سلطان عمان الجديد يواصل تقبل التعازي بوفاة المغفور له جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور

زعماء العالم يعزون في وفاة فقيد الوطن والأمة ويعبّرون عن حزنهم بالمصاب الجلل




زعماء العالم يعزون في وفاة فقيد الوطن والأمة ويعبّرون عن حزنهم بالمصاب الجلل

14 يناير، 2020

العمانية : تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقيات تعزية ومواساة من ملوك وقادة الدول الشقيقة والصديقة في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور – طيّب الله ثراه -.

خادم الحرمين

العمانية: استقبل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طـــارق بن تيمور المعظم -حفظه الله ورعاه- بقصر العلم العامر أمس أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة والوفد المرافق له الذي وصل إلى البلاد لتقديم التعزية في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه-.

وأعرب خادم الحرمين الشريفين خلال لقائه بجلالة السلطان المعظم عن خالص تعازيه وصادق مواساته في الفقيد داعيًا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم جلالته والأسرة المالكة والشعب العماني الصبر والسلوان سائلًا الله تعالى أن يمُد جلالة السلطان المعظم بعونه وتوفيقه وأن يُسدد خُطاه لمواصلة المسيرة التي بدأها المغفور له بإذن الله.

من جانبه، عبر جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- عن خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين والوفد المرافق له على تعازيهم الخالصة ومواساتهم الصادقة داعيًا المولى القدير أن يُجنب جلالته والشعب السعودي الشقيق كل سوء ومكروه.

سمو نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة

العمانية: استقبل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم -حفظه الله ورعاه- بقصر العلم العامر أمس كلا من: صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية حاكم عجمان وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية حاكم رأس الخيمة وصاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة حاكم أم القيوين وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ومعالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق لهم، الذين وصلوا إلى البلاد لتقديم التعزية في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه.

وقد أعربوا خلال لقائهم بجلالة السلطان المعظم عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم في الفقيد داعين الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يُلهم جلالته والأسرة المالكة والشعب العماني الصبر والسلوان.

سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني

العمانية: استقبل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم -حفظه الله ورعاه- بقصر العلم العامر أمس صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والوفد المرافق لسموه الذي وصل إلى البلاد لتقديم التعزية في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه.

وقد أعرب سموه خلال لقائه بجلالة السلطان المعظم عن خالص تعازيه وصادق مواساته في الفقيد داعيًا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم جلالته والأسرة المالكة والشعب العماني الصبر والسلوان.

Image result for تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تعزية ومواساة من فَخَامة الرئيس إيمانويل ماكرون

الرئيس إيمانويل ماكرون

تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تعزية ومواساة من فَخَامة الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور – طيّب الله ثراه -.

ضمنها فخامته خالص تعازيه وأعمق مشاعر تعاطفه لجلالة السلطان المعظم وللشعب العُماني في هذا المصاب الجلل..

واصفًا جلالة السلطان الراحل – طيب الله ثراه – بالحاكم المحترم الذي يُستمع إليه، مضيفًا أن الفقيد الكـــبير كانت لديه خلال فترة حكمه رؤيـــــة تاريخية وشعور خاص بعظمة شعبه وبلده، الأمر الذي مكّنه من تحديثه مع الإبقاء على تقاليده وقيمه، وبرحيله فقد الشعب العُماني رجلا حكيمًا تمتـــع بدرجــــــــة عـــــالية مــــن الثقافة، مشيرًا إلى أن الفقيد الكبير رغم ارتباطه العميق بجذوره العُمانية إلا أنه بقي منفتحًا على العالم، وخاصة الجمهورية الفرنسية التي كان يعرفها جيدًا.

وأشاد فخامة الرئيس الفرنسي بحكمة وشجاعة جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور – طيّب الله ثراه – في زمن الاضطرابات الكبرى والعمل بلا كلل لحل النـزاعات الإقليمية، ودعوته المستمرة للسلام والتسامح المتبادل متحليًا بالصبر والعزم والوضوح.

وأشار فخامته إلى أن جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور- طيّب الله ثراه – أعطى العلاقات العُمانية الفرنسية القوية والمتينة دفعة جديدة، وأقام البلدان في ظل حكمه شراكة قوية، مؤكدًا أن البلدين يتشاطران الرؤية نفسها للتحديات الإقليمية والدولية الرئيسية، ومضيفا أن الجمهورية الفرنسية كانت دائمًا تعتمد على دعم ولطف السلطان الراحل – طيّب الله ثراه -،خصوصا عندما كان بعض مواطنيها يواجهون صعوبات في البلدان المجاورة للسلطنة، مشيرًا إلى أنه ممتن له إلى أبعد الحدود.

Image result for وتلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تعزية ومواساة من فخامة الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية

فخامة الرئيس شي جين بينغ

وتلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تعزية ومواساة من فخامة الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور – طيّب الله ثراه – أعرب فخامته من خلالها باسمه وباسم الحكومة والشعب الصيني الصديق عن أصدق التعازي والمواساة لجلالة السلطان المعظم وإلى الأسرة المالكة والشعب العماني في وفاة الفقيد الراحل، مشيراً فخامته إلى أن جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور – طيّب الله ثراه- كان قائداً حكيماً للسلطنة وقدّم مساهمات مهمة في دفع التنمية وبناء بلاده، مشيدًا بدور الفقيد الكبير في الحفاظ على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط والخليج، واعتبر فخامة الرئيس الصيني جلالة السلطان الراحل صديقاً قديماً للشعب الصيني حيث ساهم بإيجابية في دفع علاقات الشراكة الاستراتيجية بين جمهورية الصين الشعبية والسلطنة إلى الأمام وتعزيز التعاون العملي بين البلدين في مختلف المجالات وترسيخ الصداقة بين شعبي البلدين، مؤكداً فخامته اعتزاز الحكومة والشعب الصيني بهذه الصداقة، ومؤكدًا ثقته التامة بتطور علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

Image result for تعازي امين عام الامم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بوفاة قابوس

أمين «الأمم المتحدة» نشر رسائل السلام والتفاهم والتعايش

العمانية – نعى معالي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور – طيّب الله ثراه -.

وأشاد معاليه في بيان له، بمساهمات جلالة السلطان الراحل الكبيرة في مجال الدبلوماسية الإقليمية والدولية. وأضاف غوتيريش أن جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور – طيّب الله ثراه – قاد السلطنة لمدة 50 عاما، وقاد عملية تحويل السلطنة إلى بلد مزدهر ومستقر.

وأكد أن جلالة السلطان الراحل «كان ملتزما بنشر رسائل السلام والتفاهــــــم والتعايـــش في المنطقة والعالم، وكسب احترام شعبه وشعوب المنطقة ومن يعيشون خارجها». من جانبه قدم رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة تيجاني محمد باندي تعازيه لحكومة وشعب السلطنة في وفاة المغفور له – بإذن الله تعالى – جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور – طيّب الله ثراه -.

Image result for الامين العام السابق لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية

عبد الرحمن العطية: الســـلطان قابوس قائد تاريخــي قدم الكثير من الجهد والإنجاز

قال وزير الدولة والأمين العام السابق لمجلس التعاون الخليجي سعادة عبد الرحمن بن حمد العطية إن رحيل السلطان قابوس بن سعيد شكل فقدا جللًا لقائد تاريخي همام قدم الكثير من الجهد والإنجازات لشعبه، حيث نقل بلاده الى آفاق المواكبة لتطورات العصر .

وروى العطية لـ«عمان» : تجربة معايشته للراحل خلال فترة عمله السابقة أمينًا عامًا لمجلس التعاون، مشيرا الى أن جلالة السلطان قابوس بن سعيد قدم دعما كبيرا لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ،إذ كان أحد مؤسسيه وبناته بالرأي السديد، وحكمته العمانية المعهودة التي ميزت سياساته الداخلية والخارجية .

وشدد العطية في هذا السياق على أن: الراحل الكبير كان يؤكد في لقاءاتي معه على أهمية وضرورة وحيوية وحدة الصف والعمل الجماعي داخل مجلس التعاون..

Image result for معالي ماساجوس ذو الكفلي وزير البيئة وموارد المياه والوزير المسؤول عن الشؤون الإسلامية السنغافوري

مبعوث ملك المملكة المغربية

العمانية: استقبل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم -حفظه الله ورعاه- بقصر العلم العامر أمس الأمير مولاي رشيد والوفد المرافق له مبعوث جلالة الملك محمد السادس بن الحسن ملك المملكة المغربية.

ونقل المبعوث المغربي تعازي ومواساة جلالة ملك المملكة المغربية لجلالته والأسرة المالكة في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه.

Image result for معالي ماساجوس ذو الكفلي وزير البيئة وموارد المياه والوزير المسؤول عن الشؤون الإسلامية السنغافوري

مبعوث فخامة رئيسة جمهورية سنغافورة

العمانية: استقبل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم -حفظه الله ورعاه- بقصر العلم العامر أمس معالي ماساجوس ذو الكفلي وزير البيئة وموارد المياه والوزير المسؤول عن الشؤون الإسلامية السنغافوري والوفد المرافق له مبعوث فخامة الرئيسة حليمة يعقوب رئيسة جمهورية سنغافورة.ونقل المبعوث السنغافوري إلى جلالته والأسرة المالكة تعازي ومواساة فخامة الرئيسة السنغافورية في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه.

واستقبل جلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور أمس عددًا من قادة الدول ورؤساء الحكومات والأمراء وكبار المسؤولين الذين توافدوا لتقديم تعازيهم في وفاة المغفور له جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه-.

كما تلقى جلالته -حفظه الله ورعاه- برقيات تعزية ومواساة من عدد من قادة الدول ورؤساء الحكومات والهيئات والمنظمات العالمية اعربوا من خلالها عن خالص تعازيهم وأعمق مشاعر الحزن لوفاة جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه- مؤكدين أنه كان صاحب رؤية تاريخية في بناء عمان الحديثة، كما أشادوا بحكمته وشجاعته، ودعوته المستمرة للسلام والتسامح المتبادل متحليًا بالصبر والعزم والوضوح. معربين عن اعتزاز بلدانهم بالعلاقات الوطيدة مع السلطنة وتطورها.









 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط