الرابطة المارونية في أوستراليا أحيت احتفالها السنوي

انطوني الهاشم: "إن لأستراليا وللبنان مكانة خاصة في قلوبنا، فنحن أبناء هذين البلدين الكريمين..."




انطوني الهاشم: "إن لأستراليا وللبنان مكانة خاصة في قلوبنا، فنحن أبناء هذين البلدين الكريمين..."

الأحد 12 شباط 2020

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: أقامت الرابطة المارونية في أوستراليا، برئاسة الدكتور أنطوني سعيد الهاشم احتفالها السنوي، برعاية المطران انطوان شربل طربيه في "الدولتون هاوس" في سيدني.

حضر الاحتفال رئيس المجلس التشريعي في ولاية "نيو ساوث ويلز" جان عجاقة ممثلا رئيسة الحكومة غلاديس برجيكليان، زعيمة المعارضة في نيو ساوث ويلز جودي ماكاي، قنصل لبنان العام شربل معكرون ممثلا فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد مشال عون، والنواب: نيك لاليش، جان سيدوتي، جوليا فين، مارك كوري، وزعيم حزب أمة واحدة في نيو ساوث ويلز مارك لايثم، رئيس دير مار شربل شربل عبود، رؤساء البلديات كال عصفور، انطوان الدويهي، جان فخر، أنجيلو تسيريكاس، نائب مفوض خدمات اطفاء الحرائق بروس ماكدونالد ممثلا المفوض شونفيتز سيمونز، الرئيس الأقليمي للجامعة الثقافية في العالم ميشال الدويهي، رئيس فرع المؤسسة البطريركية للانماء الشامل سركيس ناصيف، رئيس المجلس الاسترالي اللبناني المسيحي كميل شلالا، ممثلو احزاب وعدد من الكهنة والراهبات ورؤساء المؤسسات المارونية وحشد من أبناء الجالية.

قدمت المناسبة الاعلامية سوزان حوراني، ثم استهل المطران طربية الصلاة، ثم دقيقة صمت عن أنفس الأطفال الموارنة الأربعة من عائلتي عبدالله وصقر وعن أنفس ضحايا حرائق الغابات.

طربية

تناول المطران طربية في كلمته مسألة تشريع الموت الرحيم، منتقدا من يحاولون تمرير القانون في أوستراليا.

وأشاد بعناصر الأطفاء والمتطوعين لمكافحة حرائق الغابات. وأعلن عن تقديم 30 ألف دولار باسم الأبرشية عبر "مارونايت كير" وبدعم من الرابطة المارونية لخدمات الأطفاء الريفية. كما أعلن منح ميدالية مار مارون السنوية لعنصرين من الأبناء الموارنة من خدمات الأطفاء الريفية، تكريما لهما ومن خلالهما لتكريم كل المتطوعين.

الهاشم

بدوره، ألقى رئيس الرابطة المارونية انطوني الهاشم كلمة رحب فيها بالحضور والمطران طربية وشكر الداعمين للرابطة، وقال: في  هذه الأوقات العصيبة التي تمرّ بها أستراليا، ألحق الجفاف وحرائق الغابات خسائر فادحة بمعظم إخواننا وأخواتنا في هذه الأرض العظيمة. لكنها فتحت الأبواب أيضاً أمام أعمال الخير والكرم.

ومن الأمور المشجعة أيضاً، رؤية الدعم الكبير للبنان في عيد الميلاد حيث ناضلت العديد من العائلات من أجل البقاء بسبب الوضع الاقتصادي المُدمّر. ولقد تشرّف المجلس الوطني للتعليم (NCES) بدعم هذا المشروع وتوفير 1200 صندوق من المواد الغذائية والمساعدات الأخرى لتلبية نداء عيد الميلاد في لبنان.

"كما يسرّ (NCES) العمل... على توفير أكثر من 500 صندوق من المواد الغذائية إلى العائلات المحتاجة خلال شهر كانون الثاني/ يناير.

يرتكز تراثنا الثقافي على أعمال الدعم والتحمل المتبادلين التي نمّت أجيالاً من الموارنة المؤمنين والشجعان في جميع أنحاء العالم ولا تزال مستمرة في ذلك متى تسمح الظروف.

الشعور بالانتماء والمجتمع والتعددية الثقافية واضح في جميع التزاماتنا.

يفخر المجلس الوطني للتعليم NCES بمساعدة... وتعزيز التقاليد والتراث المارونيين... على وجه الخصوص، بهدف غرس الروح المارونية في قلوب وعقول الأجيال الحالية والمستقبلية.

إن التزام المجلس الوطني للتعليم (NCES)... بالفعاليات والأنشطة ... هو دليلٌ على شغف أعضائها بالتقاليد وحرصهم على إدامة الإيمان الماروني والقيم المسيحية على الرغم من تحدّيات العيش في مجتمعٍ علماني متزايد.

واعتبر الهاشم "ان لأستراليا وللبنان مكانة خاصة في قلوبنا، فنحن أبناء هذين البلدين الكريمين، ومن خلال هذا اللقاء وببركة القديس مارون، الذي نحتفل بعيده اليوم، نجدد وعدنا بالوفاء لهما وببذل كل الجهود الممكنة لخيرهما وخير الشعبين اللبناني والاسترالي، وخصوصا أن ما يجمعهما هو تاريخ طويل وعريق كتبناه كجالية لبنانية وما زلنا نكتبه بمحطات نجاحات وعطاءات مميزة".

وكانت كلمتان لرئيسة الولاية ألقاها رئيس المجلس التشريعي جان عجاقة ولزعيمة المعارضة جودي ماكاي، تحدثا فيها عن تقديرهما لدور المطران طربيه وللرابطة المارونية. كما قدما التعازي لأهالي الأطفال من عائلتي عبدالله وصقر ولكل الموارنة والجالية اللبنانية الأوسترالية.

وفي ختام الحفل الذي تخلله أغاني ورقص جرى تقديم دروع تكريمية وجوائز تقديرية لعدد من الفائزين.









 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط