورونا المستجد الجمعة، في حين سجّلت إيطاليا أكبر عدد يومي من الوفيات على الإطلاق في العالم بمقدار 919 حالة.

وتجاوز عدد الوفيات حول العالم جراء الوباء العالمي 27 ألف حالة وفاة أغلبهم في أوروبا، بينما تجاوز عدد الإصابات في الولايات المتحدة حاجز المائة ألف، لتصبح أول دولة تسجل 100,000 إصابة على أراضيها.

وقال بوريس جونسون خلال رسالة مصورة إنه أصيب بعوارض طفيفة خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية وقرر فرض حجر صحي على نفسه بعدما أكدت التحاليل إصابته.

وبذلك يصبح جونسون البالغ من العمر 55 عاما هو ثاني قائد دولة تتأكد إصابته بعد أمير موناكو ألبير الثاني، فيما يخضع كل من رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لحجر صحي بعدما خالطا أشخاصا مصابين.

وبدا رئيس الوزراء البريطاني في حال جيدة جالساً إلى مكتبه ومرتدياً البزة الرسمية وربطة العنق. وقال إنه أصيب بالحمّى و"بسعال مستمر"، مضيفاً أنّ الأطباء نصحوه بإجراء الفحص.

وأثنى جونسون على جهود البريطانيين وشكر "كل الذين يقومون بما أقوم به، العمل من المنزل، بهدف وقف انتشار الفيروس".

ووصل عدد الإصابات في المملكة المتحدة إلى أكثر من 14,500 حالة فيما ارتفع معدل الوفيات بالأمس بمقدار 181 حالة ليصل إلى 759 حالة وفاة منذ بدأ تفشي الفيروس في البلاد.

وفي أيطاليا تم تسجيل أعلى معدل وفاة في بلد واحد على الإطلاق منذ بداية تفشي الوباء في الصين نهاية العام الماضي. وبلغ عدد الوفيات 919 حالة جديدة في يوم واحد ليصل الإجمالي إلى 9134 حالة وهو أعلى رقم في العالم حاليا.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط