مساعد مفوض الشرطة مايكل كوربوي إن هذه التصرفات ضد رجال الشرطة

بصق وسباب ومقاومة الاعتقال ضد رجال الشرطة




مساعد مفوض الشرطة مايكل كوربوي إن هذه التصرفات ضد رجال الشرطة

بصق وسباب ومقاومة الاعتقال ضد رجال الشرطة

من المقرر أن تُعرض امرأة على المحكمة اليوم بعد مواجهة مع رجال الشرطة بالأمس في ضاحية غرين أيكر في جنوب غرب سيدني. وقالت الشرطة إن المرأة البالغة من العمر 25 عاما كانت تقود سيارة من طراز Audi في حدود الساعة الخامسة مساء الأمس.

وقالت الشرطة إنها كانت تسير بسرعة كبيرة تصل إلى 120 كيلومترا في الساعة في منطقة لا يتجاوز حد السرعة القصوى فيها 50 كيلومترا في الساعة. وحاول رجال الشرطة إيقافها، ولكن طبقا للاتهامات فإنها قادت السيارة مسرعة وقامت بكسر إشارة حمراء وتجاوز الخطوط البيضاء التي تمنع الانتقال بين الحارات المرورية قبل أن تعلق في زحمة السير وتتمكن الشرطة من توقيفها.

لكن المواجهة لم تنتهي عند هذا الحد، حيث تقول الشرطة إنها رفضت مغادرة السيارة، ما اضطرهم إلى إخراجها بالقوة وتكبيل يديها بالأصفاد. وقال رجل الشرطة إنها بصقت عليه قبل أن يخرجها من السيارة.

وظهر مقطعا مصور على مواقع التواصل الاجتماعي يبين السيدة وهي مكبلة بالأصفاد وبجوارها شرطي يتحدث في جهاز الإرسال الخاص به، بعد أن تم إخراجها من السيارة. وقالت المرأة إنها في طريقها للخضوع لفحوصات فيروس كوفيد-١٩ وبدأت في السعال في وجه الضابط.

ويمكن سماع الضابط في المقطع المصور وهو يهددها إن لم تتوقف عن مقاومة الاعتقال وتهديده بالعدوى فإنه سيضعها على الأرض.

واستمر الموقف المحتد بين الطرفين ويمكن سماع بعض عبارات السباب من طرف السيدة، وفجأة قام الضابط بإيقاعها على الأرض وهي مكبلة قبل أن يأتي المزيد من الضباط لاصطحابها بعيدا.

وظلت السيدة تقاوم الاعتقال بعد أن جاء باقي الضباط حتى وضعوها أخيرا في سيارة الشرطة وتم اصطحابها إلى مركز شركة بانكستاون حيث وُجهت لها تهم القيادة بسرعة والقيادة باستهتار والقيادة بعد تعليق الرخصة والاعتداء على ضابط.

ولم تظهر على المرأة أي أعراض للإصابة بفيروس كورونا ولكن إدارة الشرطة أخضعت الضابط الذي ألقى القبض عليها لفحص كإجراء احترازي للتأكد من عدم التقاطه للعدوى.

وقال مساعد مفوض الشرطة مايكل كوربوي إن هذه التصرفات ضد رجال الشرطة، الذيم يحاولون القيام بعملهم بشكل آمن لن يتم قبولها."

وأضاف "الشرطة لن تتسامح مع التعرض للبصق في أي ظروف خاصة في ظل الظروف التي نعيشها الآن. الأمر بهذه البساطة." ورُفض الإفراج عنها بكفالة من قسم الشرطة حيث ستمثل اليوم أمام محكمة باراماتا.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط