استقبل رئيس مجلس الوزراء شنكر

الموفد الاميركي في لبنان... وسيلتقي الرئيس عون اليوم




الموفد الاميركي في لبنان... وسيلتقي الرئيس عون اليوم

09 أيلول 2019

وصل مساء اليوم الى بيروت، الموفد الاميركي المكلف مفاوضات تحديد الحدود البرية والبحرية بين لبنان وفلسطين المحتلة، دايفيد شينكر، وسيلتقي صباح غد الثلاثاء رئيس الجمهورية ميشال عون، على ان يلتقي الاربعاء نهاراً رئيس المجلس النيابي نبيه بري، وفي السادسة والنصف مساء وزير الخارجية جبران باسيل.

وسيلتقي شينكر الرئيس نجيب ميقاتي، ورئيس حزب "القوات اللبنانية" سميرجعجع، ورئيس حزب "الكتائب" سامي الجميل وربما رئيس الحزب التقدمي وليد جنبلاط.، في زيارات تعارف بروتوكولية كونه يتسلم مهامه الجديدة.

واستقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، مساء اليوم، في "بيت الوسط"،شينكر، ترافقه سفيرة الولايات المتحدة الأميركية إليزابيث ريتشارد، في حضور الوزير السابق غطاس الخوري.

وتناول اللقاء آخر المستجدات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأصدرت السفارة الأميركية في بيروت بيانا عن زيارة مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الادنى دايفيد شنكر لبنان. وجاء في البيان:"في التاسع من شهر ايلول الجاري، اجتمع مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الادنى برئيس الحكومة سعد الحريري في السرايا الكبيرة.خلال الاجتماع، جدد شنكر تأكيد أهمية الحفاظ على أمن لبنان واستقراره وسيادته".

ويقوم شنكر بجولة في المنطقة، تتضمن لبنان والعراق وتونس والسعودية والأردن بهدف تأكيد أهمية العلاقات الثنائية، والتزام الولايات المتحدة العميق مواصلة العمل مع شركائها والحلفاء على الاستقرار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وخلال زيارته لبنان، سينضم الى شنكر نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الادنى جويل رايبورن.

وتشمل، زيارة شنكر إلى لبنان والتي تستمر يومين، لقاءات مع كبار المسؤولين والقادة اللبنانيين، إضافة إلى مقابلات مع وسائل إعلام لبنانية.

كما وسيجتمع شنكر ترافقه السفيرة الأميركية إليزابيث ريتشارد بمسؤولين في الجيش اللبناني".

بريكست: مجلس العموم البريطاني يرفض طلبا جديدا من رئيس الحكومة بوريس جونسون بإجراء انتخابات عامة مبكرة.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط