أخبار موجزة من استراليا

76 مليون دولار لإعادة بناء السياحة الأسترالية

السيول تجبر حديقة الزواحف الأسترالية على إغلاق أبوابها

أمطار غزيرة في معظم أرجاء نيو ساوث ويلز

اتهام حكومة نيوساوث ويلز باستغلال المنح الرياضية في شراء الأصوات

مخاوف من احتراق جزء "ضخم" من بلو ماونتينز

سائق يعض شرطيا في إشارة مرور بسيدني

اقتراح بإقامة "مناطق نسائية" للمسلمات يثير القلق

المجتمعات المتضررة من حرائق الغابات تتصدر المرحلة المقبلة من جهود التعافي

اليابان ترسل طائرتين و71 عسكريا لمساعدة أستراليا

داتون يساند مصدري الفحم بعد الحرائق

احتمالية ان تغسل الأمطار الرماد الناتج عن الحرائق

ضربة مدمرة لقطاع السياحة في استراليا

دعم إضافي مخصص للصحة النفسية جراء الحرائق




76 مليون دولار لإعادة بناء السياحة الأسترالية

19/1/2020

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: سوف تتلقى شركات السياحة والمجتمعات المتضررة من الحرائق في جميع أنحاء البلاد الكثير من الدعم اللازم من الصندوق الوطني لإصلاح الغابات الذي قدمته حكومة موريسون اليوم من خلال حزمة إنعاش سياحية بقيمة 76 مليون دولار لحماية الوظائف والشركات الصغيرة والاقتصادات المحلية من خلال مساعدة السياح لزيارة استراليا مرة أخرى.

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون إن الحكومة ألقت بدعمها وراء صناعة السياحة في البلاد والتي تبلغ قيمتها 152 مليار دولار كجزء من دفعة أولية لمساعدة القطاع على التعافي بعد ضربة مدمرة من حرائق الغابات غير المسبوقة.

وقال رئيس الوزراء: "ردنا الفيدرالي على حرائق الغابات المدمرة شامل وغير مسبوق".

"أكثر من 6000 حذاء دفاعي على الأرض، وأكثر من 50 مليون دولار من مدفوعات الطوارئ الموجودة بالفعل وأكثر من ذلك في المستقبل، 76 مليون دولار في دعم جديد للصحة العقلية للمستجيبين الأوائل والمجتمعات المحلية، و 50 مليون دولار لدعم استعادة الحياة البرية واستعادة المساكن، 75000 دولار منح مزارعينا لمساعدتهم على إعادة البناء، والآن زيادة دعمنا لأهم ما لدينا من صناعة سياحية. إنها كلها جزء من خطة واضحة لقيادة ردنا على عملية الانتعاش التي تقودها الوكالة الوطنية لإصلاح الغابات .

تواجه السياحة الأسترالية التحدي الأكبر في الذاكرة الحية. 

"يعتمد واحد من بين ثلاثة عشر وظيفة أسترالية على السياحة والضيافة، لذا فإن استثمارنا البالغ 76 مليون دولار يمثل حقلاً عاجلاً لمساعدة جميع الفنادق والمطاعم والمقاهي ومنظمي الرحلات السياحية على العودة.

من جهته، قال وزير السياحة الفيدرالي سايمون برمنغهام إن زيادة التمويل ستساعد على إعادة السياح إلى المناطق التي هي في أمس الحاجة إليها، وأيضاً توضح أن أستراليا منفتحة جدًا على الأعمال التجارية.

 Image result for Flash flooding forces Australian Reptile Park to close

السيول تجبر حديقة الزواحف الأسترالية على إغلاق أبوابها

سيدني: اضطر القائمون على حديقة الزواحف الأسترالية في نيو ساوث ويلز إلى إغلاقها الجمعة للمرة الأولى منذ عام 2007 في أعقاب طقس متوحش تسبب في سيول غمرت أرجاءها.

وعمل طاقم الموظفين على تأمين وحماية الحيوانات والتيقن من عدم هروب التماسيح في البحيرة بعد ارتفاع مستويات المياه على نحو يتجاوز حدود السياج.

 Image result for Heavy rain in most parts of New South Wales

أمطار غزيرة في معظم أرجاء نيو ساوث ويلز

سيدني: من المتوقع أن تضرب المزيد من الأمطار مناطق حرائق الغابات في نيو ساوث ويلز وسط تحذيرات من عاصفة  رعدية حادة في أجزاء شمالية من الولاية.

وتلقى سكان ليسمور وبالينا وكازينو ويامبا وماكلين تحذيرات من أمطار غزيرة وسيول متوقعة تتراوح من 15إلى 20 مم في منطقة سيدني الكبرى.

 Image result for New South Wales government accused of using sports grants to buy votes

اتهام حكومة نيوساوث ويلز باستغلال المنح الرياضية في شراء الأصوات

سيدني: اتُهمت حكومة برجكليان في نيو ساوث ويلز باساءة استخدام صندوق منح رياضية.

وكشفت أحصائيات أن حكومة نيو ساوث ويلز أنفقت معظم الأموال المخصصة للصندوق التي تبلغ 33.4 مليون دولار في الدوائر الانتخابية التي يحتلها الائتلاف قبل انتخابات الولاية العام الماضي.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتورط فيه حكومة الائتلاف الفيدرالية ووزير الزراعة بريدجت ماكنزي في جدال مشابه من خلال الادعاء بتفضيلهم المقاعد التي يسيطر عليها الائتلاف لتقديم منح رياضية وتجاهل 61% من توصيات هيئة الرياضة الأسترالية.

 Image result for Fears 'huge' part of Blue Mountains burnt



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط