الإمارات تعلن انضمامها إلى التحالف الدولي لأمن وحماية الخليج

الإمارات تعلن انضمامها إلى التحالف الدولي لأمن وحماية الخليج




الإمارات تعلن انضمامها إلى التحالف الدولي لأمن وحماية الخليج

19/09/2019

ابوظبي - اعلنت الإمارات اليوم الخميس انضمامها إلى التحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية وضمان سلامة الممرات البحرية وذلك بعد يوم واحد من قرار السعودية الانضمام اليه.

ونقلت وكالة انباء الامارات (وام) عن مدير إدارة التعاون الأمني في وزارة الخارجية والتعاون الدولي سالم الزعابي قوله إن انضمام الإمارات للتحالف يهدف إلى مساندة الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة تهديدات الملاحة البحرية والتجارة العالمية وضمان أمن الطاقة العالمي واستمرار تدفق إمدادات الطاقة للاقتصاد العالمي والإسهام في حفظ السلم والأمن الدوليين.

ويأتي اعلان الامارات قبيل زيارة سيبدأها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى أبوظبي اليوم الخميس لبحث تطورات الاعتداء على محطتين تابعتين لشركة (أرامكو) النفطية السعودية بالإضافة إلى العلاقات الثنائية.

وكانت السلطات السعودية قد اعلنت السبت الماضي ان طائرات مسيرة استهدفت معملين تابعين لشركة النفط (ارامكو) في منطقة (بقيق) و(هجرة خريص) ما ادى الى نشوب حريقين فيهما.

ويهدف التحالف الدولي إلى حماية السفن التجارية بتوفير الإبحار الآمن لضمان حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية وحماية مصالح الدول المشاركة فيه بما يعزز الأمن وسلامة السفن التجارية العابرة للممرات.

وتغطي منطقة عمليات التحالف الدولي لامن الملاحة مضيقي هرمز وباب المندب وبحر عمان والخليج العربي.

يذكر ان سفنا تجارية مدنية من جنسيات عدة تعرضت أخيرا لعمليات تخريبية قرب المياه الاقليمية للامارات كما تعرضت ناقلتين سعوديتان لهجوم تخريبي مماثل.

وكانت السعودية أعلنت امس الأربعاء الانضمام إلى التحالف الدولي بهدف حماية السفن التجارية من خلال توفير الإبحار الآمن لضمان حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية".





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط