اخبار موجزة من استراليا

الاسبوع المقبل سيشهد درجات حرارة عالية جداً في بعض الولايات الاسترالية

ثلث الشركات  الكبرى لا تدفع ضرائب في عهد موريسون رغم الحملة الإعلانية التي تكلفت 24 مليون دولار

زيادة تشخيص سرطان الجلد في كوينزلاند بنسبة 177%

وزير التعليم يدعو إلى زيادة تدريب المدرسين

وزراء الزراعة يلتقون لمناقشة الجفاف

"المستهلكون" يشعرون بالقلق بشأن الاقتصاد الأسترالي

ألبانيز يدعو البرلمان إلى مناقشة إرسال قوات أسترالية إلى الحرب

منطقة الأعمال المركزية بسيدني تستعد للازدهار

زيادة في عدد الوظائف الجديدة خلال السنوات الخمس القادمة

لماذا ترفض طلبات الزواج للقدوم الى استراليا




الاسبوع المقبل سيشهد درجات حرارة عالية جداً في بعض الولايات الاسترالية

15/12/2019

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في استراليا إلى الـ 50 درجة الاسبوع المقبل. والحرارة المتوقعة قد تزيد سوء الحرائق في حال استمرار عدم هطول الامطار.

وقالت السيدة ديانا إيدي مكتب الارصاد الجورية "إننا نتوقع بعض الظروف الحارة والشديدة خلال الاسبوع المقبل، وقد تصل درجات الحرارة الى ارقاما عالية في بعض الولايات الاسترالية.

وفي ولاية نيو ساوث ويلز، ستستمر درجات الحرارة بالانخفاض في جميع أنحاء الولاية في الأيام المقبلة حيث، ستشهد الأجزاء الجنوبية والغربية من الولاية ارتفاعا في درجات الحرارة مرة أخرى بحلول منتصف الأسبوع القادم. وفي مدينة سيدني، خففت بعض الامطار الخفيفة الأجواء.

ولكن ولاية جنوب أستراليا، ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة ابتداء من يوم الأحد وقد تصل إلى الأربعينيات خلال الأسبوع المقبل.

ويتوقع ان تكون أسوأ موجة من موجات الحر يوم الخميس حيث من المحتمل أن تصل درجات الحرارة في أديليد إلى 41 درجة مئوية بينما تبلغ الحرارة في المناطق الداخلية من الولاية إلى 47 درجة مئوية.

من جهتها، نصحت وزارة الصحة في جنوب أستراليا الجميع وخاصة الأطفال وكبار السن الأطفال بتوخي الحذر في الظروف الصعبة وتجنب الخروج تحت أشعة الشمس وشرب المياه وطلب المساعدة الطبية عند الشعو بتوعك.

وفي بيرث التي موجة حر غير مسبوقة، من المتوقع أن تصل الحرارة فيها إلى 40 درجة مئوية حتى يوم الأحد. وفي العاصمة كانبرا من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية.

كما ستشهد ولاية فيكتوريا أعلى مستوياتها في حدود العشرينات اليوم، وسترتفع فيها درجات الحرارة  بشكل تدريجي خلال الأسبوع المقبل. وبحلول يوم الجمعة المقبل، ستواجه ملبورن والمناطق المحيطة بها درجات حرارة مرتفعة  قد تصل إلى الثلاثينيات وربما حتى 40 درجة مئوية.

أما في كوينزلاند، فقد كان هناك تحذير من حدوث المزيد من العواصف الرعدية خلال عطلة نهاية الأسبوع ، لكن الولاية قد تشهد بعض الأيام الحارة خلال عطلة نهاية الأسبوع مع ارتفاع درجات الحرارة إلى العشرينات وأوائل الثلاثينيات.

موريسون

من جهته، أقر رئيس الوزراء سكوت موريسون بأن التغير المناخي يساهم في اندلاع حرائق الغابات وتأتي هذه التصريحات في وقت  تواصل فيه مئات الحرائق حرق أكثر من 2.2 مليون هكتار ومحاصرة المدن بالدخان.

وقال للصحافيين يوم الخميس إن "جفاف الغابات يعد العامل الأكبر ونعلم جميعا، كما صرحت في وقت سابق من هذا العام في فبراير، أن التغير المناخي وعوامل أخرى تساهم في ما يحدث اليوم".

وأشار موريسون إلى أن الحرائق والضباب الدخاني في سيدني، كانا "محزنين ومزعجين للغاية" وخاصة للشباب.

وأردف قائلا بالطبع يجب علينا اتخاذ إجراءات بشأن التغير المناخي ضمن إطار الجهود العالمية، ونحن على نفعل ذلك".

بدوره، دعا مفوض الإطفاء السابق في نيو ساوث ويلز غريغ مولينز إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات لمواجهة التحديات السياسية الرئيسية للتعامل مع التغير المناخي.

وقال مولينز إن "هناك حاجة إلى بذل المزيد من الجهد لمواجهة أسباب نشوب هذه النيران والتغير المناخي".

كما رفض موريسون أي اقتراح  يربط بشكل مباشر سلوك دولة ما بأي حدث بيئي في أستراليا.

11 مليون دولار اضافي لخدمات الاطفاء

حكومة موريسون تستثمر 11 مليون دولار في القدرات الجوية على إطفاء الحرائق بعد أن تعرضت لضغط شديد بخصوص تعاملها مع حرائق نيو ساوث ويلز

أعلنت الحكومة الفيدرالية عن تمويل إضافي لخدمات إطفاء الحرائق الجوية بقيمة 11 مليون دولار لمواجهة الحرائق المتزايدة في جميع أرجاء البلاد.

وقال وزير الكوارث الطبيعية وإدارة الطوارئ ديفيد ليتل براود إن التمويل الجديد سيسمح بتمديد إيجار طائرات الإطفاء السنوية. كما سيساهم في تأكيد وجود كل أنواع وأشكال الطائرات التي تحتاجها المدن والبلدات خلال فصل الصيف.

وقال الوزير في بيان "نحن نقدر الدور الحيوي الذي تلعبه خدمات الإطفاء الجوية في حماية المدن والبلدات والبنية التحتية الأساسية بالإضافة إلى القيم البيئية ودعم رجال الإطفاء على الأرض."

ثلث الشركات  الكبرى لا تدفع ضرائب في عهد موريسون رغم الحملة الإعلانية التي تكلفت 24 مليون دولار

كانبرا: في بيان مشترك، قال عضو البرلمان ستيفن جونز مساعد وزير الخزانة ووزير الخدمات المالية في حكومة الظل:  "بالرغم من إنفاق 24 مليون دولار في حملة إعلانية تروج للنزاهة الضريبية، لكن ما يزال سكوت موريسون يسمح لشركات متعددة الجنسية بالإفلات رغم أنها لا تدفع إلا القليل من الضرائب أو لا شيء البتة".

وكشفت بيانات أصدرها مكتب الإحصاء الأسترالي أن 710 من إجمالي 2214 شركة خضعت للفحص فشلت في دفع أي مستحقات ضريبية في السنة الضريبية 2017-2018.

وتشمل الشركات التي لم تدفع أي ضرائب 102 شركة يتجاوز دخل الواحدة منها مليار دولار.

ورغم أن العامل الأسترالي العادي يدفع متوسط ضرائب 25% من دخله، تقوم الشركات الكبرى التي يزيد دخلها عن مليار دولار بدفع متوسط ضريبي يبلغ 2% فقط من دخلها الإجمالي.

زيادة تشخيص سرطان الجلد في كوينزلاند بنسبة 177%

برزبن: تشهد ولاية كوينزلاند صعودا في عدد مرضى سرطان الجلد.

وزادت نسبة تشخيص المرض ثلاثة أضعاف على مدار الأعوام الخمسة الماضية .

وشهدت كوينزلاند ارتفاعا في معدل الدخول العلاجي  لمرضى سرطان الجلد بنسبة 177% وفقا لإحصائيات "ميدبنك".

ويتأهب الباحثون في الولاية لبدء تجارب بشرية في أعقاب اكتشاف علاج مناعي مهم للسرطان.

وتضم كوينزلاند أكبر عدد من مصابي سرطان الجلد في أنحاء أستراليا تليها ولاية غرب أستراليا ثم نيو ساوث ويلز.

وزير التعليم يدعو إلى زيادة تدريب المدرسين

كانبرا: طالب وزير التعليم دان تيهان مسؤولي الولايات والأقاليم الأسترالية بدعم زيادة تدريب المدرسين على تعليم مهارات القراءة والكتابة.

وكانت فرقة عمل تعليمية قد أوصت- بما في ذلك معايير الاعتماد- أن يكون كافة المعلمين الخريجين قادرين على تدريس الصوتيات.

وسوف يتعين على الخريجين الخضوع إلى وحدة قائمة بذاتها تتعلق بالقراءة المبكرة وتشمل تعليم الصوتيات.

وأظهرت إحصائيات أن الأداء الأكاديمي في أستراليا يواصل انحداره، في الوقت الذي تتجاهل فيه الجامعات أهمية تعليم الأطفال القراءة والكتابة.

وزراء الزراعة يلتقون لمناقشة الجفاف

سيدني: رحب آدم مارشال وزير الزراعة بنيو ساوث ويلز بالتعهد الذي قطعه نظراؤه بتحسين وتيرة التنسيق وتسهيل المساعدات فيما يتعلق بالجفاف.

وقال مارشال: "يسرني أن يسفر اجتماعنا اليوم عن تعهد راسخ من الحكومات الأخرى بينها الكومنولث بتبسيط إجراءات مساعدات الجفاف وتحسين التنسيق في إجراءات الاستجابة"

"المستهلكون" يشعرون بالقلق بشأن الاقتصاد الأسترالي

سيدني: بالرغم من ارتفاع أسعار المنازل في أرجاء أستراليا، لكن المستهلكين "يشعرون بالقلق من مستويات الدين وسوق العمالة"، بحسب كبير الاقتصاديين في EY جو ماسترز.

وكشفت بيانات مكتب الإحصاء الأسترالي زيادة الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.4% في ربع سبتمبر، مما يصعد بالنمو السنوي لأستراليا إلى 1.7%.

وقال جو ماسترز في تصريح أن ارتفاع أسعار المنازل "لا تغذي ثقة المستهلك ولا تغذي قدرته على الإنفاق".

ألبانيز يدعو البرلمان إلى مناقشة إرسال قوات أسترالية إلى الحرب

سيدني: في آخر خطاب رئيسي له في هذا العام، دعا زعيم المعارضة أنطوني ألبانيز البرلمان لمناقشة قرارات إرسال جنود أستراليين إلى الحرب.

وألقى ألبانيز "بيان الرؤية" الثالث بالنسبة له في سيدني، واحتج على أن المسؤولين التنفيذيين بالحكومة يفترضون دائما خلال السنوات الأخيرة امتلاك "قوة سياسية أكبر" على حساب البرلمان.

وذكر ألبانيز أيضا أن قدرة الأستراليين على مناقشة قضايا رئيسية مثل التغير المناخي تم تقويضها من خلال ارتفاع "الحروب الثقافية".

واتهم زعيم المعارضة أيضا الحكومة بـ "تجاهل" تحذيرات مسؤولي الإطفاء بشأن موسم حرائق الغابات الراهن.

منطقة الأعمال المركزية بسيدني تستعد للازدهار

سيدني: يتضمن حجر الزاوية في خطط زيادة التنمية والاستثمار بمنطقة الأعمال المركزية بسيدني تخصيص مساحات مكتبية أكبر، وتحسين التصميمات، وتوفير مساحات عامة عالية الجودة.

وأعلن روب ستوكس وزير التخطيط والأماكن العامة دعم حكومة نيو ساوث ويلز المبدئي لإستراتيجية التخطيط الخاصة بمنطقة الأعمال المركزية بسيدني.

وقال ستوكس إن الإستراتيجية سوف تكون المرشد للإعلانات والمستقبل السكني والترفيهي بوسط سيدني بالإضافة إلى تمكين المزيد من الوظائف والنمو، و حماية المناطق التراثية "الأيقونية" والأماكن العامة.

زيادة في عدد الوظائف الجديدة خلال السنوات الخمس القادمة

كانبرا: صدر تقرير حول متطلبات سوق العمل الاسترالي من قبل دائرة التوظيف والمهارات والأعمال التجارية الصغيرة، من المتوقع أن يكون هناك زيادة في عدد الوظائف الجديدة خلال السنوات الخمس القادمة تصل الى 10.9 بالمئة.

ومع النمو القوي المتوقع في قطاع الرعاية الصحية والرعاية الاجتماعية إلى جانب أعمال البناء والتعليم والتدريب والخدمات المهنية والعلمية والتقنية، سيزيد الطلب أيضا على المهنين خاصة الممرضين، ومقدمي الرعاية للأطفال، ومساعدي المعلمين في الفصول الدراسية في السنوات الخمس المقبلة.

ووفقا للتقرير، من المتوقع أن تستمر فئة المهنيون من الممرضين والمحاسبين المسجلين في هيئات تمثيل عملهم في البلاد، والمدرسين ومبرمجي الحواسيب والتطبيقات الالكترونية، في النمو بقوة بنسبة 10.9 بالمئة على مدار السنوات الخمس حتى مايو/آذار 2023.

وسيشهد الأشخاص الذين يندرجون تحت فئة عمال الخدمة الاجتماعية والشخصية نمواً قوياً بنسبة 17.5 بالمئة في السنوات الخمس المقبلة بسبب زيادة الطلب والحاجة لخدماتهم.

ومن المتوقع أن تشكل هاتان الفئتان المهنيتان معاً 62.8 بالمئة من إجمالي نمو العمالة خلال السنوات الخمس المقبلة.

ومن المتوقع أن تنمو فئة مدراء محلات البيع بالتجزئة والإعلانات والعلاقات العامة ومديري المبيعات ومديري الإنشاءات ومزارعي الثروة الحيوانية ومديري الضيافة الآخرين بمعدل 7 بالمئة. وسيتم توفير حوالي 900 وظيفة لهم في السنوات الخمس المقبلة.

نظرًا للتحديات المستمرة التي تفرضها العولمة والتقدم التكنولوجي، فمن المحتمل أن تشهد بعض المهن نمواً ضعيفًا من ناحية توفير فرص العمل.

ومن هذه المهن الإداريين المسيرين للشؤون اليومية والروتينية في مكان العمل والمساعدين الشخصين، وموظفي البنوك.

رفض طلب تأشيرة الشريك يعود في معظم الاحيان الى ارتكاب الاخطاء

سيدني: تأشيرة الشريك هي من التأشيرات التي يتم التقدم عليها بعدد كبير في الجالية العربية بحيث أن هناك الكثير من الأشخاص يرتبطون بعلاقات بأفراد من بلدانهم الأم.

غير أن البعض من هذه التأشيرات يتم رفضه ليس لعدم أهلية الشخص للقدوم إلى أستراليا بل بسبب بعض الأخطاء التي يقوم بها المتقدّم والتي يمكن تجنبها وهو الامر الذي يمكن تلافيه وفقا لخبراء الهجرة.

وبحسب خبراء الهجرة ان الوثائق المطلوبة لتقديم الطلب ليست بالصعبة بل انها تتضمن جواز السفر وصور ملونة وشهادات الميلاد وملخص لقصة العلاقة او ما يسمى بالانجليزية  Statement of Relationship والتي يجب ان توضح كيفية بدء العلاقة وتطورها والتواريخ المهمة فيها مثل موعد الخطوبة او الزواج وما شابه ذلك على ان يقدم طرفي العلاقة هذه الوثائق بشكل شخصي بالاضافة الى تقديم عقد الزواج اذا كانت العلاقة وصلت الى مرحلة الزواج وليست الخطوبة.

ويلاحظ المحامي رأفت سوريال ان قانون الهجرة الاسترالي يكتفي باوراق الزواج المدني ولا يشترط اقامة المراسم الدينية.

كما ويؤكد خبراء الهجرة اهمية تقديم كافة الوثائق والاوراق المطلوبة ضمن السقف الزمني الذي يحدده الموقع الالكتروني لدائرة الهجرة لان الفشل في ذلك يؤدي في اغلب الاحيان الى قيام دائرة الهجرة برفض طلب الحصول على تاشيرة الشريك حتى بدون ابلاغ المتقدمين بالرفض.

        Image result for australian visas

 Image result for Waiters and chefs among top 10 jobs to be in most demand in next five years



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط