تم التنسيق بين الوفد الاماراتي وغرفة التجارة العربية الاسترالية

متطوعون إماراتيون يستجيبون للأستراليين المحتاجين بدافع الصداقة والمحبّة




متطوعون إماراتيون يستجيبون للأستراليين المحتاجين بدافع الصداقة والمحبّة

13/1/2020

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: وصل هذا الأسبوع فريقٌ من المتطوعين الإماراتيين من الإمارات العربية المتحدة إلى أستراليا وعُرف على وسائل التواصل الاجتماعي تحت الهاشتاغ (#mateshelpmates) أو (الصديق يساعد صديقه). وقد عملت المجموعة مع خدمات الطوارئ الأسترالية على مسح الأضرار وتقديم الدعم في مراكز الإغاثة ومساعدة فرق العمليات في المناطق المتضررة.

يضمّ فريق المتطوعين بقيادة الدكتور هزاع محمد الظاهري، رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي ومجموعة من المهنيين الإماراتيين وجميعهم من الخريجين الدوليين من الجامعات الأسترالية. وقد أعربوا في بيان لهم عن تضامنهم مع أستراليا، البلد الذي عاشوا فيه ودرسوا فيه لسنوات عديدة.

وتلقّت هذه المبادرة الإماراتية#Mateshelpmates  الدعم على نطاقٍ واسع وعلى مستوى العالم ومن الإماراتيين والأجانب المقيمين في الإمارات العربية المتحدة.

كما عبّر رئيس الوزراء سكوت موريسون عن تقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة في تغريدةٍ بعنوان "شكراً دولة الإمارات العربية المتحدة على المواساة والدعم."

وفي الأسبوع الماضي، اتصل الدكتور هزاع محمد الظاهري برئيس غرفة التجارة والصناعة الأسترالية العربية في نيو ساوث ويلز السيد محمد الحاج لطلب الدعم والتوجيه في الإشراف على المبادرة على أرض الواقع في أستراليا. وانتقل فريق المتطوعين على الفور من الإمارات العربية المتحدة إلى نيو ساوث ويلز حيث التقى بهم مدير ورئيس العمليات للإغاثة الأسترالية السيد داني ميقاتي والسيد محمد الحاج من غرفة التجارة والصناعة الأسترالية العربية لتنسيق الجهود.

جانب من المتطوعين





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط